توقيت القاهرة المحلي 09:11:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة التعاون الدولى تصطحب رئيس سلوفينيا لزيارة الأهرامات ومقابر اللاتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة التعاون الدولى تصطحب رئيس سلوفينيا لزيارة الأهرامات ومقابر اللاتين

وزيرة التعاون الدولى سحر نصر
القاهرة -مصر اليوم

زار بوروت باهور، رئيس جمهورية سلوفينيا، اليوم الثلاثاء، منطقة الأهرامات الثلاثة، بصحبة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، رئيسة بعثة الشرف المرافقة له خلال زيارته الرسمية إلى مصر، حيث أعرب عن إعجابه وانبهاره بعظمة بناء الأهرامات وبعبقرية القدماء المصريين واستمع الرئيس السلوفينى إلى شرح مفصل عن معالم وتاريخ منطقة الأهرامات الآثرية، ومستجدات العمل بمشروع تطوير هضبة الأهرامات ووضع تصور للمنطقة فور الانتهاء من المشروع، وحرص على زيارة الهرم الأكبر " خوفو" من الداخل، ومنطقة البانوراما الآثرية، ومتحف مركب خوفو، وأبو الهول.

ورحبت الوزيرة بالرئيس السلوفينى خلال زيارته إلى منطقة الأهرامات، مشيدة بالعلاقات التاريخية والاقتصادية بين البلدين، مشيرة إلى أن مصر تعمل حاليًا على بناء المتحف المصرى الكبير، والذى سيكون أكبر المتاحف على مستوى العالم، ويسهم فى تنمية قطاع السياحة فى مصر، من خلال بناء متحف دولى للقرن 21، يعرض مراحل تطور الحضارة المصرية عبر العصور على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية، ويهدف المشروع إلى تشجيع السياحة وتوفير فرص عمل جديدة فى كافة المجالات ذات الصلة بالقطاع السياحى، إضافة إلى أن المتحف يقع بالقرب من الأهرامات الثلاثة، ما يدعم أعمال الترميم والعرض والبحث والتعليم الخاصة بالآثار التاريخية فى مصر.

وفى نهاية الزيارة، أعرب الرئيس السلوفينى عن سعادته بزيارة منطقة الأهرامات، متمنيًا زيارتها مرة أخرى بعد الانتهاء من مشروع تطويرها، والذى تنبأ له بأن يكون خطوة كبيرة للنهوض بالمنطقة من جديد وزار الرئيس السلوفينى، مقابر اللاتين فى مصر القديمة، بحضور الدكتورة سحر نصر، وقام بوضع أكليل من الزهور على مقابر السلوفينين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التعاون الدولى تصطحب رئيس سلوفينيا لزيارة الأهرامات ومقابر اللاتين وزيرة التعاون الدولى تصطحب رئيس سلوفينيا لزيارة الأهرامات ومقابر اللاتين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon