توقيت القاهرة المحلي 11:07:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قائمة الجبالي تنافس على القاهرة فقط و"العدالة الاجتماعية" تنتظر اللحظة الأخيرة

"في حب مصر" تقدم أوراقها و"النور" يسبق التحالفات بقوائم غرب القاهرة والصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - في حب مصر تقدم أوراقها والنور يسبق التحالفات بقوائم غرب القاهرة والصعيد

البرلمان المصري
القاهرة - فريدة السيد

أعلنت قائمة "في حب مصر" التي أسسها اللواء سامح سيف اليزل، أنها تقدم أوراقها إلى اللجنة العليا للانتخابات خلال ساعات، حيث تنافس على 4 قطاعات، وتضم أحزاب "الوفد" و"مستقبل وطن" و"المحافظين" و"الإصلاح والتنمية" و"التجمع" و"المؤتمر" و"الغد".

وتنتظر قائمة "صحوة مصر" والتي أسسها الدكتور عبد الجليل مصطفى، استكمال أوراقها لتقديمها للجنة العليا للانتخابات وتنافس على 4 قطاعات بعد أن كانت تنافس على 3 قبل تأجيل الانتخابات البرلمانية.

ويضم تشكيل القائمة الفقيه الدستوري الدكتور محمد نور فرحات مستشار رئيس الجمهورية سابقا الدكتورة سكينة فؤاد، والقيادي السابق في حملة حمدين صباحي الدكتور عمرو حلمي، ويحيى حسين عبد الهادي ومنال الطيبي وأماني الطويل ونور الهدى ذكي واللواء نبيل عبد السلام والدكتور يحيى القزاز وشاهندة مقلد وعدد من شباب حزب "الدستور".

وتقدم حزب "النور" السلفي بقائمتين بعد مراجعتهما وهما غرب القاهرة والصعيد على أن يقدم خلال الساعات المقبلة القوائم الأخرى، ويستكمل الآن الكشف الطبي للمرشحين.

 وتضم القائمة الأولى كلًا من عضو المجلس الرئاسي للحزب أشرف ثابت، والأمين العام المساعد الدكتور محمد إبراهيم منصور، ومساعد رئيس الحزب للشؤون القانونية الدكتور طلعت مرزوق، والدكتور هاني سمير، والدكتورة حنان علام، وسلوى سعد.

وتشمل القائمة الثانية "الصعيد" نائب رئيس الحزب للشؤون السياسية الدكتور بسام الزرقا، ورئيس الهيئة العليا للحزب الدكتور طارق السهري، وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الدكتور وجيه الشيمي، والدكتورة  نبيلة بتراوي، والدكتورة أمل رمضان، والدكتورة نهلة محرزي، وتمام قرني، وعضو الهيئة العليا للحزب إسماعيل أبو حديد.

وتنافس قائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية التي أسستها المستشارة تهاني الجبالي على محافظة القاهرة فقط والدلتا، ومن المقرر أن  تقدم أوراقها في آخر يوم، حيث ترفع القائمة شعار "مشاركة لا مغالبة" وتضم نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا تهاني الجبالي، ونقيب المعلمين خلف الزناتي ونقيبة التمريض كوثر محمود ومن الشخصيات الشبابية مستشار رئيس الوزراء الدكتور عبد الله المغازي.

وتضم القائمة أيضا النقيب الشرفي لنقابة الفلاحين المهندس حسن شعبان، وعضو اتحاد التعاونيات الزراعية خالد حماد، والدكتورة فايقة الرفاعي وخبيرة الطاقة الدكتورة انهار حجازي وحسام حازم ممثلًا للشباب.

وأعلنت قائمة "الجبهة المصرية" خوض الانتخابات البرلمانية بعد التنسيق مع تيار "الاستقلال"، والقائمة لم تقدم أوراقها إلى الآن، حيث تعاني من ارتباك بعد انسحاب عدد كبير من كوادرها للانضمام في قوائم أخرى.

وتنافس قائمة تحالف "العدالة الاجتماعية" الذي أسسه البرلماني السابق جمال زهران، من خلال 4 قوائم وتنتظر تقديم أوراقها في اللحظات الأخيرة وتضم اللواء متقاعد فؤاد الجيوشي ومدير مركز الدراسات الاستيراتيجية في القوات المسلحة اللواء علاء عز الدين، وأستاذة الجامعية هوايدا خليل، وزينب طنطاوي من جامعة الإسكندرية والمدير العام في وزارة الثقافة الدكتورة ناهد عبد الحميد والدكتور عبد المجيد خضر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في حب مصر تقدم أوراقها والنور يسبق التحالفات بقوائم غرب القاهرة والصعيد في حب مصر تقدم أوراقها والنور يسبق التحالفات بقوائم غرب القاهرة والصعيد



GMT 13:06 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

الإطلالات المناسبة لحفلات الزفاف الصيفية
  مصر اليوم - الإطلالات المناسبة لحفلات الزفاف الصيفية

GMT 11:07 2022 الأربعاء ,25 أيار / مايو

أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس
  مصر اليوم - أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس

GMT 14:11 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

ديكورات مطابخ عصرية ملونة
  مصر اليوم - ديكورات مطابخ عصرية ملونة

GMT 12:11 2022 السبت ,21 أيار / مايو

أفكار متنوعة لملابس أنيقة في الصيف
  مصر اليوم - أفكار متنوعة  لملابس أنيقة في الصيف

GMT 05:04 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

مميّزات ديكورات المجالس الأنيقة
  مصر اليوم - مميّزات ديكورات المجالس الأنيقة

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 17:01 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

سعر نفط خام القياس العالمي يرتفع بنسبة 2.67%
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon