توقيت القاهرة المحلي 10:10:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

روسيا وأميركا تمددان معاهدة نيوستارت ومحادثة بين بوتين وبايدن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روسيا وأميركا تمددان معاهدة نيوستارت ومحادثة بين بوتين وبايدن

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - مصر اليوم

قال الكرملين إن روسيا والولايات المتحدة أبرمتا اتفاقا لتمديد معاهدة نيوستارت للحد من الأسلحة النووية، في خطوة تحافظ على آخر اتفاق رئيسي من نوعه بين أكبر قوتين نوويتين في العالم.ولم يؤكد البيت الأبيض إعلان الكرملين لكنه قال إن الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتن ناقشا المسألة هاتفيا واتفقا على أن تعمل فرقهما بسرعة لإتمام عملية التمديد بحلول الخامس من فبراير ، موعد انقضاء أجل المعاهدة.

وتقيد معاهدة نيو ستارت للحد من الأسلحة النووية الاستراتيجية، التي وُقعت عام 2010 عدد الرؤوس الحربية النووية الاستراتيجية والصواريخ والقاذفات التي يمكن لروسيا والولايات المتحدة نشرها.وأعلن الكرملين عن الانفراجة، التي كانت متوقعة على نطاق واسع، في بيان ذكر أن بوتن وبايدن تحدثا لأول مرة منذ تولي بايدن منصبه الأسبوع الماضي.

وفشلت موسكو وواشنطن في الاتفاق على التمديد في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي أرادت إدارته إرفاق شروط بالتجديد، وهو ما رفضته موسكو.وقال الكرملين إن الزعيمين "عبرا عن رضائهما" إزاء تبادل وثائق دبلوماسية بين البلدين في وقت سابق الثلاثاء مؤكدا أنه سيتم تمديد الاتفاق.

وأضاف أن الإجراءات اللازمة لدخول الاتفاق حيز التنفيذ، قبل انقضاء أجلها في الخامس من فبراير شباط، ستكتمل في الأيام المقبلة.وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إن بايدن سيسعى لتمديد المعاهدة لمدة خمس سنوات وهو أمر قال روبرت وود السفير الأمريكي المعني بنزع السلاح إنه سيكون مجرد البداية لجهود التواصل مع موسكو.وقال وود في مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح في جنيف "هذا التمديد يحمل دلالة منطقية أكبر عندما لا تكون العلاقة مع روسيا طيبة".

وقال جينادي جاتيلوف السفير الروسي في الأمم المتحدة في جنيف في وقت سابق "الوقت المكتسب بتمديد نيو ستارت سيسمح لروسيا والولايات المتحدة بالعمل الجاد للكشف معا عن أجوبة للأسئلة التي ثارت في مجال الأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي".وقال الكرملين في بيانه إن بوتين أبلغ بايدن أن تطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن سيصب في مصلحة البلدين.وأضاف أن الزعيمين بحثا كذلك القرار الأمريكي بالانسحاب من معاهدة الأجواء المفتوحة خلال عهد ترامب بالإضافة إلى برنامج إيران النووي والصراع في أوكرانيا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا وأميركا تمددان معاهدة نيوستارت ومحادثة بين بوتين وبايدن روسيا وأميركا تمددان معاهدة نيوستارت ومحادثة بين بوتين وبايدن



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن - مصر اليوم

GMT 03:38 2020 الجمعة ,06 آذار/ مارس

مجدي شطة يعلن عن وفاة والده عبر "فيسبوك"

GMT 04:19 2020 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مليون كتاب من 73 دولة في معرض "العالم يقرأ من الشارقة"

GMT 12:01 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر رسائل تائهة حملتها الأمواج
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon