توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيّن لـ"مصر اليوم" رفضه التحالف مع "الإخوان"

الجندي يكشف أنَّ فلول "الوطني" يتخفون لخوض الانتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجندي يكشف أنَّ فلول الوطني يتخفون لخوض الانتخابات

البرلماني السابق مؤسس تحالف "25 ـ 30" مصطفى الجندي
القاهرة ـ أحمد السكري

كشف البرلماني السابق مؤسس تحالف "25 ـ 30"  مصطفى الجندي، عن وجود مشاورات واتصالات مستمرة مع البرلماني السابق علاء عبد المنعم، ورئيس الحزب السابق أحمد سعيد المستقيلين من حزب "المصريين الأحرار"، لمحاولة ضمهم للتحالف لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتوقع الجندي في حديث إلى "مصر اليوم" إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر آذار/ مارس المقبل، حسبما أعلن الرئيس هبد الفتاح السيسي سابقا، مؤكدًا صدور قانون ترسيم الدوائر الانتخابية قريبًا، مشيرًا إلى أنَّ التحالف لن يبدأ في دعايته الانتخابية قبل استكمال جميع مرشحي القوائم والفردي.

وأشار إلى تلقي تحالف "25-30" قرابة الــ1000 طلب ترشح حتى الآن، موضحًا أنَّه في نهاية الأسبوع الجاري سيعلن عن أول 100 مرشح على المقاعد الفردي، منبهًا إلى أنَّ جميع مرشحيهم من الشخصيات العامة والسياسية غير الحزبية والمؤمنة بمبادئ ثورتي يناير ويونيو.

وبيّن أنَّ قائمة مرشحي التحالف تضم نجل الرئيس جمال عبد الناصر المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، والجهادي السابق نبيل نعيم ووالدة الشهيد محمد الجندي ونور الهدى ذكي المناضلة العمالية.

وأضاف الجندي، أنَّ التحالف كان قد تلقى طلبات ترشح من بعض أعضاء الحزب "الوطني" السابقين، وحينما كان يطلب منهم تعليق شعار التحالف "برلمان خالي من الفلول والإخوان" يرفضون ذلك لأنَّ المواطنين يعلمون انتماءهم للحزب "الوطني"، مؤكدًا أنَّ هذا الشعار جعلهم يتمكنون من معرفة أي شخص ينتوي الانضمام إلى التحالف والترشح تحت اسمه سواء كان من فلول "الوطني" أو "الإخوان"، متابعًا "الحزب الوطني ما زال موجودًا وأعضاؤه يتخفون ليشاركوا في الانتخابات المقبلة من خلال أحزاب الوفد والمصريين الأحرار".

وأوضح أنَّ هناك استراتيجية للعودة إلى الحياة السياسية عن طريق البرلمان، من فلول "الوطني" المنحل، وجماعة "الإخوان" المسلمين، لافتًا إلى أنَّ ثورتي25 يناير و30 يونيو، يتم محاربتهما بثورتين مضادتين يقودهما "الفلول" و"الإخوان" بهدف العودة إلى الحياة السياسية عن طريق البرلمان.

وأكد الجندي أنَّ مجرد بدء تلقي طلبات الترشح سيؤكد جدية أجراء الانتخابات لإخراس الألسنة المنددة بالسياسة المصرية، مشيرًا إلى أنَّ الانتخابات تمر في عدة مراحل تبدأ بتنقية جداول الناخبين وتنقيحها، واستقبال الكشوف وفتح باب الترشح واستقبال الطعون ثم غلق باب الترشح، حتى يعلن عن إجراء الانتخابات.

وعن براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وكبار مساعديه من تهم قتل متظاهري ثورة يناير، تساءل الجندي "أين العدل من براءة مبارك ونظامه؟ وأين ذهبت دماء الثوار؟"، ونبه إلى أنَّ الشعب المصري تظاهر في الميادين في الثورة للمطالبة بالحرية والعدالة والعيش والكرامة الإنسانية.

وشدّد الجندي على أنَّ الحكم ببراءة مبارك ليس نهاية المطاف، معتبرًا أنَّ محاكمة مبارك ستتم عاجلًا أو آجلًا على جميع جرائم الفساد والإفساد خلال 30 عامًا من حكمه، مهاجمًا ما أطلق عليه "الفلول" قائلًا "أسقطوا نظام مبارك ولن ينفعوا السيسي بشيء"، مطالبًا الشعب المصري بالاحتياط عند انتخاب المرشحين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجندي يكشف أنَّ فلول الوطني يتخفون لخوض الانتخابات الجندي يكشف أنَّ فلول الوطني يتخفون لخوض الانتخابات



GMT 02:25 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس النواب المصري يستأنف جلساته العامة الأحد المقبل
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon