توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التموين تؤكد أن توزيع 98 % من حصص السلع التموينية في يناير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التموين تؤكد أن توزيع 98 % من حصص السلع التموينية في يناير

وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد علي مصيلحي
القاهرة-مصر اليوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة من توزيع ٩٨% من حصص شهر يناير للسلع التموينية على ٣٥ ألف بقال تمويني وفروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - إلى أنه سيتم خلال ساعات الانتهاء من توزيع باقي السلع من خلال 500 مخزن بالمحافظات ويستمر الصرف للمواطنين حتى نهاية الشهر.

من جانبه، قال اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تمت زيادة معدلات توزيع السلع الأساسية حيث تم توزيع ١٠٥ آلاف طن سكر، و٣٧ ألف طن زيت، و٨ آلاف طن أرز على البقالين والمنافذ لتوزيعها على المواطنين بالبطاقات التموينية منذ بداية الشهر بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته وهي كيلو سكر للفرد وعبوة زيت للتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع المدعمة لهم.

وأشار إلى استمرار الحملات الرقابية على المنافذ التموينية لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين والحد من التسرب للسوق السوداء، منوها بأنه يتم إحالة المخالفين والمتلاعبين للنيابة والقضاء ومصادرة أية كميات من السلع التي يتم ضبطها تنفيذا لقرارات النائب العام للحفاظ على حق المواطن والدولة في الدعم.
وأكد مصيلحي استمرار العمل بالمنظومة الحالية لتوزيع السلع التموينية، موضحا أنه لن يتم تحديد أي سلع على بطاقات التموين والمواطن له الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التي يتم توزيعها علي البطاقات خاصة.

وأوضح أن أرصدة السلع الأساسية آمنة وتم زيادتها خلال الأسابيع الماضية سواء من الإنتاج المحلي أو الاستيراد وتكفي الاحتياجات مدة تتراوح بين ٤ أشهر و٦ أشهر.

وفي سياق آخر، قال مصيلحي إن تجربة نظام شراء البقالين وفروع جمعيتي لسلع فارق نقاط الخبز من القطاع الخاص خلال الشهرين الماضيين نجحت في توفير السلع وعدم تأخير الصرف للمواطنين مما ساعد على زيادة الكميات نتيجة زيادة المنافسة بين الموردين.

وأشار إلى انه تم صرف مستحقات البقالين والمنافذ التموينية على حساباتهم في البنوك عن شهر ديسمبر بعد الانتهاء من عمل المحاسبات بالتنسيق مع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التموين تؤكد أن توزيع 98  من حصص السلع التموينية في يناير التموين تؤكد أن توزيع 98  من حصص السلع التموينية في يناير



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon