توقيت القاهرة المحلي 09:28:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لجنة الصحة في "البرلمان المصري" تطالب بـ إعداد قاعدة بيانات عن التاريخ المرضي لكل طفل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة الصحة في البرلمان المصري تطالب بـ إعداد قاعدة بيانات عن التاريخ المرضي لكل طفل

البرلمان المصري
القاهرة - مصر اليوم

ثمنت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس السيسي بشأن توفير حزمة كشوفات شاملة للصحة العامة للطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن الدولة المصرية منذ تولى الرئيس الرئيس السيسي ، والإهتمام بصحة الطفل تحظى بعناية بالغة ، كما أن هناك اهتماما كبيرا، للمنظومة الصحية وذلك من خلال إطلاق مبادرات متنوعة لتوسيع مظلة الرعاية الصحية. وأوضحت أن توفير هذه الحزمة للكشف عن الطلاب، سيبعث برسالة طمأنينة فى نفوس أولياء الأمور، بأن أولادهم يقطنون داخل مناخ صحي وآمن وفعال ، كما أنها ستعمل على رفع كفاءة التعليم من جهة ، من خلال مساهمتها فى تحسين  المستوى التعليمي بشكل عام، ومردودها الإيجابي الأكبر على صحة الطلاب بوجه خاص .

وطالبت" سعيد" فى تصريحات خاصة بـ ضرورة إعداد قاعدة بيانات دقيقة للكشف الشامل على صحة طلاب المدارس، مع وضع خلفية كاملة عن التاريخ المرضي لكل طفل ، على أن يتم توفيرها بكل مدرسة على حد السواء، مؤكدة أن توفير هذه القاعدة الدقيقة، عن التاريخ المرضي للطلفل، ستسهم فى إنقاذ ملايين الأطفال ، الذين يحتاجون لتدخل عاجل وسريع. وأكدت عضو صحة النواب أن توجيهات الرئيس السيسي بتوفير وجبات صحية غذائية لطلاب المدارس ، فضلا عن إنشائه المدينة الصناعية الغذائية “ سايلو فودز ”،علاوة على توجيه بتوفير كشوفات طبية للطلاب ، كلها أسس ستسهم حتما فى إنشاء  جيل صحي على كافة المستويات .

جدير بالذكر أن اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أمس الإثنين مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة لشئون المبادرات والصحة العامة، والدكتور أحمد مرسي مدير مشروع صحة المرأة. وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان الاجتماع شهد متابعة الوضع الراهن الخاص بفيروس كورونا محلياً وعالمياً، واستعراض إجراءات وزارة الصحة بشأن الجائحة في إطار المسار المتوازن الذي تنتهجه الدولة، خاصةً ما يتعلق بتوفير اللقاحات المضادة للفيروس، بالاستيراد أو التصنيع المحلي، بما فيها جهود تطوير شركة "فاكسيرا"، إلى جانب الموقف التنفيذي لتطعيم المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة في الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد كذلك استعراض النجاحات التي حققتها المبادرات الرئاسية المختلفة التي تم إطلاقها على مدار العامين الماضيين لدعم صحة المواطنين بمختلف فئاتهم، ومردودها الإيجابي على التخطيط الصحي على المستوى الوطني، وفي مقدمتها مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي"، والتي نجحت في خفض الإصابة بهذا المرض بنسبة وصلت الى 92%، حيث عرضت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد المؤشرات والبيانات قبل وبعد تطبيق المبادرات، فضلاً عن عرض نتائج المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، والتي ساهمت بشكل فعال في الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة، خاصةً الأورام.

كما تم استعراض جهود وزارة الصحة لتعظيم التعاون مع الدول الأفريقية في مجال توفير الخدمات الصحية، لا سيما من خلال إرسال القوافل العلاجية، وتوفير فرق للتدريب وتبادل الخبرات، إلى جانب توفير الخدمات الصحية اللازمة للأشقاء الأفارقة في مصر على أعلى مستوى، بما فيها عن طريق المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة الأفريقية في الإسكندرية. وقد وجه الرئيس بتوفير حزمة كشوفات شاملة للصحة العامة للطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، بما في ذلك الكشف عن فيروس كورونا، وفيروس سي، وأمراض الضغط والسكر والسمنة والتقزم وضعف النظر وغيرها، مع إعداد قواعد بيانات دقيقة في هذا الإطار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصطفى بكري يتساءل عن علاقة شكوك الإخوان في مصر وتونس بتمكين طالبان في أفغانستان

"مجلس النواب المصري" يطالب بضرورة إيجاد حل لمشكلة المعاش المبكر للمستقيلين قبل يناير 2020

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الصحة في البرلمان المصري تطالب بـ إعداد قاعدة بيانات عن التاريخ المرضي لكل طفل لجنة الصحة في البرلمان المصري تطالب بـ إعداد قاعدة بيانات عن التاريخ المرضي لكل طفل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
  مصر اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

إيدين دغيكو يصنع التاريخ مع روما

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

محمد هاني يتعرض لكدمة قوية في الركبة

GMT 02:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اللقطات الأولى لتصادم 4 سيارات أعلى كوبري أكتوبر

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

مقتل 3 مواطنين وإصابة 4آخرين في حادث تصادم في المعادي

GMT 07:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل ديناصور في العالم بألوان مثل طائر الطنان

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار الحديد في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 21:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعترف بتلقي مؤمن زكريا لعرض إماراتي

GMT 00:34 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى الديكور

GMT 12:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد ناجي يمنح محمد الشناوي وعدًا بالانضمام للمنتخب

GMT 14:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعدام شنقًا لـ7 من أعضاء خلية "داعش" في مطروح
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon