توقيت القاهرة المحلي 07:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 07:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الطيران السوري ينفِّذ غارات على مواقع "داعش" في ريف حمص ووزير الدفاع شكر إيران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطيران السوري ينفِّذ غارات على مواقع داعش في ريف حمص ووزير الدفاع شكر إيران

طائرات حربية تقصف مدينة إدلب
دمشق – خليل حسين

 في محافظة إدلب، قصفت طائرات حربية مناطق في مدينة إدلب، دون أنباء عن إصابات، في حين تعرضت أماكن في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، لقصف من قبل طائرات حربية، ولم ترد إلى الآن معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حماة، فتحت القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات، كما قصفت قوات النظام مناطق في قرية التوينة في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، فيما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

أما في محافظة حلب فقد  قصفت القوات الحكومية مناطق في أطراف بلدة حيان بالريف الشمالي لحلب، بينما استمرت الاشتباكات بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة، وقوات سورية الديمقراطية من جهة أخرى، في محيط منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي من الجهة الغربية، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة،  والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط منطقة قلعة حلب، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حمص، لا تزال المعارك العنيفة متواصلة بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى، في محيط مدينة القريتين وتلالها بريف حمص الجنوبي الشرقي، وسط استقدام قوات النظام لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وتتركز أعنف الاشتباكات بالمحور الغربي للمدينة، ومعلومات عن تقدم طفيف لقوات النظام في في تلال بالمنطقة، حيث تترافق الاشتباكات مع استمرار القصف الجوي المكثف من قبل طائرات روسية وسورية، بالإضافة لقصف مكثف من قبل قوات النظام، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

أما في محافظة ريف دمشق، فقد استهدفت القوات النظامية بالرشاشات الثقيلة أماكن في محيط اتستراد السلام من محور خان الشيح بالغوطة الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محصلة جديدة لعدد ضحايا الأعمال القتالية الاثنين ، تم احصاء 40 قتيلا قضوا أمس بينهم 19 عنصراً من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، و5 مواطنين استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وعلى يد تنظيم "الدولة الإسلامية.

وفي محافظة ريف دمشق قضى 3 مقاتلين من "الكتائب الإسلامية"، اثنان منهم استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ومقاتل اخير استشهد جراء إطلاق النار عليه أثناء محاولة اغتيال الشيخ أبو سليمان طفور في الغوطة الشرقية.

 وفي محافظة حلب استشهد شاب جراء استهداف مناطق في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، من قبل الفصائل الإسلامية والمقاتلة برصاص قناصة

 وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من قرية مراط جراء قصف طائرات حربية بعد منتصف ليل الاحد- الاثنين على مناطق في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي.

 وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم شابين في قرية الزباري بالريف الشرقي لدير الزور، حيث قام عناصر التنظيم بإطلاق النار على رأسيهما حتى الموت، حيث اتهم الأول بـ "تشكيل مجموعة لقتال الدولة الإسلامية"، فيما اتهم الاخر بـ "التخطيط لقتال الدولة الإسلامية ونيته الذهاب إلى حلب لقتال الدولية الإسلامية".

 كما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في ريف دير الزور الشرقي، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم شاباً في بلدة العشارة بتهمة "العمالة للتحالف الدولي وتشكيل خلية لضرب مقار الدولة الإسلامية"

وسقط مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية" من محافظة حماه قتل خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة الجنوبي،  و5 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 13 من القوات النظامية إثر تفجير مفخخة واشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 6 - دير الزور 2 - حماة 1- اللاذقية 2 - دمشق وريفها 2

 ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

وفي اطار متابعة الجيش السوري لمسلحي "داعش" نفذ الطيران الحربي فجر اليوم غارات على أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” في ريف حمص.

وقال مصدر عسكري أن “الطيران الحربي السوري نفذ طلعات ضد تنظيم داعش ومحاور تحركهم بريف تدمر الشرقي أدت إلى تدمير آليات للتنظيم بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات تنظيم “داعش” جنوب قرية طفحة في ناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بحوالي 80 كم أسفرت عن “تدمير أوكار وتحصينات وآليات والقضاء على أعداد منهم”.

وفي الريف الجنوبي الشرقي أوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري “دمر آليات وأوكارا لإرهابيي تنظيم داعش في قرية البصيري ومحيط مدينة القريتين” على بعد نحو 85 كم عن مدينة حمص.

وكانت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها أمس على منطقة الحزم الغربية ونقطة الراقمة الاستراتيجية وتلة ضهر الخرنوبي في محيط مدينة القريتين خلال عملياتها المتواصلة ضد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي منذ السادس من آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدي على أماكن العبادة حيث قام إرهابيوه في 21 من الشهر ذاته بهدم دير مار اليان على الأطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.

وفي حماة وسط سورية أحبطت فصائل المعارضة السورية المسلحة  محاولة تسلل للقوات الحكومية قرب حاجز تل قرية الحماميات العسكري غرب مدينة كفرزيتا الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي.

وقالت مصادر اعلامية " أن القوات الحكومية حاولت التسلل من حاجز تل الحماميات باتجاه نقاط تمركز جيش النصر التابع للجيش السوري الحر شرقي التل، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهما سقط خلالها عدد غير معروف من الجرحى في صفوف الطرفين، من دون أن تحرز القوات أي تقدّم، على حد قوله.

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى حاجز التل من بلدة كرناز غرب الحماميات تحسّباً لأي محاولة تقدّم أو هجوم مفاجئ لفصائل المعارضة على الحاجز، على حد وصفه.

من جهة ثانية تستعد القوات الحكومية السورية والمسحلين الموالين لها لاقتحام مدينة السخنة 60 كم شمال شرق تدمر، على طريق تدمر/ دير الزور، التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

 وقال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح صحافي إن قوات الجيش السوري تنوي في وقت قريب استعادة السيطرة على مدينة السخنة شرقي تدمر، بالإضافة إلى بعض الأراضي في محافظة دير الزور وطرد ما بقي من مسلحي تنظيم داعش في ريف حمص من خلال الهجوم المكثف على بلدة القريتين ومن 3 محاور.

واليوم تلقى وزير الدفاع السوي العماد فهد جاسم الفريج اتصال هاتفي من نظيره الإيراني العميد حسين دهقان اعرب خلاله عن شكره للحكومة الإيرانية والقوات المسلحة الإيرانية على دعم سورية في حربها على الإرهاب التكفيري .

مؤكدا أن الدعم الذي قدمه أصدقاء سورية وخاصة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعب دورا مؤثرا في تحقيق النصر على إرهابيي “داعش” في تدمر، وأن إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر خطوة أساسية في الانتصار النهائي على الإرهاب التكفيري ورعاته وداعميه.

وقدم الوزير الإيراني خلال الاتصال التهنئة للشعب والحكومة السورية بالانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش العربي السوري وخاصة استعادة مدينة تدمر الأثرية.

وجدد العميد دهقان “دعم بلاده المتواصل لسورية في مواجهة الإرهاب” مبينا أن الانتصار في تدمر نتيجة إيمان ووحدة وصمود الشعب والحكومة والقوات المسلحة والدفاع الشعبي في سورية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران السوري ينفِّذ غارات على مواقع داعش في ريف حمص ووزير الدفاع شكر إيران الطيران السوري ينفِّذ غارات على مواقع داعش في ريف حمص ووزير الدفاع شكر إيران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران السوري ينفِّذ غارات على مواقع داعش في ريف حمص ووزير الدفاع شكر إيران الطيران السوري ينفِّذ غارات على مواقع داعش في ريف حمص ووزير الدفاع شكر إيران



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:48 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

مطاردة الإنفلونزا باللقاح المثالي

GMT 15:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مليون جنيه مكافأة تأهل منتخب مصر لدور 16 لمونديال روسيا

GMT 21:13 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يسعى إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية

GMT 23:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد البامية باللحمة

GMT 03:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ميريام فارس تبرز في أحدث صورها بعد شفائها بشكل تام

GMT 23:26 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إيلي صعب يُطلق مجموعته الخاصة بربيع عام 2018

GMT 11:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة لمايا دياب تخطف الأنظار بأنوثتها الطاغية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon