توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس مؤتمر العمل العربي يعلن بذل الجهد للعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التنموية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس مؤتمر العمل العربي يعلن بذل الجهد للعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التنموية

عيسى بن سعد الجفالي النعيمي رئيس مؤتمر العمل العربي
القاهرة - مصر اليوم

قال عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية القطرى ورئيس مؤتمر العمل العربي في دورته ال43 إن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف ومتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية عربيا وإقليميا ودوليا تستدعي أكثر من أي وقت مضى بذل مزيد من الجهد واستشراف آفاق المستقبل للعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التنموية التي يواجهها الوطن العربي خاصة المتعلقة بالقضاء على الفقر وقضايا الضمان الإجتماعي وضرورة توسيع مظلته لتشمل كافة قطاعات الإنتاج وقضايا البطالة وتوفير فرص العمل للشباب.

جاء ذلك فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي التي استهلها بتوجيه التحية للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي على رعايته الكريمة للمؤتمر. وأضاف أنه أمام هذه التحديات بات لزاما على أعضاء منظمة العمل العربية بلورة رؤية مشتركة تعمل على تهيئة المناخ اللازم للاستثمار وبناء اقتصادات قادرة على المنافسة وخلق فرص العمل المنشودة.

وأوضح أن الوطن العربي الذي يمثله أطراف الإنتاج الثلاثة وهي الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال غني بخبرات أبناءه وخيراته وطاقته البشرية الجادة وهو الأمر الذي يعطي أملا كبيرا للأمة العربية للنهوض لتحقيق التنمية المتوازنة بكافة أبعادها القائمة على العدالة الاجتماعبة. وأشار إلى أن التحديات التي تواجه المجتمعات العربية وما رافقها من آثار ومتغيرات اجتماعية واقتصادية على قطاع العمل والعمال باعتباره أول من يتأثر بتلك المتغيرات ، تتطلب تكاتف ومضاعفة الجهود لتعزيز إرادة التصدي لهذه المخاطر.

وأضاف رئيس مؤتمر العمل العربي أن معالجة إشكاليات التنمية المنشودة تنطلق من إعطاء العنصر البشري الأهمية القصوى باعتباره وسيلة التنمية وغايتها بمفهومها الشامل المرتكز على تأمين متطلبات الحياة الكريمة للجميع والتنمية الإجتماعية والاقتصادية والبشرية العادلة التي تضمن حق الأجيال القادمة.

وقال النعيمي إنه من هذا المنطلق يبرز دور منظمة العمل العربية في معالجة المشكلات والتحديات التي تتصل بالبطالة والتدريب وريادة الأعمال من خلال توسيع برامج الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي بالنسبة لفئات العمال الفقيرة وتفعيل سوق العمل لاستقطاب العاطلين في فرص عمل منتجة ولائقة من خلال مشاريع الريادة الشبابية وتشجيع إقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتأهيل العاطلين من خلال دورات تدريبية مبنية على الكفاءة المهنية العالية كشرط ضروري من شروط الإنتاجية العالية.

واستطرد قائلا: المسئوليات الملقاة على عاتق المنظمة كبيرة وتفرض على الأعضاء دعمها ومؤازرتها في تنفيذ سياساتها وبرامجها في مجالات التشغيل والتدريب وتطوير بيئة العمل والربط بين التنمية والتشغيل وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز الحوار الاجتماعي الأمر الذي يسهم بشكل فعال في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مؤتمر العمل العربي يعلن بذل الجهد للعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التنموية رئيس مؤتمر العمل العربي يعلن بذل الجهد للعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التنموية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon