توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنّها تُعبر عن طفرة تنموية يقوم بها الرئيس السيسي في الداخل

"المصريين" يؤكّد أنّ افتتاح المشاريع القومية يؤكد صلابة الدولة أمام "كورونا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصريين يؤكّد أنّ افتتاح المشاريع القومية يؤكد صلابة الدولة أمام كورونا

الدكتور حسين أبو العطا
القاهرة - مصر اليوم

أعرب الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، عن تقديره الشديد لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي العديد من المشاريع القومية والتنموية خلال تلك الفترة العصيبة من عمر البلاد، مؤكدًا أن تلك المشاريع تُعبر عن طفرة تنموية يقوم بها الرئيس السيسي وتأكيد للكافة داخل وخارج مصر أننا نسير على الطريق الصحيح الذي رسمه لنا الرئيس منذ توليه سدة الحكم في البلاد؛ فضلًا عن أنها تؤكد أن الدولة المصرية صامدة وقوية وصلبة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن افتتاح المشاريع القومية والتنموية العملاقة يؤكد نجاح الرئيس السيسي في تنفيذ ما لم يعد في برنامجه الانتخابي خلال السنوات الماضية، فضلًا عن نجاحه بقوة في قهر التحديات الاقتصادية التي مرت بها البلاد ووضع مصر على الطريق الصحيح تنمويًا واقتصاديًا، موضحًا أن الافتتاحات التي تشهدها الدولة بشكل شبه يومي بحضور الرئيس السيسي تؤكد وجود مجهودات جبارة تعمل عليها القيادة السياسية لتحسين معيشة المواطنين؛ مؤكدًا على تقدم الدولة المصرية رغم توقف العجلة الصناعية والاقتصادية لدول العالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي كبد العالم خسائر اقتصادية مهولة.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن المشاريع القومية والتنموية العملاقة التي تُنفذها الدولة المصرية لها بالغ الأثر على استقرار الأمن القومي المصري، موضحًا أن تلك المشاريع تُسهم بدورها في توفير مناخ جيد للاستثمار الأجنبي والمحلي في مصر؛ لافتًا إلى أن تلك المشاريع تُسهم في تحسن عيشة المواطنين؛ فضلًا عن وجود مناخ جيد للاستثمار داخل الدولة المصرية.

وأوضح أنه منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد وهو يركز بشكل كبير في خطته على المشاريع القومية العملاقة؛ الأمر الذي يُمثل بدوره ردًا على كذب وافترائات قنوات الإخوان الإرهابية بالعمل والبناء المستمر من أجل نهضة وتنمية الدولة المصرية الحديثة، مؤكدًا على أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي لن تحيد يومًا عن خطتها ومسارها الصحيح المتمثل في التنمية والبناء واستمرار النهج نحو بناء مصرنا الحديثة.

وأشار إلى أن افتتاحات الرئيس السيسي للمشاريع القومية يومًا تلو الآخر يُسهم بدوره في تحديث البنية التحتية لإحداث نوعًا من التنمية الشاملة في كل القطاعات المُشكلة للاقتصاد المصري، موضحًا أن تلك المشاريع القومية تُساعد في تشغيل العمالة وتوفير فرص عمل جديدة وتخفيض نسبة البطالة وبالتالي انخفاض معدل التضخم، لتحقيق عملية التنمية المستدامة 2030، علاوة على توفير فرص واعدة للقطاع الخاص للاستثمار مما يُسهم بشكل كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية أو المحلية.

وأكد على أن افتتاح الرئيس السيسي للمشاريع القومية العملاقة أكبر دليل على قوة وصلابة الاقتصاد الوطني، وأن الرئيس السيسي عازم على إعادة بناء شامل للمجتمع الاقتصادي في مصر؛ خاصة في ظل تداعيات فيروس كوورنا المستجد، علاوة على أن افتتاح تلك المشاريع يؤكد قوة الاقتصاد المصري في مواجهة أزمة كورونا التي أرهقت العالم أجمع.

وأوضح أنه إذا نظرنا حولنا فسنجد أنه لا يوجد أي دولة في العالم قادرة على أن تحافظ على طاقتها الإنتاجية كما هي وتفتتح مشاريع قومية كبرى في ظل أزمة تفشى فيروس كورونا سوى مصر، مشيرًا إلى أن جميع دول العالم تحاول في الوقت الحالي فقط اتخاذ إجراءات للسيطرة على فيروس كورونا، ولكن مصر تحافظ على طاقتها الإنتاجية وفى نفس الوقت تفتتح المشاريع القومية العملاقة.

وافتتح الرئيس السيسى، اليوم الاثنين، مجموعة مشاريع تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.
وشهدت الفترة الماضية الانتهاء من مشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه لاستقبال زائريه بعد الانتهاء من  ترميمه وتطويره ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة.

قد يهمك أيضا : 

حسين أبو العطا يؤيد تطبيق قانون الطوارئ على "مافيا أراضي الدولة"

 حزب "المؤتمر" المصري يتهم قطر بدعم الهجمات المتطرفة ضد الأقباط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريين يؤكّد أنّ افتتاح المشاريع القومية يؤكد صلابة الدولة أمام كورونا المصريين يؤكّد أنّ افتتاح المشاريع القومية يؤكد صلابة الدولة أمام كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon