توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النائبة ولاء التمامي تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل بشأن حوادث القطارات الأخيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النائبة ولاء التمامي تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل بشأن حوادث القطارات الأخيرة

مجلس النواب المصري
القاهرة_مصر اليوم

تقدمت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيد رئيس هيئة السكة الحديد وذلك بشان  كثرة حوادث القطارات في الآونة الأخيرة.

وجاء نص طلب الاحاطة كالتالي:

تحيةً طيبةً وبعد ،،،

إستناداً إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم لسيادتكم بطلب إحاطة للسيد رئيس الوزراء والسيد وزير النقل والسيد رئيس هيئة السكة الحديد وذلك بشان  كثرة حوادث القطارات في الآونة الأخيرة  واقربها حادث قطار القاهرة- المنصورة والذى وقع بالقرب من مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

حيث أعلنت الهيئة منذ فترة طويلة عن خطة التطوير سوآءا للعنصر البشرى او عربات القطارات وتم اعتماد مبالغ كبيرة لذلك  الا ان الامر اصبح يثير الدهشة بسبب تكرار نفس الحوادث التي كنا نشاهدها منذ سنوات طويلة ويترتب على تلك الحوادث موت الكثير من المواطنين.
 
فوقوع عشرات الضحايا ما بين شهداء ومصابين في حوادث قطارات خلال الفترة الماضية أمر يستلزم  منا جميعا الوقوف أمامه لمعرفة أسبابه  ومعرفة الأسباب الحقيقية  التي تودى لتلك الحوادث حتى لا تتكرر بعد ذلك، فالدولة تنفق المليارات لتطوير مرفق السكة الحديد من أجل توفير خدمة مميزة للمواطنين.

ولكن للأسف نجد أن المواطن يدفع حياته أثناء استخدامه لهذا المرفق ومنذ أسابيع قليلة كان حادث قطارى سوهاج الذى أدى لوفاه العشرات والكثير من المصابين، ظاهرة تستحق تدخل البرلمان ففي 23 يوم وقعت 5 حوادث للقطارات. 

26 مارس.. حادث قطاري سوهاج

شهدت محافظة سوهاج، الجمعة 26 مارس الماضي، حادث تصادم قطارَي سكة حديد، بقرية الصوامع مركز طهطا، ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا، وإصابة 165 آخرين.

وقالت هيئة السكك الحديدية، في بيان لها، حول أسباب وقوع الحادث: "في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 صباحًا تجاوز قطار 2011 مكيف "أسوان/ القاهرة" سيمافور 709، واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة الحديد، وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات".

2 أبريل.. قطار القاهرة- أسوان

حدثت واقعة انفصال 6 عربات من قطار النوم رقم 82- المتجه من القاهرة إلى محافظة أسوان، فجر يوم الجمعة، عند قرية منقباد بمحافظة أسيوط، ولم يسفر عن أية إصابات- نتيجة حدوث كسر بالقاطرة التي تقطر العربات ببعضها خلال رحلة القطار.

15 أبريل.. خروج بوجي عربتين من على السكة

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 339 ركاب (القاهرة- بنها- الزقازيق- المنصورة)، بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح، خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان، هذا وتعلن الهيئة خلوّ الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وتم الاستعانة بونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط.

كما تم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة، وأسفر الحادث عن إصابة نحو 15 شخصًا، حسب بيان وزارة الصحة.

17 أبريل.. انفصال عربتَي قطار الإسكندرية الأقصر

أنقذت العناية الإلهية ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى الأقصر من كارثة محققة، عقب انفصال عربتين من القطار بالقرب من محطة قطارات بني سويف.

وتلقت مديرية أمن بني سويف إخطارًا من شرطة النقل والمواصلات، بانفصال عربتين من القطار رقم 158 ركاب، القادم من الإسكندرية إلى الأقصر، بمدخل محطة قطارات المحافظة.

18 أبريل.. حادث قطار طوخ وقوع حادث قطار بالقرب من محطة طوخ بالقليوبية.

والذى نحن بصددة اليوم مما يجعلنا امام ظاهرة تستحق الدراسة  والاستماع جيدا الى المسئولين حتى يتسنى لنا معرفة الأسباب الحقيقية وراء تلك الحوادث حتى نتجنب حدوثها في المستقبل  حيث يسود الشارع حالة من الحزن
يرجى إحالة الطلب الى اللجنة المختصة.
 
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،،

قد يهمك ايضا

البرلمان المصري يدخل على خط حادث قطار طوخ

رئيس “نقل النواب” يعلن استدعاء رئيس هيئة السكك الحديدية بشأن حادث قطار طوخ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائبة ولاء التمامي تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل بشأن حوادث القطارات الأخيرة النائبة ولاء التمامي تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل بشأن حوادث القطارات الأخيرة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon