توقيت القاهرة المحلي 05:52:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وصول القضاة إلى اللجان ومدراء الأمن يتفقدون جميع المقرات في المحافظات

الناخبون المصريون يصطفون أمام مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الناخبون المصريون يصطفون أمام مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان

تصويت انتخابي
القاهرة - أكرم علي

اصطف عدد من الناخبين المصريين أمام لجان الاقتراع صباح الأحد، للمشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في 14 محافظة، والتي تستمر على مدار يومين، لاختيار برلمان ذو سلطة تشريعية إلى جوار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقبل أن يصل القضاة إلى مقر اللجان، تفقد عدد من مساعدي وزير الداخلية ومدراء الأمن، اللجان الانتخابية للاطمئنان على الانتشار الشرطي وتنفيذ الخطط الأمنية الموضوعة.
وشدد مدراء الأمن، في محافظات المرحلة الأولى، على ضرورة اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل بحسم وقوة مع أي خروج على القانون، وحسن التعاون مع الناخبين ومساعدة كبار السن.

وتجري هذه الانتخابات على مرحلتين بين 18 تشرين الأول/أكتوبر و2 كانون الأول/ ديسمبر، لتشكل أول برلمان منذ حل مجلس الشعب في حزيران/ يونيو 2012.
وتعقد المرحلة الأولى للانتخابات يومي 18 و19 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في 14 محافظة تضم 27 مليون ناخب للتصويت في هذه المرحلة، وتنطلق المرحلة الثانية والمقررة في 22 و23 من تشرين الثاني/ نوفمبر في 13 محافظة تضم 28 مليون.

وصرَّح رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار أيمن عباس، بأنَّ المادة 57، من قانون مباشرة الحقوق السياسية، تنص على أنه "يعاقب بغرامة مالية لا تتجاوز 500 جنيه، من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخابات".

وأكد عباس، في تصريح له مساء السبت، أهمية المشاركة الإيجابية والفاعلة للمواطنين في انتخابات مجلس النواب -ممن لهم حق التصويت- إعمالا لحقهم القانوني والدستوري في انتخاب من يرونه مناسبا لتمثيلهم في البرلمان

ودعا المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، المواطنين للنزول بكثافة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، نظرًا إلى المسؤولية الوطنية التي سيترتب عليها اختيار أهم برلمان مصري".

وأضاف: "أنا أدعو المواطنين المخلصين لبلدهم إلى النزول للتصويت غدًا وبعد غد نظرًا لأهمية البرلمان، وعلى المواطنين أخذ ذلك بعين الاعتبار، ولابد أن يكون هناك تواجد كثيف أمام اللجان".

وأشار مروان في تصريحات صحافي، إلى أنه سيتم وضع لوحات استرشادية داخل المقار الانتخابية في اللجان الفرعية توضح ما للناخب وما عليه حتى لا يبطل صوته أو يقع تحت طائلة القانون.

ومن جانبه أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة اللواء أبو بكر عبد الكريم، أنه على المواطنين المشاركة بأصواتهم غدا بكثافة في الانتخابات البرلمانية دون أي خوف.

وأضاف عبد الكريم في تصريحات متفلزة"، أن عملية التأمين بدأت منذ أمس، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة لتأمين كافة اللجان، مشددا على زيادة الخدمات الأمنية في المناطق ذات الطبيعة الساخنة والتي تقع فيها أحداث جنائية.

ونوَّه بأنه تم دعم مديريات الأمن بمزيد من القوات للمشاركة في أعمال التأمين، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما مع القوات المسلحة لعملية التأمين، بالإضافة إلى دوريات متحركة وقوات احتياطية من الأمن المركز.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن أن 185 ألف ضابط وجندي تسلموا مقار اللجان في 14 محافظة، عندما تنطلق الانتخابات البرلمانية صباح الأحد ولمدة يومين داخل 18945 لجنة انتخابية.

ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جموع المصريين في الداخل والخارج للمشاركة بشكل كثيف في الانتخابات البرلمانية ، وربط السيسي بين المشاركة في العملية الانتخابية وإرساء قواعد الديمقراطية في البلاد، كما وجه المصريين للتدقيق في اختيار ممثليهم نظرا إلى أهمية المرحلة الحالية، ودقة مهام مجلس النواب الذي ستنتقل إليه السلطة التشريعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناخبون المصريون يصطفون أمام مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان الناخبون المصريون يصطفون أمام مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon