توقيت القاهرة المحلي 16:44:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد تحالف "تحيا مصر" أنَّ قرار اللجنة العليا كان "متوقعًا"

ترحيب سياسي ببدء إجراءات الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات البرلمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترحيب سياسي ببدء إجراءات الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات البرلمانية

الانتخابات المصرية
القاهرة – أحمد السكري

رحب سياسيون ببدء اللجنة العليا المنوط لها الإعداد للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها فى إذار/مارس المقبل، إجراءات الكشف الطبي على المرشحين وإعلان موعد الترشح اعتبارًا من (8 شباط\فبراير) الجاري.

وأكد وزير الخارجية الأسبق والمنسق العام لتحالف تحيا مصر السفير محمد العرابي، أنّ قرار اللجنة متوقع لأن المدد المتبقية القانونية لفتح باب الترشح وغلقه ثم تلقى الطعن تنتهي في هذا اليوم، بالتالي لا يمكن تأخير فتح باب الترشح لـ9 فبراير؛ لأنه سيكون علي حساب المواعيد الأخرى المقررة للطعون والدعاية.

وطالب العرابي، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" الأحزاب المصرية بسرعة استكمال أوراقهم للالتزام بموعد اللجنة، مُشيرًا إلى أنّ اليوم الذي حسمته اللجنة العليا للانتخابات مناسب حتى تنتهي الأحزاب والائتلافات كافة من حسم مرشحيها، مؤكدًا انتهاء تحالف تحيا مصر من  فحص الأسماء النهائية لمرشحيه.

ورحب المتحدث باسم تحالف الوفد المصري بهجت الحسامي، في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم " بإعلان اللجنة العليا لانتخابات فتح باب الترشح، مُشيرًا إلى أن الدولة المصرية تقترب من استكمال بناء مؤسساتها للانتهاء من خارطة الطريق والاستحقاق الثالث لمصر.

وأكد بهجت، أنّ التحالف مستعد لخوض الانتخابات والمنافسة على 100% من المقاعد، مُبينًا أنّ مواعيد إجراء الانتخابات البرلمانية معقولة، مُعتبرًا أنّ العد التنازلي بدء للانتهاء من الخطوة الثالثة لخارطة الطريق.

فيما أكد عضو تحالف 25/30 أحمد دراج، أنّ قرار اللجنة للانتخابات بفتح باب الترشح خطوة هامة لإنجاز خارطة الطريق واستكمال بناء مؤسسات الدولة، مشددًا على ضرورة تكثيف الأحزاب لجهودها والتنسيق فيما بينهم لعدم السماح بمرور أي من عناصر الإخوان أو الحزب الوطني للبرلمان المقبل.

وعن استعداد التحالف للانتخابات، أشار دراج، إلى أن التحالف يكثف جهوده خلال الفترة الماضية وفحص المتقدمين للترشح والذين بلغ عددهم حوالي 70 مرشح من فئات مختلفة وسيتم تقديم الأسماء فى موعدها المحدد لها.

وأعلن المنسق العام لتيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطي عن اجتماعًا طارئ لأعضاء التيار لدراسة الموقف لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب الجديد بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية عن فتح باب الترشح لهذه الانتخابات 8 فبراير المقبل.

وأوضح الفضالي، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" أنّه سيتم إقرار أسماء مرشحي تيار الاستقلال على المقاعد الفردية وإعداد خطة شاملة للدعايا الانتخابية، خاصة أنّ فترة الدعايا التي أعلنت عنها العليا للانتخابات البرلمانية قصيره ولا تتناسب للترويج لمرشحين.

و طالب من اللجنة العليا للانتخابات المتابعة بكل دقة لمحاولات التجاوز فيما يتعلق باستغلال الدين في الانتخابات، ومراقبة الانفاق المالي للمرشحين، خاصة وأنّ هناك بعض الجهات التي رصدت الأموال الطائلة لخوض هذه الانتخابات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترحيب سياسي ببدء إجراءات الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات البرلمانية ترحيب سياسي ببدء إجراءات الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات البرلمانية



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

ديكور فخم في منزل شذى حسون في برج العرب

GMT 13:39 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب كيرمان في شرق إيران

GMT 13:44 2021 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

«الزراعة» تواصل خطتها لخفض استهلاك المبيدات الكيماوية

GMT 01:58 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

شالكه يسقط أمام كولن بالوقت القاتل في الدوري الألماني

GMT 06:57 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

التمدد أكثر فعالية من المشي لخفض ضغط الدم المرتفع

GMT 20:35 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل معجنات الثوم

GMT 07:25 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

توقعات العام 2021 لبرج الجدي وفق بطاقات التارو
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon