توقيت القاهرة المحلي 22:12:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

"تيك توك" يشعل انتخابات جورجيا ويعيد الشباب إلى مسرح الأحداث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تيك توك يشعل انتخابات جورجيا ويعيد الشباب إلى مسرح الأحداث

مدينة جورجيا الأميركية
واشنطن - مصر اليوم

ينخرط شبان جورجيا الأميركية، عبر تطبيق تيك توك، في انتخابات الإعادة الحاسمة على مقعدي الولاية في مجلس الشيوخ، اللذين سيحددان ما إذا كان الجمهوريون سيقودون المجلس، أو ما إذا كان الديمقراطيون سيتولون زمام الأمور.ويتنافس المرشح الديمقراطي رافائيل وارنوك مع السناتور الجمهورية كيلي لوفلر، بينما ينافس المرشح الديمقراطي جون أوسوف، السناتور الجمهوري ديفيد بيرديو.

وعلى مدار العام الماضي، أصبح "تيك توك" منتدى متناميا للخطاب السياسي في جورجيا، وحازت علامة التصنيف "#GeorgiaRunoff" على أكثر من 11.3 مليون مشاهدة.وخلال انتظار دوره للتصويت يوم 17 ديسمبر، لم يستطع تايلور كارثرون، ابن مدينة ماريتا البالغ من العمر 19 عاما، إلا أن يلاحظ أنه كان واحدا بين قلة من الشباب في الطابور.

ومع مرور الدقائق، تناول كارثرون، وهو عضو نشط في مجموعة "جن زي فور تشينج" على "تيك توك"، هاتفه، وأخذ يصور مشاركته في العملية الانتخابية الهامة، فجذب الأنظار من الآخرين في الصف.وفي حديث لشبكة "إن بي سي"، يقول كارثرون، وهو من بين الشباب والمنظمات والسياسيين الذين يستخدمون تيك توك لتثقيف الناس وتشجيع المشاركة في جولة الإعادة، "أصورفيديو تيك توك الخاص بي، وبالتأكيد قد أتلقى نظرة غريبة، لكنني أعلم أنه إذا كان بإمكاني تغيير عدد قليل من الأشخاص وتذكيرهم بالخروج والتصويت، فإن الأمر يستحق كل الاهتمام".

وخلال الشهر الماضي، تعاون شبان من ائتلاف يطمح إلى قلب مجلس الشيوخ الأميركي للون الأزرق، الذي يمثل الحزب الديمقراطي، مع بعض نجوم وسائل التواصل الاجتماعي، للاستفادة من متابعي تيك توك، بهدف تشجيع الشباب على التصويت.

وقالت أليسيا نوفوا، مديرة المشاركة في "ائتلاف المستقبل"، وهي شبكة وطنية لتشجيع الناخبين الشباب، في بيان، إن "الجمع بين قوة أكثر من 5 ملايين متابع على تيك توك ومنظمي الشباب على أرض الواقع، يعد مثالا رئيسيا للتعاون بين الشبان، من أجل الشبان".

أوسوف هو المرشح الوحيد في جولة الإعادة الذي أنشأ حسابا رسميا على تيك توك، للتفاعل مع الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات. ويبدو أنه يلقى ترحيبا، إذ حصلت عدة مقاطع مصورة نشرها في حسابه، على أكثر من مليون مشاهدة.

وقد أدى ارتفاع نسبة إقبال الشباب على التصويت في انتخابات 2020 إلى مساعدة الرئيس المنتخب جو بايدن، على الفوز بالبيت الأبيض، ويبدو أن حساب أوسوف على تيك توك، هو جزء من جهد منسق بين الديمقراطيين لاستمالة الناخبين الأصغر سنا في جورجيا.

ويناصر معظم الناشطين الشبان على الإنترنت في جورجيا، الديمقراطيين، في حين أن المحتويات الأخيرة لبعض الحسابات الكبيرة ذات الميول اليمينية، مثل"ريببليكان هايب هاوس"، لا تشير إلى جولة انتخابات الإعادة في الولاية.

ويحاول بعض من ينشئون المحتوى جعل مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بهم غير متحيزة قدر الإمكان، للتأكد من أن الشباب بمختلف انتماءاتهم، لديهم الأدوات والتعليم لاتخاذ قرارات مستنيرة عند التصويت.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيك توك يشعل انتخابات جورجيا ويعيد الشباب إلى مسرح الأحداث تيك توك يشعل انتخابات جورجيا ويعيد الشباب إلى مسرح الأحداث



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon