توقيت القاهرة المحلي 10:38:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طلب في انتظار بايدن لدى وصوله البيت الأبيض من رئيس المجلس الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلب في انتظار بايدن لدى وصوله البيت الأبيض من رئيس المجلس الأوروبي

الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن
واشنطن - مصر اليوم

طالب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الإثنين، الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بإعادة بناء تحالف قوي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.وقال ميشيل عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "فلنعمل لبناء تحالف قوي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.. تحدثت للتو مع الرئيس المنتخب جو بايدن، ودعوته إلى لقاء خاص في بروكسل العام المقبل للمشاركة في اجتماع المجلس".وأضاف رئيس المجلس الأوروبي "الوقت الآن هو من أجل جمع قوتنا لمواجهة جائحة كورونا".ودعا ميشيل بايدن إلى زيارة بروكسل العام المقبل للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي.وكان الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أعلن في وقت سابق من اليوم، الإثنين، تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي ستتولى إدارة البلاد بعد وصول بايدن إلى البيت الأبيض في 20 يناير المقبل.

وبحسب ما جاء على موقع فريق بايدن الانتقالي، فإن بايدن أسند منصب وزير الخارجية إلى أنطوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي الأمريكي إلى جيك سوليفان، والسفير الأمريكي للأمم المتحدة إلى ليندا توماس جرينفيلد، ومدير المخابرات الوطنية إلى أفريل هينز، ووزير الأمن الداخلي إلى أليساندو مايوركاس.كما عين بايدن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري مستشارًا خاصًا لشئون المناخ.وقال فريق بايدن الانتقالي، إنه في ظل إدارة بايدن وهاريس سيتم إدارة الأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية بواسطة محترفين ذي خبرة مستعدين لاستعادة القيادة المبدئية على المسرح العالمي.ومن المقرر أن يتولى بايدن السلطة في 20 يناير المقبل بعد إعلان فوزه رسميًا في الانتخابات الأمريكية، غير أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يبدو وكأنه لن يشارك في مراسم نقل السلطة إلى بايدن، لأنه يرى أن الانتخابات تم تزويرها لصالح بايدن من قبل الديمقراطيين.

وتعهد بايدن، في تغريدة له اليوم، بأنه سيكون رئيسًا يبحث عن لم شمل الولايات المتحدة لا تفرقتها.وقال بايدن في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أتعهد بأن أكون رئيسًا لا يبحث عن الفرقة بل الوحدة. رئيسًا لا يرى ولايات حمراء وولايات زرقاء بل يرى الولايات المتحدة".وأضاف: "سأعمل من كل قلبي لنيل ثقة جميع الشعب".وحتى الآن لم يُعلن رسميًا فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية، إلا أن جميع وسائل الإعلام الأمريكية أعلنت فوزه في الانتخابات بعد أيام من بدء السباق الانتخابي في 3 نوفمبر أمام الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلب في انتظار بايدن لدى وصوله البيت الأبيض من رئيس المجلس الأوروبي طلب في انتظار بايدن لدى وصوله البيت الأبيض من رئيس المجلس الأوروبي



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon