توقيت القاهرة المحلي 13:22:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 13:22:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرافعي يؤكد بذل وزارته جهودًا لتقليل معدلات التسرب من التعليم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرافعي يؤكد بذل وزارته جهودًا لتقليل معدلات التسرب من التعليم

وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي
القاهرة - توفيق جعفر

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، أن وزارته تبذل جهودًا حثيثة لتقليل معدلات التسرب من التعليم ومعالجة المشكلات الناتجة عن هذا التسرب، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى توفير فرص التعليم للأطفال المحرومة من سن 6 سنوات إلى 14 سنة، الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو تسربوا منه خاصة الأطفال والفتيات في القرى والنجوع الفقيرة.

جاء ذلك، خلال حضوره المؤتمر القومي لتدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي في حضور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدكتورة يوهانسن عيد، ونائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم قبل الجامعي الدكتور علاء عبد الغفار، وممثل منظمة اليونيسف في مصر الأستاذة جيليان ويلكوكس، وبمشاركة قيادات الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، وعمداء كليات التربية ومديري المراكز البحثية، وكذا قيادات وزارة التربية والتعليم، ومديري المديريات التعليمية في المحافظات، وكذلك مديري إدارات التعليم المجتمعي، ومديري إدارات الجودة في جميع المديريات التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن مدارس التعليم المجتمعي، وصل عددها إلى 5205 مدرسة يدرس فيها حوالي 126 ألفًا و244 دارسًا، موضحًا أنها تقدم الفرصة الثانية للأطفال المتسربين من التعليم. وأضاف الوزير، أن هناك منحة تبلغ حوالي 36.5 مليون يورو ممولة من الاتحاد الأوروبي واليونيسف لصالح مدارس التعليم المجتمعي تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي. وأعلن الدكتور محب الرافعي، أنه تم الاتفاق على إنشاء 1000 مدرسة مجتمعية أخرى لخدمة المناطق النائية والمحرومة خلال العام المقبل. ولفت الوزير إلى أنه قد زار ورش العمل التي عقدت خلال الثلاثة شهور الماضية باتحاد الطلاب بهدف تأهيل مسؤولي وميسري التعليم المجتمعي في المحافظات، مشيرًا إلى أنه قد لاحظ جدية القائمين على تنظيمها، مؤكدًا أن الوزارة تسعى جاهدة لتوظيف تلك الكوادر ومسؤولي الجودة للقيام بمتابعة وتنفيذ خطة الدعم الفني لتأهيل مدارس التعليم المجتمعي للاعتماد. وقدّم الوزير، الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار دعم جهود الدولة للارتقاء بالتعليم بصفة عامة والتعليم المجتمعي بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن مشكلة الأمية والتسرب من التعليم من أهم القضايا لما لهما من أثر سلبي على جهود التنمية التي تنفذها الدولة. وتتضمن فاعليات المؤتمر، عدة جلسات إذ تتضمن الجلسة الافتتاحية تدشين نظام معلومات جودة التعليم المجتمعي وتكريم القائمين على إدارة ورش عمل التقويم الذاتي وتطبيق معايير التعليم المجتمعي. كما تتضمن فاعليات المؤتمر جلسة حول الدراسة الذاتية الإلكترونية، واستعراض معايير جودة ضمان واعتماد مؤسسات التعليم المجتمعي، وجلسة أخرى حول التوجيه الفني وجودة التعليم المجتمعي، والجلسة الأخيرة للختام والتوثيق. ويذكر أن مصر تعد أول دولة على مستوى العالم تضع منظومة لجودة التعليم المجتمعي وتطبيقه على أرض الواقع. ويأتي هذا المؤتمر تعبيرًا عن تعاون وتكاتف كافة المؤسسات المعنية لنهضة وتطوير التعليم في مصر وضرورة استكمال تدشين منظومة تحقيق جودة التعليم المجتمعي وتفعيل الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وهيئة ضمان الجودة ومنظمة اليونيسيف للارتقاء بمخرجات التعليم المجتمعي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرافعي يؤكد بذل وزارته جهودًا لتقليل معدلات التسرب من التعليم الرافعي يؤكد بذل وزارته جهودًا لتقليل معدلات التسرب من التعليم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرافعي يؤكد بذل وزارته جهودًا لتقليل معدلات التسرب من التعليم الرافعي يؤكد بذل وزارته جهودًا لتقليل معدلات التسرب من التعليم



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

كيم كارداشيان تتألّق بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء وزوجا من الأحذية ذات الكعب العالي بنفس اللون، وتركت

GMT 01:10 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

حريق في طائرة إيرانية على متنها 50 راكبًا

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

سلاف فواخرجي تعود إلى الدراما المصرية عبر "خط ساخن"

GMT 05:29 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

طرق المحافظة على شعر الأطفال من التساقط

GMT 10:22 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة كريستوف غيلارميه تطرح تصاميم جذابة لربيع وصيف 2018

GMT 20:03 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يُوضّح حقيقة رحيل نيمار

GMT 19:36 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

إعلام الطرف الأخر من قواعد التصرف عند التأخر عن الموعد

GMT 21:49 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع الكنافة البلورية بخطوات بسيطة في المنزل

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

​العثور على حيوان غريب بإحدى المزارع في الوادي الجديد

GMT 07:52 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

معكرونة بينيه مطبوخة مع لحم وفطر وصلصة البولونيز

GMT 14:01 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير دجاج باللبن

GMT 05:16 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

حيل بسيطة لتوسيع العين بالمكياج خطوة بخطوة

GMT 07:55 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"إنفيديا" تُطلق تطبيقًا جديدًا يُحلِّل الرسائل النصية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon