توقيت القاهرة المحلي 13:42:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أنّ الحكومة لا تدرك المخاطر الناتجة عن رفع أسعار الأسمدة

نائب برلماني يحذّر من التمادي في إصدار قرارات "تذبح" الفلاحين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نائب برلماني يحذّر من التمادي في إصدار قرارات تذبح الفلاحين

النائب تامر عبدالقادر
القاهرة - أحمد عبدالله

حذر عضو مجلس النواب المصري عن محافظة الوادي الجديد النائب تامر عبدالقادر، الحكومة المصرية من التمادي في إصدار القرارات العشوائية التي تذبح الفلاح، كاشفًا عن أنه يمكن وصف الفلاحين بجيش التنمية في مصر.

وكشف النائب تامر عبدالقادر، في بيان أصدره صباح الخميس، عن أن الحكومة المصرية بقرارها الخاص برفع أسعار الأسمدة أكدت أنها لا تدرك حجم المخاطر  الناتجة عن مثل هذا القرار، فضلًا عن آثاره السلبية والتي تضرب الفلاح في "مقتل"، مشددًا على أنه يجب توفير الدعم اللازم للمزارعين لتحقيق التنمية والاعتلاء بالزراعة المصرية إلى أعلى درجاتها، مضيفًا أنه يجب دعمه لتحفيزه على زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تمثل الأمن القومي للزراعة المصرية.

وطالب عضو مجلس النواب المصري عن محافظة الوادي الجديد النائب تامر عبدالقادر، رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، بزيادة سعر توريد أردب القمح خلال الموسم المقبل إلى 600 جنيه للأردب الواحد.. وأوضح أنّ مطلبه يأتي في إطار ضرورة تخفيف الأعباء عن الفلاح باعتباره أساس التنمية في مصر، ولتمكينه من مواجهة الأزمات والخسائر التي يتعرض لها نتيجة ارتفاع أسعار الأسمدة بما يترواح بين 47 و 50%، كاشفًا عن أن قرار ارتفاع أسعار الأسمدة أثار غضب جموع الفلاحين.

وأشار عبدالقادر، إلى أن إهمال الفلاح ومشكلاته الزراعية سيؤدى إلى آثار سلبية أهمها أن أبناء الوادى سيتجهون بتفكيرهم إلى تهجير الوادى الجديد، وتبوير أراضى زراعية من محافظة هى من أهم محافظات التنمية فى مصر، موضحا أن الحكومة بهذا تعمل فى اتجاه معاكس لرغبات وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى أطلق أهم مشروع تنموى زراعى لاستصلاح 1.5 مليون فدان بالوادى الجديد، وكان من الأجدر أن تهتم بفلاح الوادي.

وأوضح النائب عبدالقادر، أنّ فلاح الوادي الجديد، يمثل الركيزة الأساسية في اقتصاد المنطقة، بل ويمكن وصفه بالعمود الفقري للاقتصاد القومي كاملًا، مشيرًا إلى أنه سيكون نقطة الانطلاقة نحو التنمية الاقتصادية بعد مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان، كاشفًا عن أن دعم فلاح الوادي لا بد من أن يتم وضعه على أولوية اهتمامات الحكومة وألا يتم تأجيل مطالبه إلى الغد.

وأكد عبدالقادر، أن ثورة فلاح الوادي الجديد وصرخاته تعبر عن حجم الكوارث التى سقطت فوق كاهله عليه خلال الأشهر الماضية من ارتفاعات فى الأسعار تعرضه لهجر الأرض وتبويرها الأرض والاضطرار للهجرة لخارج المحافظة.

وأشار النائب عن محافظة الوادي الجديد، إلى أن فلاحي الوادي الجديد تذوقوا الأمرّين بعدما شهدت أسعار فواتير الكهرباء، ارتفاعًا غير مبرر، خاصة أن الأراضي الزراعية في الوادى تعتمد في ريها على ماكينات رفع المياه والتي تعمل بالكهرباء، وهو الأمر الذي جعل الفلاح يعاني المزيد من الخسائر الفادحة خلال الموسم الماضي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب برلماني يحذّر من التمادي في إصدار قرارات تذبح الفلاحين نائب برلماني يحذّر من التمادي في إصدار قرارات تذبح الفلاحين



GMT 02:25 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس النواب المصري يستأنف جلساته العامة الأحد المقبل

GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon