c حملات أمنية واسعة في المحافظات استعداداً لتأمين احتفالات الكريسماس وأعياد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 02:45:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حملات أمنية واسعة في المحافظات استعداداً لتأمين احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حملات أمنية واسعة في المحافظات استعداداً لتأمين احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد

الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية
القاهرة – محمود حساني

تشّن الأجهزة  الأمنية في وزارة الداخلية ، خلال الوقت الراهن ، حملات أمنية واسعة ، على البؤر والمناطق المتطرفة ، في مختلف محافظات الجمهورية ، بالتعاون والتنسيق مع مدريات الأمن وقوات الأمن المركزي .
 
يأتي ذالك في إطار تعليمات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار ، بتكثيف الحملات الأمنية ، لمواجهة الخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية التي تود النيل من أمن الوطن واستقراره ، ومكافحة الجريمة بشتى صورها ، استعداداً لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

واصلت الإدارة العامة للمرور  ، حملاتها المرورية والإنضباطية في الشوارع وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور في مديريات الأمن المختلفة .

 وتتمكن من تحرير (38894) مخالفة مرورية متنوعة ، وضبط (2058) دراجة نارية مخالفة ، وتوقيف (42) حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة ، ورفع (268) سيارة ودراجة نارية متروكة  في الشوارع والميادين.

واطلق قطاع الأمن الاقتصادي "مباحث الأموال العامة، مباحث الضرائب والرسوم، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة ، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية" ، عدة حملات تفتيشية في مختلف المحافظات.

أسفرت عن ضبط (9844) قضية متنوعة وتنفيذ (773) حكم قضائى.

كما شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ، حملات أمنية واسعة ، بالتعاون والتنسيق مع  فروع الإدارة والجهات المعنية ، على مستوى محافظات الجمهورية .

تمكنت خلالها من  ضبط ( 453 ) قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها ( مواد بترولية ، إسطوانات بوتاجاز ، دقيق مدعم ، مخالفات مخابز ، سلع تموينية مدعمة ، غش غذائى وغير غذائى ، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص ، مخالفات فى مجال اللحوم والطيور ، سلع مجهولة المصدر ، سجائر ، أعلاف ، ألعاب نارية ) ، تنفيذ ( 42 ) حكم قضائى مختلف.

ووجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء ، عدة حملات ،أسفرت عن ضبط (6689) قضية سرقة تيار كهربائى ، وتحصيل غرامات فى (5853) قضية سرقة تيار كهربائى، وتحصيل مخالفات فى (9) قضايا مخالفة شروط التعاقد ،تنفيذ (571 ) حكم قضائى مختلف.

كما اطلقت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عدة حملات لمواجهة صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية وداخل القطارات .

 وأسفرت جهودها عن ضبط (47) قضية (سرقات عامة، مخدرات ، سلاح أبيض ، نشل ) ، (146) من الباعة الجائلين ، وكذا ضبط (37) قضية إتصالات وبريد، (1960) قضية فى مجال مكافحة الظواهر الإجتماعية السلبية، تنفيذ (119) حكم قضائى مختلف.

كما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ، فى مجال مكافحة وضبط مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائى لنهر النيل) عن ضبط (366) قضية متنوعة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدة ، وتحرير المحاضر اللازمة ، والعرض على النيابة العامة في مختلف المحافظات لاستكمال باقي الإجراءات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملات أمنية واسعة في المحافظات استعداداً لتأمين احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد حملات أمنية واسعة في المحافظات استعداداً لتأمين احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
  مصر اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 02:34 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عثمان ديمبلي يُمثّل صداعًا كبيرًا في رأس نادي "برشلونة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon