توقيت القاهرة المحلي 10:13:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفى تأثير انسحاب حزب "العدل" على إعداد القوائم

تحالف "صحوة مصر" ينتهي من قوائم انتخابات البرلمان خلال يومين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحالف صحوة مصر ينتهي من قوائم انتخابات البرلمان خلال يومين

انتخابات البرلمان
القاهرة – سعيد فرماوي

انتهى الاتحاد المدني الديمقراطي "صحوة مصر"، الذي يقوده عبدالجليل مصطفى، من اختيار أغلب مرشحي قوائمه الأربع التي سيخوض بها انتخابات مجلس النواب، وتكثف اللجنة الانتخابية بالتحالف اجتماعاتها لاختيار باقي أسماء المرشحين واعتمادها خلال يومين.

وكشفت مصادر داخل "صحوة مصر" أن الأسماء التى لم تحسم هي الفئات المميزة، مثل متحدى الإعاقة والشباب والأقباط والمصريين بالخارج، للتأكد من مطابقة أعداد مرشحيها لقانون الانتخابات، موضحة أن التحالف بدأ في استخراج توكيلات لمجموعة من محاميه، ويقوم بجمع البيانات الأساسية لمرشحيه، لتسليمها إلى اللجنة القانونية وتقديم الأوراق إلى اللجنة العليا للانتخابات، بعد فتح باب الترشح رسميًا، الأحد المقبل. حسبما نشرت جريدة المصري اليوم.

وأوضحت المصادر أن خروج حزب العدل من قائمة صحوة مصر، وانضمامه لتحالف الوفد المصري لن يؤثر على "الصحوة"، لأن تحالفها لديه وفرة في طلبات الترشح.

وأكد المتحدث باسم "صحوة مصر"، رامي جلال، أن التحالف لديه قوائم أساسية وأخرى احتياطية مليئة بالكفاءات، ومستعد لجميع الاحتمالات، موضحًا أن إجراءات المفاضلة هي التي تسببت في تأخر إعلان أسماء المرشحين، لكنهم انتهوا منها بشكل "شبه نهائي".

وأوضح الأمين العام لحزب العدل، عبدالمنعم إمام،  أن الحزب قرر الاستمرار مع التيار الديمقراطى، على المستوى السياسي فقط، لكنه سيخوض الانتخابات ضمن تحالف الوفد، وستكون هناك لقاءات خلال أيام لاختيار مرشحي الحزب في القوائم، موضحًا أن هناك عددًا من أحزاب التيار الديمقراطي يتجه إلى مقاطعة الانتخابات.

وصرح القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى، مدحت الزاهد، أن حزب العدل أبلغ مؤسس التيار الشعبي، حمدين صباحي، بقرار الانسحاب من التيار الديمقراطي، وعدم المشاركة فى اجتماع أحزاب التيار المقرر عقده، لـ"رفع الحرج"، حسب قوله.

وتابع الزاهد أن التيار الديمقراطي يدرك منذ بداية تأسيسه أنه يمكن انسحاب أي أحزاب من المشاركة في الانتخابات خلال اللحظات الأخيرة، موضحًا، أن المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي أوصى بعدم المشاركة في الانتخابات ورهنها بتحقيق عدة مطالب، منها إقالة وزير الداخلية وتعديل قانون التظاهر، إلا أن القرار النهائي سيتم حسمه في اجتماع اللجنة المركزية، الجمعة المقبل.

وكشف عضو المكتب السياسى لحزب الكرامة، حامد جبر، أن الحزب حسم قراره نهائيًا بخوض الانتخابات بعد قرار المكتب السياسي الأخير، مشيرًا إلى أن الحزب ينتظر رد تحالف "صحوة مصر" حول عدد المرشحين الذين سيدفع بهم التحالف على قوائمه من مرشحي الحزب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف صحوة مصر ينتهي من قوائم انتخابات البرلمان خلال يومين تحالف صحوة مصر ينتهي من قوائم انتخابات البرلمان خلال يومين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon