توقيت القاهرة المحلي 05:08:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 05:08:13 آخر تحديث

السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – مصر اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفداً سودانياً رفيع المستوى، يضم الدكتور إبراهيم الدخيرى وزير الزراعة والغابات، وحسين أبو سروال والى ولاية النيل الأزرق، ومن الجانب المصرى الدكتور حسام الدين مغازى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وذلك بحضور السفير السودانى بالقاهرة. 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن أعضاء الوفد السودانى نقلوا للرئيس تحيات وتقدير الرئيس السودانى عمر البشير، واِهتمامه بتعزيز العلاقات بين البلدين فى كل المجالات. 

وتم خلال الاجتماع تناول سبل تفعيل الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعى التى تم إنشاؤها منذ عام 1976 بهدف تحقيق التكامل والتعاون بين مصر والسودان فى مجالات الزراعة والرى والثروة الحيوانية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.. وأشار أعضاء الوفد السودانى إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب المصرى على البدء فى عهد جديد من التكامل والتعاون بين البلدين، مؤكدين أنه سيتم الشروع فى اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتفعيل هذا التعاون. 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس السودانى، مؤكداً حرص مصر على مصلحة السودان والمساهمة فى تحقيق الخير والرخاء لشعبه الشقيق، ونوّه سيادته إلى الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية بما يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وتوفير الغذاء لشعبى البلدين. 

وأكد الرئيس أهمية قيام الشركة المشتركة بين البلدين بالاِنتهاء من استصلاح مائة ألف فدان بالسودان خلال مدة لا تزيد عن عام واحد على أقصى تقدير، بحيث تمثل نموذجاً للتعاون المقترح بين مصر والسودان يمكن تطبيقه وتعميمه على مساحات أكبر من الأراضى، فضلاً عن ضرورة التركيز على زراعة المحاصيل التى يحتاج إليها شعبا البلدان والتى تناسب المناخ فى السودان، خاصة المحاصيل التى تستخدم لإنتاج زيت الطعام ومن بينها الذرة وعباد الشمس، وذلك فى إطار إقامة مجتمعات تنموية متكاملة تضم إلى جانب الزراعة بعض الصناعات ذات الصلة، علاوةً على تنمية الثروة الحيوانية والصناعات التى تقوم عليها. 

وشدد الرئيس على ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام للبحوث الزراعية وتحسين مواصفات المحاصيل بما يحقق وفرة فى الإنتاج ويساهم فى تصنيع الأعلاف اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية، حيث يمكن زيادة الاعتماد على استيراد اللحوم من السودان اعتماداً على النقل البرى، وذلك إلى حين تطوير خطوط السكك الحديدية بين البلدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد السيسي يؤكد أهمية استصلاح 100 ألف فدان في السودان خلال عام واحد



ارتدت بنطلونًا ونسَّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل

ويني هارلو تُظهر تميُّزها في أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعدّ ويني هارلو واحدة مِن عارضات الأزياء الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية مِن أسابيع الموضة حول العالم، بعد أن ظهرت على منصات الأزياء في مدينة نيويورك ولندن، وتواصل أيضا حضورها المميز بأسبوع الموضة في ميلانو، إذ تألقت في عرض ربيع/ صيف 2019 لدار "Byblos" الشهيرة الأربعاء، إلى جانب العارضة الفرنسية ثيلان بلوندو. وبدت العارضة الكندية البالغة من العمر 24 عاما، بإطلالة مثيرة إذ ارتدت بنطلونا باللون الفضي اللامع ونسّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل بنفس اللون، كما أضافت إلى طولها الذي يصل لـ5 أقدام و9 بوصات، زوجا من الأحذية الكاحل باللون الأبيض الباهت. وأكملت هارلو إطلالتها بإضافة لون مبهج لإبراز أزيائها مع ظلال العيون الزرقاء النابضة بالحياة، رغم أن باقي وجهها بدى خاليا تمامًا من المكياج، وكانت موهبة ويني في عرض الأزياء واضحة للغاية إذ صعدت على المدرج في ثقة كبيرة حيث عرضت مدى تنوع الأزياء جنبا

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 03:55 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت خطيرة وراء سرقة الشقق السكنية في مدينة أكتوبر

GMT 13:39 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

السجن المؤبد لـ5 أساتذة وطالب في جامعة الأزهر

GMT 17:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تفاصيل مقتل 3 من أسرة الفنان المرسي أبو العباس

GMT 14:14 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور الحالة الصحية للفنانة شادية بسبب الأنيميا

GMT 23:11 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التليفزيون المصري تنضم لقناة "الشرق" الإخوانية

GMT 15:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مصري يشكو مدرسًا منع ابنه من دخول الحمام
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon