توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إتاحة التصويت لأي مواطن بالتواجد الفعلي في السفارة

"الخارجية" تواصل استعداداتها لبدء انتخابات البرلمان في الخارج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية تواصل استعداداتها لبدء انتخابات البرلمان في الخارج

وزير الخارجية سامح شكرى
القاهرة – سعيد فرماوي

تحركات سريعة تقوم بها وزارة الخارجية استعدادًا لتصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلس النواب يوم 5 آذار/ مارس القادم، على مستوى 140 بعثة دبلوماسية في الخارج. 

ويعتبر الاقتراع الحالي الخامس من نوعه الذي يشارك المصريون. ووجه وزير الخارجية سامح شكري قطاعات الوزارة بالإعداد لعملية التصويت تلبية احتياجات السفارات وتوفير جميع الإمكانات البشرية واللوجستية لإتمام العملية الانتخابية وتمكين المصريين المقيمين بالخارج من المشاركة في الاستحقاق الانتخابي سواء بالترشح أو بالتصويت.

وقامت وزارة الخارجية بموافاة اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل لجان الانتخاب المشرفة على تصويت المصريين بالخارج بتلك البعثات.

وأقر شكري خطة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية بكل مرحلة من مرحلتي الاقتراع، على أن يبدأ تدريبهم بمقر ديوان الوزارة خلال الأسابيع المقبلة تمهيدًا لإيفادهم إلى بعثاتنا خاصة في دول الخليج العربي التي شهدت إقبالًا تصويتيًا غير مسبوق خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة. 

وشاركت الخارجية شاركت خلال الفترة الماضية في مجموعة من الاجتماعات التنسيقية مع اللجنة العليا وأجهزة الدولة المعنية بالعملية الانتخابية انتهت للاتفاق مع وزارتي الاتصالات والتخطيط والإصلاح الإداري على إرسال عدد 193 من أجهزة القارئ الإلكتروني Tablets إلى 34 بعثة من البعثات ذات الكثافة التصويتية، إلى جانب ربط كافة اللجان الفرعية بالبعثات بشبكة إلكترونية مؤمنة لضمان نزاهة العملية الانتخابية ومنع أي محاولات لتكرار التصويت.

 وتيسيرًا على المواطنين المقيمين في الخارج قامت الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لوضع الضوابط المنظمة لعملية التصويت في البعثات بما يضمن أكبر مشاركة ممكنة، حيث تم إلغاء عملية التسجيل المسبق للمصريين في الخارج وإتاحة التصويت لأي من المواطنين المقيمين في الخارج بالتواجد الفعلي في السفارة بمجرد تقديمه بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الجديد إلى لجنة الانتخاب بالبعثة التي يوجد في محيطها.

وخصص للمصريين في الخارج 8 مقاعد في الدوائر الانتخابية الأربع بنظام القوائم، فيما قامت السفارات بتوعية المواطنين المقيمين بالخارج بالنظام الانتخابي من خلال إقامة عدد من الندوات واللقاءات مع أبناء الجاليات لتأكيد أهمية مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية ترشحًا وانتخاباً.

وبهذا الإطار، نقلت الخارجية للجنة العليا طلبات بعض المصريين من راغبي الترشح لإجراء الكشف الطبي اللازم في الدول التي يقيمون بها دون الحاجة للسفر لاجرائه في المستشفيات التي حددتها وزارة الصحة في مصر، واستجابة لتلك الطلبات أصدرت وزارة الصحة قرارًا بتفويض السفارات والقنصليات الخارجية بتلقي طلبات الكشف الطبي من راغبي الترشح، على أن تحدد السفارة أو القنصلية المستشفى المعتمد لديها ليقوم بتوقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل المطلوبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تواصل استعداداتها لبدء انتخابات البرلمان في الخارج الخارجية تواصل استعداداتها لبدء انتخابات البرلمان في الخارج



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon