توقيت القاهرة المحلي 14:55:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس البرلمان أكد للرئيس التعاون مع الحكومة

النواب يهتفون "تحيا مصر" وتصفيق حاد لحظة وصول السيسي إلى البرلمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النواب يهتفون تحيا مصر وتصفيق حاد لحظة وصول السيسي إلى البرلمان

مجلس النواب
القاهرة – فريدة السيد

بدأت جلسة مجلس النواب بتلاوة رئيس المجلس، دكتورعلي عبد العال، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بدعوة البرلمان للانعقاد، ودخل القاعة كلًا من البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وشهدت القاعة تصفيق حاد بمجرد دخول الرئيس السيسي القاعة استمر لعدة دقائق، وصفق معهم رئيس المجلس، وهتف النواب تحيا مصر، وقال علي عبد العال: "نشهد بداية مباركة لنشهد مسيرة حضارية مرحبًا بالرئيس".

وأضاف عبد العال: "البرلمان وبرلمانات العالم تحتفل معنا بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية في مصر، وتابع: "أنت رئيس لكل أبناء الوطن على اختلاف الانتماءات السياسية دون تفرقة أو انحياز، وأنجزت ما وعدت وأنقذت مصر من الفتنة ووضعت رأسك على كفيك، وهنا صفق النواب للمرة الثانية".

وقال عبد العال: "مرحبًا بالسيسي، قمت بحماية الوحدة الوطنية والديانة الإسلامية والمسيحية، استطعتم سيادة الرئيس أن  يكون مجلس النواب عبقريًا فريدًا يعطي أمل في التعددية السياسية والحزبية، ويكفي المجلس فخرًا أن يضم 90 نائبة وهو ما يضع البرلمان المصري من أفضل برلمانات العالم تمثيلًا للمرأة".

وأضاف: "يزيد المجلس فخرًا تمثيله للشباب أمل الحاضر وكل المستقبل، والمجلس الجديد عازم أن يقوم بدور رئيسي في التغلب على المشكلات التي يواجهها المجتمع وحل مشكلات المجتمع، وقال: "نستشعر المسؤولية في التوفيق بين المصالح المتعارضة من أجل الصالح العام للوطن، و سيظل الوطن مساعدًا للحكومة من أجل الإصلاح الإداري للدولة وحل المشاكل الاقتصادية والقيام بمهمة الرقابة الواعية للسلطة التنفيذية"، لافتًا أن الدستور كرس التعاون بين السلطات والفصل بينها.

وأكد عبد العال على ضرورة  تعاون السلطات ضرورة و أن تعمل في تناغم و المجلس يجب أن يعبر عن كل فئات الشعب شفافًا و يتيح للإعلام أنشطته ويتواصل مع الشعب وفتح قنوات للتواصل والحوار والاستماع لمقترحاتهم و شكاواهم، وأن يكون فعالا يناقش القضايا ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية.

وأردف  عبد العال: "النواب مسؤولين أمام الرأى العام ومن أحسن يجد شاكرًا و تأييدًا، وسيكون الشعب عليه، وأثبت رجال القوات المسلحة والشرطة أنهم سياج الأمن والأمان، واستشهد أطهر الشهداء وهم يقومون بواجبهم يتصدون لخفافيش الظلام التي تريد أن نستقل قطر الموت وأن تتحول مصر لبحر دماء ولكن ستظل مصر صامدة بأزهرها  ونشر صحيح الدين".

وأكد عبد العال: "الإرهاب لا دين له والمنطقة العربية تواجه تحديات ويجب أن يرسخ وجداننا ضرورة احترام سيادة القانون حتى لا تتحول الديمقراطية لشعار"، وأضاف: " نعرف جهودك والشعب خلفك يدعمك كما وقفتم معها ونحن مقبولون على تحديات كبيرة، ربان ماهر تقود السفينة لبر الأمان".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب يهتفون تحيا مصر وتصفيق حاد لحظة وصول السيسي إلى البرلمان النواب يهتفون تحيا مصر وتصفيق حاد لحظة وصول السيسي إلى البرلمان



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon