توقيت القاهرة المحلي 08:03:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا "الوفد" القيادات الشابة إلى التحرُّك نحو المشاركة الفعالة

قوى سياسية تطالب بسرعة الانتهاء من تعديل "الانتخابات" وطرحه للحوار المجتمعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوى سياسية تطالب بسرعة الانتهاء من تعديل الانتخابات وطرحه للحوار المجتمعي

لجنة تعديل قانون الانتخابات
القاهرة - محمد مجدي

طالبت أحزاب عدة لجنة تعديل قانون الانتخابات بسرعة الانتهاء من قانون الانتخابات وطرحه للحوار المجتمعي والبدء في إجراء الانتخابات البرلمانية، وذلك حتى يتم اكتمال بناء مؤسسات الدولة.

وذكر القيادي في حزب الوفد، سيد عيد، أن المرحلة التي تمر بها مصر تتطلب وجود برلمان مصري؛ لإقرار ما تقوم به الحكومة والتعبير عن إرادة الشعب المصري، لما يدور حول مصر من تحركات وانتهاكات لحقوقها، موضحًا أنه يجب انتهاء لجنة تعديل قانون الانتخابات من أعمالها وفقًا للموعد المحدد من قِبل رئيس الجمهورية، والذي حدده بشهر كامل.

وأوضح سيد عيد أن وجود البرلمان سيسهم في بناء مؤسسات الدولة وتنفيذ مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، لافتًا إلى أن البرلمان له دور حيوي وقوي يعرفه جميع مسؤولي الدولة ويعرفه أيضًا الشعب المصري، لذا يتطلب أن تنهِ لجنة الإصلاح التشريعي أعمالها سريعًا، ولا سيما أنها تطلبت 3 شهور لإصدار قانون مليء بالعوار الدستوري.

وشدد القيادي في حزب الوفد على ضرورة تحرك الشباب نحو المشاركة السياسية والبدء في الاستعداد للانتخابات المحلية والمشاركة فيها، وكذلك المشاركة في انتخابات البرلمان المقبلة، وعلى الأحزاب والقوى السياسية تأهيل الشباب للمشاركة في الحياة السياسية والدفع بهم.

 

كما طالب النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، المستشار يحيى قدري، رئاسة الوزراء بالتدخل لمطالبة لجنة الإصلاح التشريعي بالانتهاء من قانون الانتخابات وطرحه للحوار المجتمعي، موضحًا أن البلاد في أحوج ما يكون لوجود برلمان قوي يساعد القيادة السياسية فيما تقوم به الآن ويساندها ويقدم لها الدعم، ويطرح رؤيته حول قضايا الأمن القومي.

وأضاف أن الإطالة حول إعداد قانون الانتخابات لا يخدم المرحلة الجارية، ولاسيما بعد مرور عامين منذ قيام ثورة 30 يونيو وتنفيذ خارطة الطريق ولم يتبق سوى آخر استحقاق انتخابي، ويعد الأخطر فيها، موضحًا أن وجود برلمان في الدولة يقوي من شرعيتها بالإضافة إلى القيام بدوره المنوط به.

وذكر قدري أن الحزب أعدّ رؤيته حول قانون الانتخابات وسيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء في اجتماعه المرتقب الاثنين المقبل، مطالبًا لجنة الإصلاح التشريعي بالالتزام بمطالب الأحزاب والأخذ بها أثناء صياغة قانون الانتخابات.

وصرَّح رئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، بأن اللجنة القانونية في الحزب انتهت من مسودتها بشأن قانون الانتخابات، وتحمل مطلبًا أساسيًا وهو فكرة تقسيم الدوائر الانتخابية بحسب عدد السكان دون النظر إلى المساحة الجغرافية، بما يضمن تمثيل عادل للمواطنين.

وأضاف أن الحزب سيطالب بزيادة عدد المقاعد المخصصة للشباب في البرلمان، والعمل على تمكينهم في الحياة السياسية، وأنه يجب الانتهاء من القانون وعرضه لحوار مجتمعي، بحضور الأحزاب والقوى السياسية والدستوريين والسياسيين لمناقشته، لافتًا إلى أن الانتخابات البرلمانية آخر استحقاق انتخابي في خارطة الطريق التي أقرها الشعب المصري في 30 يونيو، ويجب أن تنتهِ في أقرب وقت حتى يتم اكتمال بناء مؤسسات الدولة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوى سياسية تطالب بسرعة الانتهاء من تعديل الانتخابات وطرحه للحوار المجتمعي قوى سياسية تطالب بسرعة الانتهاء من تعديل الانتخابات وطرحه للحوار المجتمعي



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon