توقيت القاهرة المحلي 01:37:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 01:37:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة "ويمبلدون" للتنس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس

نوفاك ديوكوفيتش
لندن ـ سليم كرم

توّج نوفاك ديوكوفيتش ببطولة "ويمبلدون" الأحد للمرة الثالثة في مسيرته، بعد تغلبه على السويسري روجر فيدرير في مباراة مثيرة، وبذلك تكون السنة الثانية على التوالي للصربي البالغ من العمر 28 عامًا، التي يحقق فيها لقب البطولة التي شهدت حضورًا جماهيريًا يضم نخبة من النجوم من بينهم بيبا ميدلتون، بنديكت كومبرباتش ونعومي كامبل.

ويتكرر مشهد نهائي العام الماضي، حيث نال المصنف الأول عالميًا اللقب بعد الفوز في المجموعة الرابعة عللا الرغم من خسارته للمجموعة الثانية التي ذهبت نقاطها لصالح منافسه السويسري البارع البالغ من العمر 33 عامًا - والذي كان يأمل في تحقيق اللقب الثامن له ببطولة "ويمبلدون" ليصبح أقدم لاعب في تاريخ البطولة يحصد اللقب مرات عديدة – وذلك بعد كسر التعادل وحصل على 12 نقطة بينما حصل ديوكوفيتش على 10 نقاط.

وبدا ديوكوفيتش في حال أفضل من فيدرر واستطاع المضي قدمًا نحو تحقيق الفوز حتى المجموعة الأخيرة، حيث جاءت نتائج المجموعات 7 – 6 ، 6 – 7 و 6 – 3 ليتساوى بذلك مع الرقم القياسي المسجل في بطولة "ويمبلدون" للمدرب بوريس بيكر، وحصل ديوكوفيتش على 1,8 مليون جنيه إسترليني لحصوله على اللقب بينما حصل الوصيف فيدرير على 940,000 جنيه إسترليني.

وأشاد الصربي بعد الانتصار الذي حققه، بالدعم الجماهيري الرائع وبالأخص زوجته جيلينا التي كانت تسانده بشده منذ مباراة نصف النهائي التي أقيمت الجمعة وواجه فيها جاسكيه، معربًا عن الشرف الكبير الذي ناله بعدما واجه لاعب بقيمة فيدرير الذي يدفع منافسيه لإخراج كل ما بوسعهم القيام به، وحول قيامه بأكل العشب فقد ذكر أنه اعتاد على فعل ذلك وهو مازال صغيرًا حيث كان يحلم بحصد اللقب، مشيرًا إلى أن البطولة هذا العام تتمتع بمذاق خاص.

وحضر اللقاء مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم النجم كومبرباتش 38 عامًا، الذي جاء إلى المباراة برفقة والده تيموثي، من بين الحضور كذلك المسؤولة التنفيذية بالتليفزيون آنا إبريستين والمرشح لجائزة الأوسكار كوبر 40 عامًا، الذي كان يجلس في السابق مع معسكر فيدرير خلال فعاليات البطولة.

ومن بين الضيوف الحاضرين أيضًا، الفائزين في السابق ببطولة "ويمبلدون" وهم بيورن بورغ، كريسي إيفرت و رود لافر، بينما لم يستطع رئيس مجلس العموم البريطاني إخفاء دعمه بعدما ارتدي قبعة بيسبول للسويسري روجر فيدرير، ولم يغيب عن الحضور لمشاهدة المباراة النهائية على الملعب الرئيسي الممثلات كيت وينسلت، هيلينا بونهام كارتر وكريستين سكوت توماس، فيما كان من بين الحاضرين الممثل المخضرم السير جون هيرت الذي قيل أخيرًا أنه يعاني من سرطان البنكرياس.

وكان المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون ولاعب كرة القدم الإيطالي الفائز ببطولة كأس العالم اليساندرو ديل بييرو من بين الحاضرين بجانب الممثل كليف اوين ورئيس تحرير مجلة "فوج" للأزياء آنا وينتور، وحضرت إلى الملعب الرئيسي أيضًا لمشاهدة المباراة النهائية دوقة كامبريدج بيبا شقيقة كيت ميدلتون وعارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل.

وتغلب فيدرير الجمعة على آندي موراي في مجموعات متتالية ليحجز مكانه في المباراة النهائية التي خسر فيها أمام ديوكوفيتش، فيما أشاد بمنافسه نوفاك الذي يقدم أداءً رائعاً ليس فقط هذا الأسبوع، وإنما خلال العام الجاري والأعوام السابقة ومن ثم فهو يستحق لقب البطولة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس ديوكوفيتش يتفوق على فيدرير ويحصد لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس



ارتدت فستانًا قصيرًا أبيض اللون وسط القوارب

صوفيا ريتشي تُظهر أناقتها أثناء حضورها عرضًا لليخوت

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. أقرأ أيضًا:فيري بإطلالة جريئة في ملهى ليلي وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن

GMT 05:23 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
  مصر اليوم - مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 03:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
  مصر اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 06:47 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

كشف النقاب عن هاتف "غالاكسي S10" الشهر الجاري

GMT 05:10 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

ميشال كيغان تُفاجئ متابعيها بإطلالة رشيقة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon