توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الداخلية الكويتية تطلق "التأشيرة الالكترونية" لتسهيل الحصول علي الخدمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية الكويتية تطلق التأشيرة الالكترونية لتسهيل الحصول علي الخدمة

الداخلية الكويتية
الكويت - مصر اليوم

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم /الأحد/ أنها أطلقت خدمة الحصول على تأشيرة دخول البلاد إلكترونيا. وأوضحت الوزارة - في مؤتمر صحفي - أنه يمكن الحصول على التأشيرة إلكترونيا عن طريق الموقع المخصص لذلك، ثم يتم طباعة التاشيرة للزائر عند الحضور إلي مطار الكويت. وقال المدير العام للإدارة العامة لشئون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية اللواء طلال معرفي، إن نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية للوزارة لتحديث العمل الأمني ودفع عجلة التطور في مختلف القطاعات التابعة لها باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التوسع والإتقان في تطوير الخدمات الإلكترونية الأمنية، لخدمة أهل الكويت والوافدين إليها، مشيرا إلي حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية مع التوسع في ذلك مستقبلا بشكل يضمن تقديمها بجودة عالية وبكل سهولة ويسر. وأضاف معرفي أن الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة الفورية تشمل رعايا 52 دولة تربتهم اتفاقيات بذلك مع دولة الكويت فضلا عن المقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممن لديهم إقامات صالحة لا تقل عن 6 اشهر، وتشمل 14 مهنة من المتخصصين.

من جهته، قال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، إن نظام التأشيرة الإلكترونية تم تطبيقه على جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية. وأوضح الحشاش أن الشروط الواجب توافرها للراغبين بالحصول على التأشيرة الإلكترونية تتضمن ألا يكون القادم للكويت من حملة وثائق السفر وتذاكر المرور بكل أنواعها، وألا يكون مسجلا بشأنه أي قيود أمنية تحول دون دخولهم البلاد أو الخروج منها. وشدد على أنه في حال وجود اختلاف في بيانات سمة الدخول عن بيانات جواز السفر تعتبر سمة الدخول لاغية ولا يسمح لحاملها بالدخول.

وأضاف أنه سيتم استيفاء رسوم التأشيرة والبالغة ثلاثة دنانير كويتية بعد الحصول عليها عن طريق منفذ الوصول عند قدوم الزائر للكويت. وفي ذات السياق، قال الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الإعلام الكويتية جاسم الحبيب، إن هذا النظام يأتي تأكيدا على توجهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري. وذكر أن الوزارة - وبالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية - ستقوم بوضع خطة إعلامية للترويج لهذا النظام وشرح مميزاته، بهدف استقطاب أكبر عدد من الزوار والسياح الراغبين بالقدوم إلى الكويت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الكويتية تطلق التأشيرة الالكترونية لتسهيل الحصول علي الخدمة الداخلية الكويتية تطلق التأشيرة الالكترونية لتسهيل الحصول علي الخدمة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon