توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صدقي صبحي يشهد وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدقي صبحي يشهد وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الدولي

وزير الدفاع والإنتاج الحربى
القاهرة-مصر اليوم

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الذي ينظمه المركز الطبى العالمى تحت عنوان «تطوير الرعاية الصحية والطريق نحو تحقيق سلامة المريض» والذي يأتى استمرارًا لدور القوات المسلحة في دعم مبادرات تطوير الرعاية الصحية والخدمة الطبية.

يناقش المؤتمر على مدى جلساته الخبرات الدولية في معالجة مشكلات الخدمة الطبية ووسائل التغلب عليها، والوقوف على آخر التطورات العالمية لوسائل تطوير الأداء في المنظومة الصحية، وتطبيق معايير وعناصر الجودة الشاملة في هذا المجال.

إضافة إلى تقديم المساعدة للمستشفيات والوحدات الطبية في مصر والمنطقة العربية الراغبة في الحصول على إعتمادات جودة دولية أو محلية في فهم معايير الرعاية الصحية السليمة وكيفية تطبيقها.

وذلك بمشاركة معهد تطوير الرعاية الصحية "IHI" بالولايات المتحدة الأمريكية، واللجنة المشتركة الدولية "JCI"، ومؤسسة لوجيستيكس الدولية لتحسين الرعاية الصحية "LHI"، وعدد من المؤسسات والهيئات والمراكز الطبية بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد اللواء طبيب عمرو حجاب مدير المركز الطبى العالمى أن المؤتمر يأتى في إطار جهود القوات المسلحة للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل المنشآت والمراكز الطبية التابعة لها.

أشار إلى الدعم الفكرى واللوجيستى الذي تقدمه القيادة العامة للمركز لتحقيق الريادة الطبية والخدمية محليًا ودوليًا واعتماده من كبرى المؤسسات والهيئات الدولية، ليصبح محورًا للرعاية الطبية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

فيما أكد مدير مؤسسة لوجيستك على أهمية المؤتمر الذي يمثل نقطة جذب لكل المستثمرين والمهتمين بالشأن الصحى بالمنطقة العربية، حيث يُعد المؤتمر الملتقى الدولى السادس لجودة الاعتماد بالقطاع الصحى في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت ممثلة معهد تطوير الرعاية الصحية الأمريكى بأن المؤتمر أول فعالية يقدمها المعهد الأمريكى للمشاركة في تطوير برامج منظومة الرعاية الصحية في مصر.

ولفت مسئول اللجنة المشتركة الدولية "JCI" للاعتماد بالشرق الأوسط إلى أن نجاح المركز الطبى العالمى كأول مستشفى عسكري في مصر وأفريقيا، وخامس مستشفى عسكري على مستوى العالم في الحصول على المعيار الذهبى للجودة عالميًا لتقديم الخدمة بالمستشفيات والمراكز الطبية جاء بعد اجتياز (284) معيار تضم (1142) عنصرًا لقياس مدى التزام المنشأة بتقديم خدمة طبية عالية الجودة مع توفير أقصى درجات أمان المريض.

وفى نهاية الجلسة الافتتاحية أكد الفريق أول/ صدقى صبحى أن تطوير القطاع الطبى والارتقاء بالمهارات الخاصة للقائمين على العمل بهذه المنظومة بالتعاون مع الخبرات والكفاءات الأجنبية في هذا المجال يأتى في مقدمة اهتمامات القوات المسلحة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة في دعم الخدمات العلاجية لأبناء الشعب المصرى.

وأشار القائد العام إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إنشاء منظومة طبية متكاملة وفقًا لأحدث النظم العالمية لتشمل جميع محافظات الجمهورية لتقديم الدعم الطبى للمواطنين إيمانًا بعقيدتها بأن جيش مصر لشعب مصر، مؤكدا أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على النهج التطويرى للمؤسسات الطبية بالقوات المسلحة ونقله إلى كافة المؤسسات الطبية بالدولة.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة ولفيف من عمداء وأساتذة الجامعات المصرية والخبراء المصريين والأجانب والشخصيات الممثلة للقطاع الطبى بعدة دول عربية شقيقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدقي صبحي يشهد وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الدولي صدقي صبحي يشهد وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الدولي



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon