توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

على أن يلتزم المراقبون باحترام القوانين وعدم التدخل في الشأن الداخلي

توقيع مذكرة تفاهم بين "جامعة الدول العربية" و"اللجنة العليا للانتخابات" في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية واللجنة العليا للانتخابات في مصر

جامعة الدول العربية
القاهرة - أكرم علي

وقعت جامعة الدول العربية واللجنة العليا للانتخابات، مذكرة تفاهم في مقر دار القضاء العالي، تتعلق بمهمة بعثة الجامعة العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري، المقرر إجراؤها خلال آذار/ مارس ونيسان/ أبريل.وشارك في توقيع المذكرة عن الجامعة العربية رئيس بعثة الجامعة لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، وعن اللجنة رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار أيمن عباس.

وتنص المذكرة على أن يكون متابعو جامعة الدول العربية تحت إشراف رئيس بعثة يتم تعيينه من قبل الأمين العام. للجامعة العربية، ويتولى مهمة الإشراف على أعمال البعثة وتنظيمها، وأن يتمتع متابعو الجامعة العربية بحرية التنقل لغرض تأدية مهمتهم، والحصول على المعلومات الخاصة بالعملية الانتخابية.

كما تنص على أنَّ لمراقبي الجامعة حرية التنقل عبر كل اللجان الانتخابية خلال الانتخابات، وحرية متابعة وسائل الانتخاب المستخدمة، إلى جانب حرية الاتصال باللجنة العليا للانتخابات عن طريق رئيس البعثة، أو من يفوضه.

وتتضمن مذكرة التفاهم ضرورة أن يلتزم متابعو الجامعة العربية باحترام القوانين، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وعدم إعاقة المسار الطبيعي للعملية الانتخابية، وحظر الإدلاء بتصريحات أو انطباعات فردية حول العملية الانتخابية أو التطرق إلى النتائج قبل الإعلان عنها رسميًا.

وتشير إلى التقرير الختامي الذي سيتم إعداده من قبل البعثة حول مهمة المتابعة فور الانتهاء من الانتخابات؛ ليتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، والذي سيرسل بدوره نسخة منه إلى اللجنة العليا للانتخابات في جمهورية مصر العربية.

وأكد المستشار أيمن عباس خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم على مشاركة جامعة الدول العربية في متابعة هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والذي تكتمل به آخر خطوات خارطة الطريق، مشيدًا بالدور الذي تقدمه الجامعة في متابعة الاستحقاقات الانتخابية الماضية.

وأشادت هيفاء أبو غزالة على الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة الدول العربية لمتابعة جميع الاستحقاقات الانتخابية التي جرت أخيرًا في مصر والذي يأتي في إطار دعم مسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد في الدول الأعضاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية واللجنة العليا للانتخابات في مصر توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية واللجنة العليا للانتخابات في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon