توقيت القاهرة المحلي 13:05:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بايدن يطالب بدعم أسلحة الذكاء الاصطناعي لمواجهة تهديدات الصين وروسيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بايدن يطالب بدعم أسلحة الذكاء الاصطناعي لمواجهة تهديدات الصين وروسيا

الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن
واشنطن - مصر اليوم

يجب على الولايات المتحدة وحلفائها رفض الدعوات لفرض حظر عالمي على أنظمة الأسلحة الذاتية التشغيل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير رسمي تم تكليفه من الرئيس الأمريكي والكونجرس. وذكر التقرير أن الذكاء الاصطناعي سوف "يضغط على الأطر الزمنية للقرار" ويتطلب ردودًا عسكرية لا يستطيع البشر القيام بها بسرعة كافية بمفردهم. ويحذر من أنه من غير المرجح أن تلتزم روسيا والصين بأي معاهدة من هذا القبيل، لكن منتقدين يزعمون أن المقترحات تخاطر بقيادة سباق تسلح "غير مسؤول". وقال البروفيسور نويل شاركي، المتحدث باسم حملة وقف الروبوتات القاتلة: هذا تقرير مروع ومخيف قد يؤدي إلى انتشار أسلحة الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات بشأن من يقتل. وحذرهم كبار علماء الذكاء الاصطناعي على هذا الكوكب من العواقب، ومع ذلك فهم يستمرون.

وهذا سيؤدي الى انتهاكات جسيمة للقانون الدولي.

ويرد التقرير بالقول إنه إذا تم اختبار أنظمة الأسلحة المستقلة بشكل صحيح وتم التصريح باستخدامها من قبل قائد بشري، فيجب أن تكون متوافقة مع القانون الإنساني الدولي. وقدمت التوصيات لجنة الأمن القومي للذكاء الاصطناعي - وهي هيئة يرأسها رئيس شركة جوجل السابق إريك شميدت ونائب وزير الدفاع السابق روبرت وورك ، الذي خدم في عهد الرئيسين أوباما وترامب. ومن بين الأعضاء الآخرين آندي جاسي ، الرئيس التنفيذي القادم لشركة أمازون ، ورئيسي شركة جوجل ومايكروسوفت للذكاء الاصطناعي الدكتور أندرو مور والدكتور إريك هورفيتز ، والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل سافرا كاتز.

الحد النووي
يركز التقرير المؤلف من 750 صفحة على كيفية مواجهة طموح الصين في أن تصبح رائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030. وتقول إن كبار القادة العسكريين حذروا من أن الولايات المتحدة قد "تفقد تفوقها العسكري التقني في السنوات المقبلة" إذا تجاوزتها الصين من خلال اعتماد أنظمة تدعم الذكاء الاصطناعي بسرعة أكبر - على سبيل المثال باستخدام طائرات بدون طيار لمهاجمة البحرية الأمريكية. كانت وزارة الدفاع منذ فترة طويلة موجهة نحو الأجهزة تجاه السفن والطائرات والدبابات وتحاول الآن تحقيق قفزة إلى مشروع كثيف البرامج ، كما يقول التقرير. وإذا لم تكن قواتنا مجهزة بأنظمة ممكّنة للذكاء الاصطناعي تسترشد بمفاهيم جديدة تتجاوز تلك الخاصة بخصومها، فسوف تتفوق عليهم وتشلهم تعقيد المعركة. ويتنبأ التقرير بأن الذكاء الاصطناعي سيغير "جميع جوانب الشؤون العسكرية"، ويتحدث عن خوارزميات منافسة تصارعه في المستقبل.

وبينما تحذر من أن أنظمة الذكاء الاصطناعي سيئة التصميم يمكن أن تزيد من مخاطر الحرب ، فإنها تضيف أن "الدفاع ضد الأعداء القادرين على الذكاء الاصطناعي دون استخدام الذكاء الاصطناعي هو دعوة إلى كارثة". ومع ذلك، فهي تضع حدًا في التعامل مع الأسلحة النووية، قائلة إن هذه الأسلحة لا تزال تتطلب تفويضًا صريحًا من الرئيس. وتقول إن على البيت الأبيض الضغط على موسكو وبكين لإصدار التزامات عامة خاصة بهما بشأن هذه المسألة. وبدأت اللجنة مراجعتها في مارس 2019 وهذا يمثل تقريرها النهائي. وتقول إن التحذيرات السابقة بشأن تهديدات الأمن القومي التي وجهتها منظمة العفو الدولية للولايات المتحدة قد تم تجاهلها، ولكن لا تزال هناك "نافذة" لتنفيذ التغييرات المقترحة إذا تصرف الرئيس بايدن وغيره من السياسيين بسرعة.

ولكن لا تركز جميع مقترحاتها على الجيش، ما يشير إلى مضاعفة إنفاق الولايات المتحدة غير الدفاعي على البحث والتطوير المتعلقين بالذكاء الاصطناعي ليصل إلى 32 مليار دولار (23 مليار جنيه إسترليني) سنويًا بحلول عام 2026.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن يطالب بدعم أسلحة الذكاء الاصطناعي لمواجهة تهديدات الصين وروسيا بايدن يطالب بدعم أسلحة الذكاء الاصطناعي لمواجهة تهديدات الصين وروسيا



GMT 12:38 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
  مصر اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021  لتتألقي بحضور أنيق

GMT 05:04 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور
  مصر اليوم - طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور

GMT 02:46 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو
  مصر اليوم - الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو

GMT 12:58 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
  مصر اليوم - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 10:36 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
  مصر اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 13:05 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

كيا تطرح K8 2022 الجديدة كليا بمواصفات جبارة

GMT 12:23 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

خدمات فيسبوك تعود لطبيعتها بعد عطل دام ٥ دقائق

GMT 12:58 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

بنتلي تبني أعلى برج سكني في أميركا

GMT 15:59 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

نصائح مكياج لإخفاء التجاعيد وتعزيز جمالك
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon