توقيت القاهرة المحلي 13:22:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النواب يطالبون بتحديد مصادر التمويل في ظل عجز الموازنة

الحكومة تستعد لجلسات طرح برنامجها أمام "البرلمان" نهاية الشهر الجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة تستعد لجلسات طرح برنامجها أمام البرلمان نهاية الشهر الجاري

البرلمان المصري
القاهرة - فريدة السيد

تلقي الحكومة برنامجها أمام البرلمان المصري نهاية الشهر الجاري على جلسات عدة، بينما يواصل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حواره مع النواب بشأن أولويات المرحلة المقبلة في إطار البحث عن داعمين له تحت القبة.

ويأتي هذا التحرك في محاولة من الحكومة لتلبية رغبات النواب، وخلق حالة من التوافق بين القوى السياسية حول تأكيد الثقة في الحكومة وعدم سحبها منها، وتواصل اللقاءات مع النواب وفق جدول زمني محدد، فبعد نواب الفيوم وبني سويف سيتم عقد لقاءً مع نواب الصعيد وغيرها من المحافظات، ويعرض رئيس الوزراء أفكار الحكومة خلال المرحلة المقبلة، ويؤكد اهتمامه بالتنمية الاقتصادية ورفع كفاءات المحافظات بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

وطرحت الأحزاب تعديلات على قانون الإدارة المحلية استعدادًا لمعركة المحليات، وأعطت وزارة الإدارة المحلية تعليمات للمحافظين بالاستماع إلى مشاكل المواطنين من خلال النواب، وتنفيذ الحلول الممكنة منها تجنبًا لاستعداء النواب وخلق حالة من التوتر.

ويعرض النواب عددًا من المشاكل مثل ضعف الخدمات الصحية، حيث أكدوا أن المستشفيات لا تقدم الخدمات المطلوبة منها بسبب ضعف الإمكانات، وعدم توافر الأدوية والمواد الصحية المطلوبة، وشكا آخرون من سوء الأوضاع في المدارس، وعرضوا عددًا من المطالب مثل إصدار قانون الإدارة المحلية وعرضه على مجلس النواب، موضحين أن تدهور الأوضاع في المحليات هو سبب الأزمة، ودعوا إلى خفض عجز الموازنة والاهتمام بتنشيط السياحة وإعادة تطوير المنشآت السياحية والفنادق.

وطالب النواب بضرورة إصلاح قطاع السكك الحديدية وإعادة تأهيل الطرق والمواصلات لمواجهة حوادث الطرق، وأكد عضو مجلس النواب، د.عبدالله علي عبدالله، أن اللقاء الذي جمع نواب محافظتي بني سويف والفيوم مع المهندس شريف إسماعيل استعرض مشاكل المحافظتين ومطالبة الحكومة بحلها، ومقترحات النواب على رئيس الحكومة، داعيًّا لتلبية مطالب المواطنين من خلال خطة زمنية لبرامج الحكومة.

كما طالبوا الحكومة بإعلان مصادر تمويل برنامج الحكومة، في ظل العجز في الموازنة العامة للدولة، وناقشوا أزمة انقلاب قطار بني سويف، موضحين أن رئيس الوزراء شكّل لجنة للتحقيق في الأزمة لإعلان تفاصيل الحادث وفرض العقوبات على المتورطين.
وكشفت مصادر رسمية أن رئيس الوزراء تحدث عن قرارات اقتصادية صعبة سيعلنها أمام  البرلمان، وأنه رفض الإفصاح عنها، وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على التنسيق والتعاون المستمر مع مجلس النواب لتحقيق المصلحة العليا للوطن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تستعد لجلسات طرح برنامجها أمام البرلمان نهاية الشهر الجاري الحكومة تستعد لجلسات طرح برنامجها أمام البرلمان نهاية الشهر الجاري



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon