توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدا تاريخ وإستراتيجية العلاقات الثنائية بين البلدين

رئيس خارجية النواب المصري يبحث فرص جذب الاستثمار مع زعيم التحالف في البوندستاغ الألماني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس خارجية النواب المصري يبحث فرص جذب الاستثمار مع زعيم التحالف في البوندستاغ الألماني

النائب كريم عبد الكريم درويش والنائب الألماني فولكر كاودر
القاهرة ـ سعيد فرماوي

استقبل النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري، النائب الألماني فولكر كاودر زعيم التحالف السابق بالبوندستاج الألماني والوفد المرافق له.

وأكد درويش خلال اللقاء، تاريخ وإستراتيجية العلاقات المصرية الألمانية التي تستند لأسس راسخة أهمها المكانة الدولية والإقليمية والموقع الجيواستراتيجي لمصر وألمانيا ودور قيادتي البلدين ورؤيتهما الثاقبة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لمستوى العلاقات الإستراتيجية لتحقيق المصالح المشتركة بينهما، والفرص والتحديات والمسئوليات الدولية التي يمر بها النظام الدولي الراهن.

وأضاف كريم درويش أن العلاقات الثانية بين مصر وألمانيا تعززت بشكل غير مسبوق منذ عام 2014 في ظل العلاقات السياسية والسياسة الخارجية التي دشنها الرئيس السيسي، فتعددت مجالات التعاون: "الصناعية والفنية، والتعليمية والثقافية، والاقتصادية والفنية"، بين مصر وألمانيا، واتسعت آفاق الشراكة بينهما خاصة في ضوء الإصلاحات الاقتصادية والمالية المصرية ومجالات الاستثمارات الواسعة في مصر والمشروعات القومية المصرية وتطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية والسائحين الألمان.

اقرأ أيضًا:

سجال بين نواب البرلمان والحكومة بسبب اتفاقية تمويل بين مصر وألمانيا

واستعرض درويش ثوابت ومبادئ توجهات السياسة الخارجية تجاه القضايا والأزمات الإقليمية والدولية وما تبذله مصر من جهود مخلصة ودؤوبة للوصول تسويات سياسية لتلك الأزمات لتحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وهو ما يحقق أهم مقاصد الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

وأكد رئيس خارجية النواب وجود منظومة مصرية شاملة لمكافحة الإرهاب والتطرف والتي تعد نموذجا عالميا في مكافحة تلك الظاهرة عسكريا وأمنيا واجتماعيا وثقافيا وبتعاون دولي فاعل مع شركاء دوليين وفي مقدمتهم ألمانيا التي تدعم الجهود المصرية في هذا الشأن.

كما استعرض دور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية وما حققته مصر من نجاحات وما تعمل عليه من رؤية شاملة لمعالجة تلك الظاهرة بتعاون دولي لتحقيق التنمية في مصر وفى أفريقيا كلها في ظل أولويات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وجدد كريم درويش للنائب الألماني تأكيد موقف مصر الثابت من تعزيز العلاقات التعاونية والتكاملية بين مصر والدول الأفريقية خاصة دول حوض النيل الذي يعد شريانا للحياة والتعاون وهبة من الله لشعوب دول الحوض جميعا مصدرا للحياة والنماء يتطلب الحفاظ على موارده واستدامتها بل تعزيز تلك الموارد دون نقصان لجميع شعوب دول الحوض المشتركين في هذا المصير الواحد.

ولفت "درويش" إلى أن مصر تأخذ بالرؤية الشاملة لحقوق الإنسان فلم تقصرها على الحقوق السياسية فقط بل اتجهت أيضا لتفعيل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بحزمة واسعة من البرامج التي شملت غالبية الشعب المصرى التي يحاول البعض الافتئات عليها عبر الاستغلال المسيس والموجه والممنهج لثورة الاتصالات والمعلومات في اختلاق دعايات مضللة ومحض أكاذيب لا تنطلي على أحد.

وتناول النائب الألماني تطورات ومجالات التعاون المصري الألماني، مؤكدا أهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة الاصعدة والمجالات خاصة العلاقات البرلمانية.

كما استعرض موقف بلاده من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين مصر وألمانيا، وتلاقى التوجهات الألمانية المصرية في العمل المشترك لتنمية القارة الأفريقية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لتبنى خطة عمل لتعزيز للتنمية الشاملة في القارة على غرار خطة مارشال.

وجدد النائب الألماني الإشادة بالجهود المصرية لترسيخ المواطنة في مصر وما تمثله مصر من نموذج للإسلام والتسامح والاعتدال والوسطية في مواجهة الإرهاب والتطرف والتشدد.

وقدم رئيس خارجية النواب في نهاية اللقاء، درع المجلس لزعيم التحالف الألماني تقديرا لدور سيادته في تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين البلدين استنادا للعلاقات المتميزة بينهما وما تمثله هذه اللقاءات من أهمية في مسار علاقات الشراكة والتعاون الإستراتيجي المصري الألماني.

وقد يهمك أيضًا:

بدء اجتماع "اقتصادية البرلمان" لمناقشة التعاون الفني والمالي مع ألمانيا

رئيس"خارجية النواب" يبحث في برلين التحضير لزيارة رئيس المجلس لألمانيا

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس خارجية النواب المصري يبحث فرص جذب الاستثمار مع زعيم التحالف في البوندستاغ الألماني رئيس خارجية النواب المصري يبحث فرص جذب الاستثمار مع زعيم التحالف في البوندستاغ الألماني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon