توقيت القاهرة المحلي 11:03:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:03:13 آخر تحديث

ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة "ويمبلدون" للتنس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس

نوفاك ديوكوفيتش
لندن ـ سليم كرم

توّج نوفاك ديوكوفيتش ببطولة "ويمبلدون" الأحد للمرة الثالثة في مسيرته، بعد تغلبه على السويسري روجر فيدرير في مباراة مثيرة، وبذلك تكون السنة الثانية على التوالي للصربي البالغ من العمر 28 عامًا، التي يحقق فيها لقب البطولة التي شهدت حضورًا جماهيريًا يضم نخبة من النجوم من بينهم بيبا ميدلتون، بنديكت كومبرباتش ونعومي كامبل.

ويتكرر مشهد نهائي العام الماضي، حيث نال المصنف الأول عالميًا اللقب بعد الفوز في المجموعة الرابعة عللا الرغم من خسارته للمجموعة الثانية التي ذهبت نقاطها لصالح منافسه السويسري البارع البالغ من العمر 33 عامًا - والذي كان يأمل في تحقيق اللقب الثامن له ببطولة "ويمبلدون" ليصبح أقدم لاعب في تاريخ البطولة يحصد اللقب مرات عديدة – وذلك بعد كسر التعادل وحصل على 12 نقطة بينما حصل ديوكوفيتش على 10 نقاط.

وبدا ديوكوفيتش في حال أفضل من فيدرر واستطاع المضي قدمًا نحو تحقيق الفوز حتى المجموعة الأخيرة، حيث جاءت نتائج المجموعات 7 – 6 ، 6 – 7 و 6 – 3 ليتساوى بذلك مع الرقم القياسي المسجل في بطولة "ويمبلدون" للمدرب بوريس بيكر، وحصل ديوكوفيتش على 1,8 مليون جنيه إسترليني لحصوله على اللقب بينما حصل الوصيف فيدرير على 940,000 جنيه إسترليني.

وأشاد الصربي بعد الانتصار الذي حققه، بالدعم الجماهيري الرائع وبالأخص زوجته جيلينا التي كانت تسانده بشده منذ مباراة نصف النهائي التي أقيمت الجمعة وواجه فيها جاسكيه، معربًا عن الشرف الكبير الذي ناله بعدما واجه لاعب بقيمة فيدرير الذي يدفع منافسيه لإخراج كل ما بوسعهم القيام به، وحول قيامه بأكل العشب فقد ذكر أنه اعتاد على فعل ذلك وهو مازال صغيرًا حيث كان يحلم بحصد اللقب، مشيرًا إلى أن البطولة هذا العام تتمتع بمذاق خاص.

وحضر اللقاء مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم النجم كومبرباتش 38 عامًا، الذي جاء إلى المباراة برفقة والده تيموثي، من بين الحضور كذلك المسؤولة التنفيذية بالتليفزيون آنا إبريستين والمرشح لجائزة الأوسكار كوبر 40 عامًا، الذي كان يجلس في السابق مع معسكر فيدرير خلال فعاليات البطولة.

ومن بين الضيوف الحاضرين أيضًا، الفائزين في السابق ببطولة "ويمبلدون" وهم بيورن بورغ، كريسي إيفرت و رود لافر، بينما لم يستطع رئيس مجلس العموم البريطاني إخفاء دعمه بعدما ارتدي قبعة بيسبول للسويسري روجر فيدرير، ولم يغيب عن الحضور لمشاهدة المباراة النهائية على الملعب الرئيسي الممثلات كيت وينسلت، هيلينا بونهام كارتر وكريستين سكوت توماس، فيما كان من بين الحاضرين الممثل المخضرم السير جون هيرت الذي قيل أخيرًا أنه يعاني من سرطان البنكرياس.

وكان المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون ولاعب كرة القدم الإيطالي الفائز ببطولة كأس العالم اليساندرو ديل بييرو من بين الحاضرين بجانب الممثل كليف اوين ورئيس تحرير مجلة "فوج" للأزياء آنا وينتور، وحضرت إلى الملعب الرئيسي أيضًا لمشاهدة المباراة النهائية دوقة كامبريدج بيبا شقيقة كيت ميدلتون وعارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل.

وتغلب فيدرير الجمعة على آندي موراي في مجموعات متتالية ليحجز مكانه في المباراة النهائية التي خسر فيها أمام ديوكوفيتش، فيما أشاد بمنافسه نوفاك الذي يقدم أداءً رائعاً ليس فقط هذا الأسبوع، وإنما خلال العام الجاري والأعوام السابقة ومن ثم فهو يستحق لقب البطولة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُميز في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 03:55 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت خطيرة وراء سرقة الشقق السكنية في مدينة أكتوبر

GMT 13:39 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

السجن المؤبد لـ5 أساتذة وطالب في جامعة الأزهر

GMT 17:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تفاصيل مقتل 3 من أسرة الفنان المرسي أبو العباس

GMT 14:14 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور الحالة الصحية للفنانة شادية بسبب الأنيميا

GMT 23:11 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التليفزيون المصري تنضم لقناة "الشرق" الإخوانية

GMT 15:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مصري يشكو مدرسًا منع ابنه من دخول الحمام
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon