توقيت القاهرة المحلي 11:13:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرار المخالفات والصوت في الإسماعيلية وصل 500 جنيه

أمين عام المؤتمر يدعو المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمين عام المؤتمر يدعو المواطنين إلى المشاركة  في الانتخابات

أمين عام حزب "المؤتمر" اللواء طيار أمين راضي
القاهرة - فريدة السيد

دعا أمين عام حزب "المؤتمر" اللواء طيار أمين راضي، الشعب إلى النزول بكثافة أمام صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في من يرونه مناسبًا من مرشحي البرلمان، متوقعًا تواجدًا كبيرًا من قبل المواطنين بدافع حرص المصريين على بناء وطنهم.

وطالب راضي المواطنين بالقيام بواجبهم الوطني والوقوف إلى جانب بلادهم في استكمال الاستحقاق الديمقراطي بالمشاركة في التصويت في الانتخابات، مشيرًا إلى أن شباب وفتيات مصر هم عماد هذه الأمة وهم من سيقودون المرحلة المقبلة.

وباشرت غرفة عمليات حزب "المؤتمر" المركزية والغرف الفرعية في المحافظات أعمالها في متابعة عملية الاقتراع في يومها الثاني، ورصدت غرفة العمليات الفرعية في محافظة كفر الشيخ في الدائرة الثانية، شكوى ضد قاضي اللجنة رقم 69 في مدرسة دقلت الإعدادية، التابعة لدائرة المركز مطالبين فيها باستبداله لعدم تعاونه مع كبار السن والمعاقين والأميين ولرفضه توقيع غيرهم على ورقة الاقتراع حتى ولو كان المعاق مبتور اليد.

وفي محافظة الغربية في دائرة مركز طنطا لوحظ تأخر فتح عدد من اللجان بسبب تأخر القضاة عن اللجنة رقم "138" في قرية دفرة، واللجان أرقام "166، و167، و169"، في قرية إخناواي.

وشهدت محافظة المنوفية في دائرة قويسنا وبركة السبع مع بداية اليوم الثاني وجود دعاية انتخابية لمرشح "تيار الاستقلال" وتوجيه الناخبين لصالحه أمام المدرسة الابتدائية في قرية "شنتا الحجر" في اللجنتين أرقام "187، 188"، في قرية بجيرم في محيط مدرسة بجيرم الثانوية، ولوحظ توجيه ناخبين لصالح المرشح إبراهيم الغريب من قبل أنصاره وتم رصد أنصار مرشح يطالبون الناخبين بالتصويت له مقابل 700 جنيه للصوت.

وأكد التقرير سيطرة استخدام المال السياسي في شراء الأصوات بشكل ملحوظ  في محيط بعض اللجان في مناطق الدائرة الأولى والثانية حيث وصل الصوت مع بداية اليوم إلى 500 جنيه في محافظة الإسماعيلية.

قام عدد من مندوبي بعض المرشحين خلف لجان مدرسة عمرو بن العاص بارتكاب مخالفات انتخابية، حيث قاموا بحشد الناخبين وتوجيههم للإدلاء بصوتهم لصالح مرشحين معينين مقابل الحصول منهم على رشاوى انتخابية، وفي محافظة القاهرة وفي دائرة مصر القديمة.

وأشار التقرير إلى تأخر فتح لجان مدرسة المسلة الإعدادية بنات التابعة لدائرة المطرية حتى الساعة التاسعة ونصف مما أدى إلى تكدس المواطنين أمام اللجان لكثافة الحضور هناك وفي دائرة المطرية في محافظة القاهرة يوجد خروقات للصمت الانتخابي كالدعاية أمام اللجان وتوجيه الناخبين أمام وفي محيط لجان منشية ناصر.

ورصدت غرف العمليات إجراء الانتخابات في أجواء هادئة، بعد أن قامت قوات تأمين اللجان بتامين كل اللجان والصناديق الانتخابية وتسلميها صباح الاثنين إلى الهيئات المشرفة على العملية الانتخابية بشكل آمن، ومع بدء اللحظات الأولى لعملية التصويت الاثنين توقع الائتلاف العام لمتابعة الانتخابات أن تزداد نسبة الإقبال على العملية الانتخابية نسبيًا.

وسجل مراقبو الائتلاف نسيان رئيس لجنة مفتاح قفل الصندوق مما أدى إلى كسر القفل للاطمئنان على سلامة الصندوق قبل بداية عملية التصويت لليوم الثاني وتم استبدال القفل بآخر، في محافظة دمياط دائرة مركز وبندر دمياط في مركز اقتراع مدرسة الشيخ الخضري الابتدائية لجنة رقم 161 .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام المؤتمر يدعو المواطنين إلى المشاركة  في الانتخابات أمين عام المؤتمر يدعو المواطنين إلى المشاركة  في الانتخابات



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - الإعلان عن موعد إلقاء نتنياهو كلمة أمام الكونغرس

GMT 08:18 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ابتكار إطارات ذكية تقرأ مشاكل الطريق وتحذر

GMT 12:55 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

أنس جابر تحقق فوزا سهلا بأستراليا المفتوحة للتنس

GMT 19:25 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

رسميًا إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي

GMT 17:28 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

إصابة محمد بركات بفيروس كورونا وخضوعه للعزل المنزلي

GMT 02:58 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

مصر تسجل 55 وفاة و970 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأربعاء

GMT 13:22 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

التعليق الأول لزيدان بعد تعثر ريال مدريد أمام أوساسونا

GMT 06:11 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

علاج الغدة الدرقية بطرق طبيعية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon