توقيت القاهرة المحلي 12:08:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزراء الخارجية العرب يطالبون "الرباعية الدولية" بوقف الاستيطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزراء الخارجية العرب يطالبون الرباعية الدولية بوقف الاستيطان

جامعة الدول العربية
القاهرة - مصر اليوم

طالب وزراء خارجية مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والمغرب والأمين العام لجامعة الدول العربية، اللجنة الرباعية الدولية المعنية بعملية السلام في الشرق الأوسط، بضمان حرية الحركة للفلسطينيين داخل أراضيهم في الضفة الغربية وقطاع غزة وحرية التنقل بينهما.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، السبت، إلى أن الوزراء العرب شددوا لأعضاء اللجنة على خطورة التوجهات الإسرائيلية لتهويد القدس الشريف.

وكشف بيان وزارة الخارجية عن مضمون اللقاء بين الطرفين، ونص البيان  الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية العرب المشاركين في اجتماع الرباعية الدولية في نيويورك منذ أيام، أن الجانب العربي حرص على الاستجابة لدعوة "الرباعية" لهذا الاجتماع بهدف إنشاء علاقة تعاون وشراكة في دفع جهود السلام واستئناف العملية التفاوضية على أساس مرجعيات عملية السلام، لا سيما قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتي تؤسس لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح البيان أن الوزراء العرب المشاركين تبنوا رؤية مشتركة خلال الاجتماع وفقا لما اتفق عليه أثناء اجتماعهم التنسيقي الذي سبق لقاءهم مع "الرباعية"، مشددين على ضرورة تحريك العملية التفاوضية بعد ثلاثة عشر عاما على إنشاء الرباعية، ومبادرة السلام العربية، وعلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتوفير الظروف الملائمة لاستئناف التفاوض، ومن أهمها وقف الاستيطان، وتنفيذ الاتفاقات التي تم توقيعها بالفعل بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، وضمان حرية الحركة للفلسطينيين داخل أراضيهم في الضفة الغربية وقطاع غزة وحرية التنقل بينهما.

ونوه البيان بأن الوزراء العرب المشاركين في الاجتماع ركزوا على إبراز خطورة التوجهات الإسرائيلية لتهويد القدس الشريف، باعتبار تلك القضية ذات حساسية خصوصًا للعالم الإسلامي ككل وخطاً أحمر سيكون له عواقب وخيمة تخرج عن السيطرة إن تخطته "إسرائيل"، وشددوا على أن الرغبة في السلام يتم التعبير عنها عبر الوقف الفوري للهجمات المتكررة على المسجد الأقصى، الذي يُجله ما يزيد على مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الخارجية العرب يطالبون الرباعية الدولية بوقف الاستيطان وزراء الخارجية العرب يطالبون الرباعية الدولية بوقف الاستيطان



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon