توقيت القاهرة المحلي 14:37:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان المصري يستقبل وفدًا أوغنديًا رفيع المستوى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان المصري يستقبل وفدًا أوغنديًا رفيع المستوى

البرلمان المصري
القاهرة – أحمد عبدالله

استقبلت لجنة الشؤون الأفريقية في مجلس النواب المصري، برئاسة اللواء حاتم باشات، وفدًا برلمانيًا أوغنديًا رفيع المستوي، في إطار توطيد العلاقات الثنائية والتعاون بين مصر وأوغندا في مختلف المجالات.

وأكد النائب حاتم باشات، رئيس اللجنة، أن الوفد الأوغندي طلب خلال اللقاء مساعدة مصر لأوغندا والوقوف إلى جانب الشعب الأوغندي في المنح الدراسية وزيادتها والدعم المالي لبعض المشروعات هناك، والإسراع في توقيع بعض اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين.

ولفَت إلى أن الوفد الأوغندي أعلن معاناة بعثات الطلاب الأوغنديين الذين يدرسون في مصر من بعض المشاكل بسبب عدم إلمامهم الكافي باللغة العربية، مستطردا: "قلت لهم من يأتي للدراسة في مصر يجب أن يكون لديه خلفية عن اللغة العربية، وإننا في مصر سنحاول زيادة كورسات اللغة العربية خصوصا أن هناك مدارس في أوغندا وأفريقيا عموما لتعليم اللغة العربية".

 وأوضح رئيس اللجنة أن الوفد الأوغندي طلب زيادة عدد الكليات المتاح دخولها لطلاب أوغندا، وطلبوا بشكل خاص كلية الهندسة وإنهم مستعدين "يدفعوا فلوس".

وتابع: "من جانبنا في لجنة الشؤون الأفريقية وجّهنا الشكر للوفد الأوغندي على موقفهم الداعم للشعب المصري وأكدنا أن العلاقات وطيدة ومتميزة على مدار التاريخ العلاقة بين البلدين، وهناك توافق وتبادل وجهات النظر، وإننا في مركب واحد ونواجه التهديدات إرهابية في المنطقة، كما طلب وفد أوغندا التعاون المصري معهم في مجالات الزراعة والصحة والتعليم وغيرها".

وأشار إلى أنه أبلغ الوفد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يتأخر أبدا عن أفريقيا، وخصّص 1000 منحة عسكرية لأفريقيا، وسيكون لأوغندا عدد منها، وأن الوفد طلب مساعدة مصر لهم في مجال الكهرباء، وتم طرح فكرة أن ترسل مصر وفود طبية لإفادة الشعب الأوغندي عن كيفية مواجهة فيروس سي وبي، بينما تستفيد مصر من أوغندا في كيفية التعامل مع الأمراض المنتشرة هناك مثل الملاريا وغيرها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان المصري يستقبل وفدًا أوغنديًا رفيع المستوى البرلمان المصري يستقبل وفدًا أوغنديًا رفيع المستوى



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon