توقيت القاهرة المحلي 04:52:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فوكس يعلن أن نحو خمسة وزراء يدعمون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوكس يعلن أن نحو خمسة وزراء يدعمون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وزير الدفاع البريطاني الأسبق ليام فوكس
لندن - مصر اليوم

قال وزير الدفاع البريطاني الأسبق ليام فوكس، صباح اليوم الأربعاء إن نحو خمسة وزراء سيصوتون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مطالبا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالسماح لهم بالتحدث علنا عن ذلك الآن.

وفي تصريحات لاذاعة "بي بي سي راديو 4" حذر الوزير الأسبق المتشكك تجاه أوروبا رئيس الوزراء بأنه يخاطر بتقسيم حزب المحافظين اذا قمع المعارضة تجاه الاتحاد الأوروبي بعد التوصل الى أي اتفاق.

وقال ليم فوكس "أعتقد أنه سيكون هناك عدد من الوزراء يتحملون مجموعة من المسؤوليات المختلفة يريدون أن يكونوا في معسكر الرحيل. لا أعرف عددهم تحديدا، ولكن يمكنني أن أقول أربعة أو خمسة وزراء بالتأكيد".

وأضاف عضو حزب المحافظين "إذا قرر رئيس الوزراء بالفعل أن مشروع الاتفاق الذي طرح أمس كاف له للمشاركة في حملة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، ينبغي أن يسمح للآخرين الذين لا يتفقون مع ذلك أن يعرضوا قضيتهم."

وأردف قائلا "أعتقد أن خطر معاملة الجانبين (حملتا البقاء أو الرحيل) بشكل مختلف سيجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا للعمل معا بعد الاستفتاء"، في اشارة الى انقسام الحزب بعد نتيجة الاستفتاء.

ويسعى رئيس الوزراء لاقناع نواب حزب المحافظين لدعم اقتراحاته لبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي عند حضوره جلسة مجلس العموم ظهر اليوم.

و نشر رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أمس مقترحاته لابقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.. وبعث مسودة الاقتراحات ضمن رسائل إلى زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد، وقال إنهم بذلوا جهودا للاستجابة لجميع المسائل المقلقة لكاميرون، دون أن يتخطوا المبادئ التي تأسس عليها المشروع الأوروبي.

ومن جانبه قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، صباح اليوم الأربعاء إن مقترحات اصلاح الاتحاد الأوروبي "عادلة للجانبين" (بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي ال27).

وقال أعضاء البرلمان الأوروبي إنه يتعين عليهم دعم المقترحات الجديدة، مضيفا :قلت دائما انني أرغب في بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي على أساس اتفاق عادل. التسوية التي تم تقديمها عادلة للمملكة المتحدة لباقي الأعضاء ال27".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوكس يعلن أن نحو خمسة وزراء يدعمون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فوكس يعلن أن نحو خمسة وزراء يدعمون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon