توقيت القاهرة المحلي 02:58:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأحزاب تكثف جهودها في حشد المواطنين بسبب ضعف المشاركة

اللجان الانتخابية تفتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني من جولة الإعادة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجان الانتخابية تفتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني من جولة الإعادة

اللجان الانتخابية
القاهرة - فريدة السيد

فتحت اللجان الانتخابية، أبوابها، صباح الأربعاء، أمام المصريين للتصويت في اليوم الثاني الخاص بمرحلة الإعادة ضمن الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتي تتم في 14 محافظة يتنافس فيها 418 مرشحًا على 209 مقاعدفي 99 دائرة انتخابية.

وتشمل محافظات الإعادة في الجولة الأولى، محافظات القبلي والوجه البحري وهي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح.

وبالتزامن مع ذلك أعلنت الأحزاب الانعقاد المستمر لغرف عملياتها استعدادا للمعركة البرلمانية، حيث كثفت من تحركاتها للتواصل مع المندوبين والمرشحين للتعرف على مشاكلهم وللاطمئنان على نسبة المشاركة في العملية الانتخابية من خلال قياداتها في هذه المحافظات.

وتواصل الأحزاب جهودها لحشد الناخبين تجنبا لقلة المشاركة في التصويت، من خلال رسائل وجهها رؤساء الأحزاب إلى الناخبين لحثهم على المشاركة في المعركة البرلمانية .

ودعت الأحزاب جميع الناخبين إلى الاحتشاد أمام كافة لجان الاقتراع، والإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية، محذرين من خطورة استخدام المال السياسي في الانتخابات البرلمانية.

ويخوض حزب "الوفد" جولة الإعادة على 27 مقعدًا و"المصريين الأحرار" 65 مقعدًا و"مستقبل وطن" 48 مقعدًا، ولم يفز في الجولة الأولى سوي أربعة مرشحين، بينما ينافس "النور" السلفي على 24 مقعدا.

وأكد حزب "النور" أنه سيعيد تقييم نفسه من جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وهاجمت غرفة عمليات الحزب السلفي، انتشار المال السياسي وناشد اللجنة العليا للانتخابات لتطبيق القانون على جميع الأحزاب والقوى السياسية.

وتستعد الأحزاب لمرحلة الفرز مساء الأربعاء، والتي ستحسم نتائج المرحلة الأولى، في 14 محافظة الأمر الذي سيشكل خريطة جديدة للبرلمان المقبل.

يُذكر أنه تم استبعاد أربع دوائر انتخابية خلال جولة الإعادة نظرًا إلى صدور أحكام قضائية وهي دوائر "الرمل أول والرمل ثان" في محافظة الإسكندرية ودوائر "الواسطي، بندر ومركز بني سويف" في محافظة بني سويف"، ومركز ومدينة دمنهور في محافظة البحيرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجان الانتخابية تفتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني من جولة الإعادة اللجان الانتخابية تفتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني من جولة الإعادة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 07:03 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنت فعلاً محظوظ هذا الشهر

GMT 06:54 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تكون الظروف استثنائية في الأسابيع الأولى

GMT 16:10 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديربي مانشستر في كأس الرابطة مُهدد بالتأجيل بسبب "كورونا"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon