توقيت القاهرة المحلي 23:58:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

موجة كارثية لفيروس كورونا في بريطانيا وإجراءات صارمة للمواجهة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - موجة كارثية لفيروس كورونا في بريطانيا وإجراءات صارمة للمواجهة

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
لندن - مصر اليوم

أعاد رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، البلاد إلى المربع الأول الليلة الماضية عندما كشف النقاب عن إغلاق دراماتيكي جديد على المستوى الوطني لمدة شهر "لتجنب كارثة طبية وأخلاقية" آمرًا البريطانيين بالبقاء في المنزل.وبعد أسابيع من إصراره على التمسك بالقيود المحلية، أكمل رئيس الوزراء منعطفًا مهينًا بإعلانه قيودًا شاملة لفيروس كورونا في إنجلترا في مؤتمر صحفي في وقت الذروة إلى جانب كبار خبراء الطب والعلوم كريس ويتي وباتريك فالانس.وقال جونسون إن الإجراءات الصارمة - التي دخلت حيز التنفيذ من منتصف ليل الخميس حتى 2 ديسمبر - كانت الطريقة الوحيدة لتجنب التنبؤات القاتمة بحدوث 85000 حالة وفاة هذا الشتاء، وهي أعلى بكثير من "أسوأ حالة معقولة '' سابقة، عندما  تعرضت هيئة الخدمات الصحية الوطنية للغرق من قبل فى عيد الميلاد.

وقال إنه بخلاف ذلك سيتعين على الأطباء الاختيار بين إنقاذ مرضى كوفيد وأولئك الذين يعانون من أمراض أخرى.وأضاف جونسون "لا يمكن لأي رئيس وزراء مسؤول أن يتجاهل رسالةالأرقام وعلينا أن نكون متواضعين في مواجهة الطبيعة".وأشار جونسون إلى أن الإجراء لم يكن مماثلًا لشهر مارس، حيث صدرت أوامر لقطاعات رئيسية في الاقتصاد بالبقاء مفتوحة، لكنه قال إنه ليس لديه أوهام بشأن مدى صعوبة ذلك.وأعلن أن خطة الإجازة سيتم تمديدها لفترة، بدلًا من أن تنتهي غدًا كما كان مخططًا في الأصل، مؤكدا أن ذلك يمكن أن يضيف 7 مليارات جنيه إسترليني أخرى إلى جبل ديون وزارة الخزانة المتصاعد.

ورفض جونسون استبعاد تمديد الإجراءات إلى ما بعد تاريخ الانتهاء المقترح.وردا على سؤال عما إذا كان الوقت كافيا قال رئيس الوزراء "آمل ذلك. لدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد أنه سيكون كذلك. لكن العلم سيقودنا.وحث جونسون الجمهور، قائلا "ابق في المنزل ، احمِ هيئة الخدمات الصحية الوطنية وانقذ الأرواح".وحاول إرسال رسالة أكثر تفاؤلًا بقليل، قائلًا إنه يأمل في أن تكون شدة الأزمة تعني أن العائلات ستتاح لها فرصة التجمع معًا في عيد الميلاد.وأضاف "أنا واثق من أننا سنشعر بأننا مختلفون للغاية وأفضل بحلول الربيع".

وفي آخر تقييم قاتم له، اقترح السير باتريك أن الهيئة سوف تغمرها الإصابات بحلول منتصف ديسمبر، حتى مع زيادة القدرة وتأجيل الإجراءات الاختيارية.وقال إن هناك احتمالًا بأن تكون الوفيات "مضاعفة أو أكثر مقارنة بالموجة الأولى".وقال البروفيسور ويتي:"إن التقدم مطرد ولدينا الآن العديد من المستشفيات مع عدد أكبر من المرضى .. مما كان عليه في ذروة الربيع".وسيشهد الضغط الوحشي - الذي وصف بأنه "المستوى الرابع"إغلاق المتاجر غير الأساسية في إنجلترا، والحانات والمطاعم على الرغم من التأثير "المدمر تمامًا" على قطاع الضيافة المعطل بالفعل.

وسيتم منع الأسر من الاختلاط بالداخل خلال هذه الفترة، وسيُطلب من الأشخاص عدم مغادرة المنزل والسفر إلى الخارج إلا لأسباب ضرورية، مثل العمل الذي لا يمكن تأديته عن بُعد، أو ممارسة الرياضة.وعلى عكس إغلاق مارس، ستظل المدارس والجامعات مفتوحة  رغم تحذير النقابات من أنها مفتاح الانتشار.وعندما تنتهي القواعد في بداية ديسمبر ، سيتم إعادة تطبيق نظام المستويات، مما يثير تساؤلات حول المقياس الذي سيتم استخدامه للحكم على ما إذا كان يمكن تخفيف قيود منطقة ما، أو تشديدها.وحذرت صناعة الضيافة من أنها تواجه كارثة وخسارة الملايين من الوظائف في أعقاب أنباء الإغلاق، على الرغم من تعهد الحكومة بضخ المزيد من الأموال.وسجلت المملكة المتحدة 23254 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم الأحد، ارتفاعًا من 21915 حالة مسجلة في اليوم السابق.

وحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، تظهر أحدث الأرقام الحكومية أيضًا أنه تم تسجيل 162 حالة وفاة مرتبطة بـ COVID-19 يوم الأحد، انخفاضًا من 326 حالة يوم السبت.يأتي ذلك بعد أن تجاوز عدد الحالات المؤكدة في المملكة المتحدة حاجز المليون يوم السبت. سجلت البلاد الآن ما مجموعه 1،034،914 حالة. ويبلغ العدد الإجمالي للوفيات المسجلة في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي 46717.تأتي أحدث الأرقام بعد الإعلان عن وضع إنجلترا في حالة إغلاق ثانية اعتبارًا من الخميس. ومنذ ذلك الحين ، قال وزير مجلس الوزراء مايكل جوف لشبكة سكاي نيوز إنه يمكن تمديد الإجراءات إلى ما بعد 2 ديسمبر إذا لزم الأمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة كارثية لفيروس كورونا في بريطانيا وإجراءات صارمة للمواجهة موجة كارثية لفيروس كورونا في بريطانيا وإجراءات صارمة للمواجهة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon