توقيت القاهرة المحلي 10:44:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المبعوث الاممي يدعو الاطراف اليمنية الى الإلتزام باتفاق وقف الاعمال القتالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المبعوث الاممي يدعو الاطراف اليمنية الى الإلتزام باتفاق وقف الاعمال القتالية

المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد
الكويت - مصر اليوم

دعا المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد جميع الأطراف اليمنية إلى الإلتزام بإتفاق وقف الاعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من ابريل الماضي باعتباره "شرطا مهما " لإكمال العملية السياسية في اليمن. وأعرب ولد الشيخ أحمد في بيان فجر اليوم / الأربعاء / عن استيائه الشديد خلال لقائه وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ازاء ما حصل في جبل جالس قرب قاعدة (العند) ،مؤكدا أنه تطور خطير يمكن أن يهدد مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت برمتها. 

وكانت معارك قد دارت بين الأطراف اليمنية سيطر على اثرها أنصار الله أمس الثلاثاء على تل قريب من قاعدة العند الجوية أكبر القواعد العسكرية في اليمن. وقال انه قدم أمس الثلاثاء احاطة لمجلس الأمن تطرق خلالها الى أبرز مستجدات الملف اليمني ،مشيرا إلى اجماع الطرفين اليمنيين على ضرورة التوصل إلى حل سلمي ينهي النزاع في اليمن.

وأوضح أنه تطرق خلال الإحاطة إلى الوضع الأمني والخروقات المقلقة التي شهدها وقف الأعمال القتالية ، مشيرا إلى عدة مبادرات تعمل عليها الأمم المتحدة مع المجتمع الدولي بهدف تفعيل جهود لجنة التهدئة والتنسيق ولجان التهدئة المحلية. وقال أن "الحالة الإنسانية في اليمن صعبة جدا وتقارير المنظمات والجمعيات تحذر من كارثة انسانية إذا لم يتم تدارك الوضع". وحث في هذا الصدد الأطراف اليمنية على ضرورة إيجاد حلول عملية وآليات سريعة وفعالة تحد من تدهور الاقتصاد الذي يؤثر بدوره على تراجع الوضع المعيشي لليمنيين.

وكشف أنه تقدم بمقترح لخريطة طريق تتضمن تصورا عمليا لإنهاء النزاع وعودة اليمن الى مسار سياسي سلمي.  وقال إن هذا التصور يتطرق إلى إجراء الترتيبات الأمنية التي ينص عليها قرار مجلس الأمن 2216 وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على اعادة تأمين الخدمات الأساسية وانعاش الاقتصاد اليمني.

وأوضح انه عقد مجموعة لقاءات مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي تركزت على التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في اليمن وتصور الأمم المتحدة للمرحلة المقبلة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الاممي يدعو الاطراف اليمنية الى الإلتزام باتفاق وقف الاعمال القتالية المبعوث الاممي يدعو الاطراف اليمنية الى الإلتزام باتفاق وقف الاعمال القتالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon