توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد ترحيب البرلمان بالتعددية وكشف عن طُرق محاسبة السيسي

سعد الجمّال يطالب نائب السفير الياباني بدعم السلام في الشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعد الجمّال يطالب نائب السفير الياباني بدعم السلام في الشرق الأوسط

اللواء سعد الجمّال رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب
القاهرة : فريدة السيد

طالب اللواء سعد الجمّال رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، اليابان بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط ودعم القضية الفلسطينية من خلال نزع السلام في الشرق الأوسط ودعم السلام الشامل وتفعيل الاتفاقية التي ترتكز علي ثلاث أسس وهي منع انتشار الأسلحة النووية للأغراض غير السلمية وإزالة جميع الأسلحة الموجودة في المنطقة والسماح للدول بامتلاك الطاقة النووية في المجالات السلمية وذلك خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن.

جاء ذلك خلال لقائه كين موكاي نائب سفير اليابان في القاهرة وماسايوكي شيمورا سكرتير ثاني بالسفارة بمقر البرلمان، مؤكدا على أنه طالب من نائب السفير الياباني دعم مبادرة الرئيس السيسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتي ترتكز علي أن الأرض مقابل السلام، مشيرا إلى أن لو تم إعادة الحقوق إلى أصحابها ستنتهي مشكلة الشرق الأوسط وستنعكس على السلام في العالم كله ، لأن إنهاء الاحتلال سينهي تماما وجود فصائل مقاومة ويعم السلام رهينة أن يكون مبني علي سلام عادل وأن تكون فلسطين عاصمتها القدس الشرقية وحل مشكلة اللاجئين.

وحول مكافحة الإرهاب طالب الجمّال الجانب الياباني بدعم مصر بالأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تمكنها من محاربة الإرهاب وكشف المفرقعات والتي يستخدمها الإرهابيون في قتل الأبرياء ورجال القوات المسلحة والشرطة ، مؤكدا أننا لسنا دعاة عدوان ولكن ندافع عن أوطاننا وأرواح أبنائنا. وأشار الجمّال أن اليابان دولة تتجه إلى تحقيق السلام والتعاون وترتبط مع مصر بعلاقات قوية وعميقة في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات والملفات الاقتصادية والبعثات.
 
و قال رئيس ائتلاف دعم مصر، أن حكم المحكمة الإدارية العليا في قضية تيران وصنافير سيكون الفاصل النهائي في هذه الأزمة بشكل كامل قائلا:" نحن دولة تحترم أحكام القضاء  وسنلتزم بهذا الأمر"، مؤكدًا على أنه  إذا تم الحكم بأن هذه الاتفاقية من أعمال السيادة، سيتم عرضها  على البرلمان ومناقشتها مناقشة تفصيلة، على أن يتم استدعاء كل الفنيين والمختصين بهذه الأمور لمراجعة كل الوثائق الخاصة بها، على  رأسها وزارة الدفاع.
 
وأبدى  نائب السفير الياباني، عدة أسئلة متعلقة بكيفية محاسبة البرلمان للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي عقّب عليه  الجمّال بأن الدستور حدّد طرق الرقابة ومحاسبة الرئيس وجميع المسؤولين في الدولة، وله حق سحب الثقة من الحكومة والرقابة في البرلمان أصبحت شاملة، مؤكدًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ذو شعبية كبيرة في الشارع المصري، والجميع يدعمه نظرا لكونه رجل قوي من مؤسسة وطنية  يقدمون أرواحهم  دفاع عن الوطن. ولفت الجمّال إلى أن الشارع المصري سيظل ظهير داعم له في مسيرته المليئة بالنجاح وثقتنا فيه كاملة  ولكن البعض يحاول  تعطيل هذه المسيرة وأصبحوا معروفين للجميع.
 
وبشأن  العلاقة بين مصر والسعودية قال الجمّال:" علاقتنا إستراتيجية فالسعودية هي القوة الاقتصادية في الشرق الأوسط ومصر حاضنة الأمة العربية، وبيننا اتفاقيات  في عدة مجالات وعلاقات قوية بين البلدين، في الوقت الذي امتد النقاش  لتشكيل ائتلاف دعم مصر في البرلمان وهو ما عقب عليه الجمال بقوله:" نحن ائتلاف وفق القانون والدستور ولسنا  إقصائيين  ونرحب بالتعددية السياسية". ولفت  الجمّال إلى وجودهم ونشأتهم في البرلمان من أجل أن تكون إدارة البرلمان سهلة، وغير معقدة، خصوصا أن المستقلين كان يسيطرون على المشهد منذ تشكيل البرلمان قائلا:" نرحب بالتعددية في البرلمان   ".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الجمّال يطالب نائب السفير الياباني بدعم السلام في الشرق الأوسط سعد الجمّال يطالب نائب السفير الياباني بدعم السلام في الشرق الأوسط



GMT 02:25 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس النواب المصري يستأنف جلساته العامة الأحد المقبل

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon