توقيت القاهرة المحلي 15:43:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في اجتماع اللجان النوعية برئاسة بهاء الدين أبوشقة

اللجنة التشريعية تناقش تعديل عقوبات خدش الحياء العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة التشريعية تناقش تعديل عقوبات خدش الحياء العام

مجلس النواب المصري
القاهرة-أحمد عبدالله

تعقد اللجان النوعية في مجلس النواب، الأحد، العديد من الاجتماعات، حيث تناقش لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية برئاسة النائب بهاء الدين أبو شقة مشروعي قانونين مقدمين من النائبة نادية هنرى، والنائب أحمد حلمى وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر في القانون رقم ٥٨ لعام ١٩٣٧ المتعلقة في العقوبات في قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام.

كما تناقش في اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بجانب اجتماع مشترك مع لجنة الشؤون الدينية والأوقاف لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائبة غادة صقر وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المواريث الصادر في القانون رقم ٧٧ لعام ١٩٤٣.

كما تعقد لجنتا الشؤون الدينية والأوقاف، والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب سعد الجمال وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم (٨٦) مكررًا هـ بغرض التماسك الاجتماعى وتشديد جرائم الاعتداء على دور العبادة.

كما تناقش لجنة القوى العاملة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة آمال رزق الله، وعبدالحميد كمال، بشأن إلغاء القرار رقم ١٢٥ لعام ٢٠١٦ الصادر من رئيس هيئة النيابة الإدارية في الموافقة على تعيين ١٥٩١ موظفًا على وظيفة كاتب رابع أعمال سكرتارية عامة في النيابة الإدارية.

فيما تناقش لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى في اجتماع مشترك مع مكتب لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى، قرار رئيس الجمهورية ٣٨٣ لعام ٢٠١٦، بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، الموقعة في المنامة.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن امتناع وزارة الموارد المائية والرى عن صرف حصة مياه لمحطة شرب تمى الأمديد والتى وافقت وزارة الإسكان على إنشائها مما يعرض أهالى المركز للمعاناة في الحصول على المياه من المراكز المجاورة.

كما تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٣٨٥ لعام ٢٠١٦ بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع في القاهرة بتاريخ ٢٩/٥/٢٠١٦ بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفنى لعام ٢٠١٤، وطلب إحاطة من النائب أحمد فرغل، بشأن عدم تواجد شركة وطنية لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد رغم أن شركة بورسعيد لتداول الحاويات تقدمت بعدة طلبات لإعطائها رصيفًا داخل الميناء، ومشروع قانون مقدم من النائب فايقة فهيم وستين عضوًا آخرين، بشأن إصدار قانون الاقتصاد غير الرسمي. (من حيث المبدأ). كما تناقش لجنة النقل والمواصلات قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (٣٨٧) لعام ٢٠١٦، بشأن الموافقة على الترتيبات الموقعة في سول بتاريخ ٣/٣/٢٠١٦ بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا والتى بمقتضاها تقدم حكومة كوريا إلى حكومة جمهورية مصر العربية قرضا من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجع حمادى إلى الأقصر بمصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة التشريعية تناقش تعديل عقوبات خدش الحياء العام اللجنة التشريعية تناقش تعديل عقوبات خدش الحياء العام



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon