توقيت القاهرة المحلي 15:49:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نائب يؤكد بأن السياحة تحتاج إلى خطة عاجلة لتطويرها

البرلمان المصري يُعطي عاملي الأمانة العامة إجازة السبت استعدادًا لاستقبال السيسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان المصري يُعطي عاملي الأمانة العامة إجازة السبت استعدادًا لاستقبال السيسي

البرلمان المصري
القاهرة - فريدة السيد

تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب المصري استعداداتها لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعطت الأمانة العامة لمجلس النواب "السبت"، إجازة لجميع العاملين في الأمانة العامة، عدا المكلفين بأعمال تتعلق بانعقاد الجلسة في هذا اليوم، وهم الزملاء الذين يحملون التصاريح الخاصة برئاسة الجمهورية. وأكدت الأمانة العامة حضور المكلفين بأعمال تتعلق بجلسة بيان رئيس الجمهورية، في السابعة صباحًا، والدخول من باب رقم واحد، داعية الموظفين لترك أدراج المكاتب مفتوحة، وعدم ترك أيّة أشياء ثمينة أو آلات حادة أو أيّ مواد ملتهبة فيها".
 
وأكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أن المجلس سيرفع جلساته عقب خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت المقبل، على أن يعود بتاريخ 21 شباط/فبراير المقبل الموافق الأحد. جاء ذلك في رسالته إلى الأعضاء لدعوتهم لحضور جلسة الرئيس السيسي السبت المقبل، مؤكدا أن الجلسة سترفع مباشرة بعد انتهاء الرئيس من إلقاء بيانه ومغادرته القاعة.
 
ونوَهت أمين سر لجنة السياحة المؤقتة في مجلس النواب، وعضو مجلس النواب عن حزب "المحافظين" في جنوب سيناء النائب سارة صالح، إلى أن قطاع السياحة في مصر يحتاج إلى خطة عاجلة لتطويره وإعادة الثقة فيه لا سيما بعد تأثره بشكل واضح بعد سقوط الطائرة الروسية نهاية العام الماضي. وأشارت صالح إلى أن هناك نسبة كبيرة من مشاكل السياحة متعلقة بطريقة التعامل الخاطئ مع السياح،  ومحاولة البعض استغلالهم ماديا من بعض الفئات وكذلك مشكلة التسول، مضيفًا، طبقا لدراسة أعدها فريق عمل النائبة أن طريقة تعامل المصريين من جميع الفئات مؤثرة في الجذب السياحي بنسبة 64 %.
 
 
وأشارت سارة صالح إلى أن نسبة 36 % في عنصر جذب السياحة يرجع للعوامل الخارجية،أن نسبة 23,28% من العاملين بالقطاع السياحي و 60% من السياح أكدوا أن الباعة الجائلين سبب في التأثير السلبي على السياحة المصرية، وأن نسبة 9,52% رأت أن العمالة ليست مدربة بطريقة تؤهلهم للاحتكاك المباشر بالسائحين حيث تواجه هذه الفئة مشكلات منها عدم إجادة لغة السائح كما أنها تفتقد لمعرفة الطرق والأساليب الصحيحة للتعامل مع السائح.
 
وأوضحت نائب جنوب سيناء أن أسعار الخدمات السياحية تؤثر بنسبة 27,39% ، وأن ارتفاع المنتج السياحي قد يشكل مشكلة للسائح حيث يعطيه الشعور بأنه مستغل مما ينتج الشعور بعدم الثقة في بعض تعاملاته الأخرى ، وقالت "اتفقت آراء ملاك البازارات السياحية بنسبة 23% بأن العمولات التي يحصل عليها المرشدون السياحيون سبب في رفع الأسعار، وأن السائحين يلجأون للحيل للحصول على المنتج بسعر منخفض أو الحصول على تخفيضات كما أن بعضهم يلجئون للفصال مما يدفعهم لرفع سعر المنتج.
 
وأفادت بأنه طبقا للدراسة فإن نسبة 4 % رأت أن السياحة الداخلية مهملة ولا يتم الترويج لها لتكون بديلا عن السياحة الوافدة من الخارج وقت الأزمات، وأن انخفاض معدلات النظافة والتعثر المروري والتركيز على أنواع معينة من السياحة دون غيرها من الأسباب المباشرة في تدهور السياحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان المصري يُعطي عاملي الأمانة العامة إجازة السبت استعدادًا لاستقبال السيسي البرلمان المصري يُعطي عاملي الأمانة العامة إجازة السبت استعدادًا لاستقبال السيسي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon