توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – مصر اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفداً سودانياً رفيع المستوى، يضم الدكتور إبراهيم الدخيرى وزير الزراعة والغابات، وحسين أبو سروال والى ولاية النيل الأزرق، ومن الجانب المصرى الدكتور حسام الدين مغازى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وذلك بحضور السفير السودانى بالقاهرة. 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن أعضاء الوفد السودانى نقلوا للرئيس تحيات وتقدير الرئيس السودانى عمر البشير، واِهتمامه بتعزيز العلاقات بين البلدين فى كل المجالات. 

وتم خلال الاجتماع تناول سبل تفعيل الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعى التى تم إنشاؤها منذ عام 1976 بهدف تحقيق التكامل والتعاون بين مصر والسودان فى مجالات الزراعة والرى والثروة الحيوانية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.. وأشار أعضاء الوفد السودانى إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب المصرى على البدء فى عهد جديد من التكامل والتعاون بين البلدين، مؤكدين أنه سيتم الشروع فى اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتفعيل هذا التعاون. 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس السودانى، مؤكداً حرص مصر على مصلحة السودان والمساهمة فى تحقيق الخير والرخاء لشعبه الشقيق، ونوّه سيادته إلى الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية بما يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وتوفير الغذاء لشعبى البلدين. 

وأكد الرئيس أهمية قيام الشركة المشتركة بين البلدين بالاِنتهاء من استصلاح مائة ألف فدان بالسودان خلال مدة لا تزيد عن عام واحد على أقصى تقدير، بحيث تمثل نموذجاً للتعاون المقترح بين مصر والسودان يمكن تطبيقه وتعميمه على مساحات أكبر من الأراضى، فضلاً عن ضرورة التركيز على زراعة المحاصيل التى يحتاج إليها شعبا البلدان والتى تناسب المناخ فى السودان، خاصة المحاصيل التى تستخدم لإنتاج زيت الطعام ومن بينها الذرة وعباد الشمس، وذلك فى إطار إقامة مجتمعات تنموية متكاملة تضم إلى جانب الزراعة بعض الصناعات ذات الصلة، علاوةً على تنمية الثروة الحيوانية والصناعات التى تقوم عليها. 

وشدد الرئيس على ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام للبحوث الزراعية وتحسين مواصفات المحاصيل بما يحقق وفرة فى الإنتاج ويساهم فى تصنيع الأعلاف اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية، حيث يمكن زيادة الاعتماد على استيراد اللحوم من السودان اعتماداً على النقل البرى، وذلك إلى حين تطوير خطوط السكك الحديدية بين البلدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon