توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الديوان الملكي الهاشمي يعلن الأردن مع انتهاج الحلول السلمية والشاملة لمختلف التحديات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الديوان الملكي الهاشمي يعلن الأردن مع انتهاج الحلول السلمية والشاملة لمختلف التحديات

رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة
عمان - مصر اليوم

استقبل رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، وفد مجلس أتلانتك الذي يزور عمان حاليا والذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات المعنية بمجال الشئون الدولية. وتناول اللقاء المستجدات الإقليمية والدولية، فيما عرض الطراونة للجهود السياسية والدبلوماسية التي يبذلها الأردن في التعامل مع مختلف الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأزمة السورية والأوضاع في العراق ومساعي تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.

وأكد الطراونة - خلال اللقاء - على أن مواقف الأردن الواضحة تستند إلى رؤية قيادته حيال ضرورة انتهاج الحلول السلمية والشاملة لمختلف التحديات وبما يسهم في التخفيف من تداعياتها السياسية والاقتصادية والأمنية. كما استعرض ما تقوم به المملكة من دور إنساني في تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري واستضافة نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري على أراضيها وتقديم مختلف الخدمات لهم وانعكاسات ذلك سلبا على قدراتها وإمكاناتها المحدودة أصلا.

وأشار الطراونة إلى أن ما يواجهه الأردن من أعباء في مختلف المجالات جراء تأثره بالأزمات الإقليمية، خصوصا الأزمة السورية، يتطلب من المجتمع الدولي تكثيف المساعدات المقدمة للمملكة بشكل يمكنها من التعامل مع هذه التحديات والاستمرار في أداء دورها تجاه قضايا المنطقة. وعلى صعيد مسيرة الإصلاح السياسي الشامل التي ينتهجها الأردن رغم الظروف الإقليمية الصعبة، قال الطراونة إن الأردن مقبل على خطوة ديمقراطية جديدة تتمثل بإجراء الانتخابات البرلمانية في أيلول القادم ومن بعدها انتخابات اللامركزية والبلديات لتضاف إلى الإنجازات الإصلاحية ضمن خارطة طريق وطنية تهدف للنهوض بالحياة الحزبية والسياسية وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار.

ومن جهتهم .. عبر أعضاء وفد مجلس أتلانتك عن تقديرهم لجهود الأردن الكبيرة ودوره المحوري في التعامل مع مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيدين برؤية الملك عبدالله الثاني في سبيل تحقيق الإصلاح الشامل وتعزيز مكانة الأردن وفعاليته على الساحة الدولية. ويوفر مجلس أتلانتك، الذي تأسس عام 1961 في واشنطن كمؤسسة بحثية غير حزبية، منتدى للسياسيين ورجال الأعمال والمفكرين على مستوى العالم ضمن مراكز وبرامج بحثية تعنى بالأمن الدولي والازدهار الاقتصادي العالمي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الديوان الملكي الهاشمي يعلن الأردن مع انتهاج الحلول السلمية والشاملة لمختلف التحديات رئيس الديوان الملكي الهاشمي يعلن الأردن مع انتهاج الحلول السلمية والشاملة لمختلف التحديات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon