توقيت القاهرة المحلي 08:11:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سحر نصر تعرض أهم ملفات تنمية الصعيد خلال مؤتمر الشباب في أسوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تعرض أهم ملفات تنمية الصعيد خلال مؤتمر الشباب في أسوان

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر
القاهرة - مصر اليوم

تصل الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، غدا الجمعة، إلى أسوان للمشاركة في مؤتمر الشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. ومن المنتظر أن تشارك الوزيرة في جلسات خلال المؤتمر وتعرض دور الوزارة في تنمية الصعيد، والتي وفرت له 500 مليون دولار من البنك الدولي، ووافق عليها مجلس النواب منذ أيام من المنتظر أن تساهم في مناطق صناعية شاملة وتوفير البنية الأساسية اللازمة لها من شبكات كهرباء وطرق وتوصيلات غاز.

وتهدف سحر نصر من خلال اتفاقية تمويل برنامج تنمية الصعيد، إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة، وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي.

وتحرص وزيرة التعاون الدولي على الاستمرار في تنمية كل المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في الصعيد والتوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في المحافظات المختارة في صعيد مصر مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية في توفير تلك الخدمات باستدامة وبالجودة المطلوبة.

وأنهت محافظة أسوان استعداداتها تمهيدًا لإطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الشهري الثاني للشباب الذي يقام تحت شعار "ابدع.. انطلق". وبدأ المشاركون في فعاليات المؤتمر التوافد على المدينة بداية من صباح أمس الأربعاء، ويستمرون في التوافد حتى اليوم الخميس قبيل انطلاق فعاليات المؤتمر.

كما تشهد المحافظة تشديدات أمنية؛ حيث انتشرت الكمائن الثابتة خاصة كمين أبو الريش بمدينة أسوان والشراونة شمالًا، بالإضافة إلى كمين أبو سمبل والمطار بجانب تنظيم دوريات أمنية بمختلف شوارع المدينة للاطمئنان على الحالة الأمنية.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن المؤتمر الشهري للشباب، والذي سيعقد في محافظة أسوان غدا الجمعة وبعد غد السبت، سيكون مخصصا لصعيد مصر، في ضوء اهتمام الدولة والرئيس السيسي بدعم الصعيد على كافة المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، إضافة إلى تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعيا.  وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن الحاضرين لمؤتمر أسوان يمثلون 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط، ونظرا لارتفاع نسبة الإشغال في أسوان، فقد رأت رئاسة الجمهورية تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين؛ وبالتالي تم التركيز على الشخصيات البارزة فقط وأغلبهم ينتمي لمحافظات الصعيد أيضا.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن المؤتمر سيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها في الصعيد. كما سيتم مناقشة "انتخابات المحليات" ودور المحليات في الصعيد، والتمكين السياسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تعرض أهم ملفات تنمية الصعيد خلال مؤتمر الشباب في أسوان سحر نصر تعرض أهم ملفات تنمية الصعيد خلال مؤتمر الشباب في أسوان



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon