توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحقيقات النيابة في «حريق مستشفى الإسكندرية» وأقوال شهود العيان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحقيقات النيابة في «حريق مستشفى الإسكندرية» وأقوال شهود العيان

حريق
القاهرة-مصر اليوم

استمعت نيابة المنتزه في الإسكندرية، تحت إشراف المستشار أشرف المغربى، محام عام نيابة المنتزه، إلى شهود العيان داخل مستشفى «بدراوي» الخاص المخصص لعزل مرضى «كوفيد -19» الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي شهد حريقًا هائلًا اليوم الإثنين راح ضحيته 7 مواطنين.وبسؤال طبيب بشري، يعمل بالغرفة محل الحريق فقرر اندلاعه من وحدة المكيف الهوائي بالغرفة، مؤكدًا عدمَ اشتباهه جنائيًّا في الحادث.

وقال موظف الاستقبال بالمستشفى إن بداية الحريق من داخل وحدة المكيّف الهوائي المذكور، وأنه حاول إخماده فور اندلاعه باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية لكنه لم يتمكّن من ذلك حيث تصاعدت ألسنة اللهب وامتدت حتى حضرت سيارات الإطفاء وسيطرت عليها.وأفاد ممرضون في تحقيقات النيابة بأنهم حال تواجدهم داخل غرفة العناية سمعوا صوت انفجار بوحدة مكيّف الهواء، وشاهدوا خروج أدخنة كثيفة منها واندلاع النيران فيها، وخلال محاولة فصل التيار الكهربائي عن مكتب الاستقبال بالمستشفى فُوجئوا بامتداد ألسنة اللهب وتصاعدها حتى حضرت سيارات الإطفاء وأخمدتها.

وبسؤال مدير العناية المركزة، قرر أنه تم تخصيص الغرفة لاستقبال وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.كما قررت النيابة تشكيل لجنة ثلاثية من قسمي الحريق والوقاية من مخاطره، وأحد المختصين بإدارة الأمن الصناعي، بمديرية القوى العاملة، لبيان مدى التزام المستشفى بالإجراءات المعمول بها والواجب توافرها ضمن معايير السلامة والصحة المهنية والبيئية بالمنشآت الطبية، وفي حالة عدم توافرها بيان علاقة ذلك بوقوع حادث اليوم، وعما إذا كان قد وقع أي خطأ من المستشفى أدى لاندلاع الحريق بها، وطلب تحرّيات الشرطة حول الواقعة، واستكمال التحقيقات وسؤال ذوي المتوفين والأطقم الطبيّة بالمستشفى.

وتلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في أحد المستشفيات الخاصة الموجودة بأحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون به.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وتوجهت قوات من الحماية المدنية وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق اندلع في مستشفى خاص، مخصص لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحادث وفاة 7 أشخاص بينهم سيدة من المصابين بفيروس كورونا نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 أشخاص من طاقم المستشفي إداريين، وتم نقل الجثث إلى المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحقيقات النيابة في «حريق مستشفى الإسكندرية» وأقوال شهود العيان تحقيقات النيابة في «حريق مستشفى الإسكندرية» وأقوال شهود العيان



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon