توقيت القاهرة المحلي 15:12:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أنّ النواب لا يقبلون الإهانة أو التشكيك في نواياهم

إئتلاف دعم مصر يُهدّد باتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّ سليمان وهدان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إئتلاف دعم مصر يُهدّد باتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّ سليمان وهدان

مجلس النواب
القاهرة – أحمد عبدالله

 كشف بيان أصدره ائتلاف دعم مصر في مجلس النواب، برئاسة النائب محمد زكي السويدي، ضدّ وكيل المجلس، سليمان وهدان، عن أزمة مكتومة داخل البرلمان، على خلفيّة اتهام السويدي لوهدان، بالتشكيك في الائتلاف، مهددًا باتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّه.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر، المهندس محمد زكي السويدي، أن نواب الائتلاف لا يقبلون الإهانة، أو التعرض لهم، أو التشكيك في نواياهم، مشيرًا إلى أن الائتلاف سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّ كلّ من أساء للائتلاف، وفقا للائحة البرلمان والقوانين السارية، قائلا "إن الوطنيّة الحقيقيّة هي قبول تحمل المسؤوليّة في الأوقات الصعبة والشجاعة، في اتخاذ القرارات التي تمليها الضرورة، سواء الاقتصاديّة أو الاجتماعيّة".

وتأتي تلك التصريحات على خلفيّة إساءة وكيل المجلس، النائب سليمان وهدان، للائتلاف ونوابه، في أحد البرامج التليفزيونيّة، على حدّ تعبير السويدي.
ولم يقبل النائب سليمان وهدان، الهجوم الذي شنّه ائتلاف دعم مصر بسبب تصريحاته، قائلا "إن ذلك الهجوم غير مبرر على الإطلاق، وإذا كانت اللائحة الداخليّة لمجلس النواب تحاسب النائب على آرائه فأنا جاهز للمحاسبة".

وأضاف وهدان في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الإثنين، "لا أعرف على أيّ أساس أعلن دعم مصر أنه سيتّخذ الإجراءات القانونيّة ضدي، فحواري التليفزيونيّ لا يوجد به أيّ إساءة للائتلاف من قريب أو بعيد، والموضع لا يستدعي كلّ هذه الضجّة".

وأوضح أن النائب محمد علي يوسف، الأمين المساعد لائتلاف دعم مصر، اتصل به هاتفيًا، لإبلاغه باستياء الائتلاف من تصريحات وهدان، وهو ما رد عليه بإقناعه أن التصريحات ليس بها أيّ إساءة.

وتابع "فوجئت اليوم ببيان ائتلاف دعم مصر، وهو ما أزعجني للغاية، ولكنني أتحمل المسؤوليّة كنائب عن كلّ تصريحاتي، ومتمسك ومقتنع بما قلته".
ووجه وكيل المجلس رسالة إلى دعم مصر قائلا "من الطبيعي أن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر، وعليهم تقبل الرأي والرأي الآخر، وأنا على يقين أن الحوار نقل لهم ولم يسمعوه بشكل مباشر".

وأوضح وهدان أن سبب غضب الائتلاف منه، يرجع بعد تصريحاته في حوار تليفزيوني، بأن الائتلاف كان عليه أن يسعى إلى إجبار الحكومة في إجراءات حماية اجتماعيّة للمواطنين بعد القرارات الاقتصاديّة الأخيرة، مؤكدًا تمسكه بكل ما قاله، وأن لكلّ نائب الحق التعبير عن وجهة نظره، وعلى الطرف الآخر تقبل الأمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إئتلاف دعم مصر يُهدّد باتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّ سليمان وهدان إئتلاف دعم مصر يُهدّد باتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّ سليمان وهدان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon