توقيت القاهرة المحلي 05:48:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المتابعة بالتحاليل والأشعة حتى تمام الشفاء تنفيذًا لمبادرة الرئيس السيسي

إنشاء سبعة مراكز مُتخصصة لعلاج شباب التجنيد المصابين بفيروس "سي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنشاء سبعة مراكز مُتخصصة لعلاج شباب التجنيد المصابين بفيروس سي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - محمود حساني

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، عن إنشاء (7) مراكز متخصصة لعلاج الشباب المصابين بفيروس سي طبقاً لنسب التوزيع الجغرافي على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال حصر الحالات المشتبه بإصابتها من شباب التجنيد داخل مناطق التجنيد والتعبئة وعمل التحاليل اللازمة في معامل القوات المسلحة، وعمل كارت متابعة للتردد على مركز علاج " فيروس سي" التابع له، مع إنشاء قاعدة بيانات للمرضى من شباب التجنيد وإدراجهم ضمن قاعدة بيانات الهيئة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.
 
يأتي ذلك في إطار جهود الدولة وخطتها الطموحة للقضاء على مرض الإلتهاب الكبدي الوبائى "فيروس سي" وتنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  للقضاء نهائياً على "فيروس سي" .

وتم إنشاء المراكز السبع في كل من مستشفى حميات القوات المسلحة في ألماظة ومستشفى القوات المسلحة في الإسماعيلية ومستشفى كفر الشيخ العسكري ومستشفى المنصورة العسكري ومستشفى بني سويف العسكري ومستشفى سوهاج العسكري والعيادة الخارجية في الزقازيق وذلك طبقاً للتوزيع الديموغرافي وكثافة المصابين، وطبقاً لأقرب مستشفى عسكري في نطاق إقامتهم، تشتمل تلك المركز على عيادة للكشف يتوفر بها استشاريين للجهاز الهضمي والكبد، ومعمل مجهز بأحدث الأجهزة لإجراء التحاليل اللازمة، ومركز للأشعة يضم جهاز موجات صوتية وجهاز فيبرو سكان، إضافة إلى بعض الأجهزة المكملة مثل جهاز فحص قاع العين ومناظير الجهاز الهضمي، والصيدلية التي تتوافر بها كافة الأدوية اللازمة لعلاج فيروس سي.

وأوضح مدير قطاع الخدمات الطبية في القوات المسلحة، اللواء طبيب مصطفى أبوحطب، أنه وفقاً للبروتوكول العلاجي المقرر لكل حالة يتم صرف العلاج شهرياً من المركز التابع له، ويتابع بالتحاليل والأشعة منذ بدء العلاج حتى تمام الشفاء، ويُمنح الشاب شهادة لم يصبه الدور بعد مرور (3) سنوات من تاريخ وضعه تحت الطلب. وتعد مستشفى حميات القوات المسلحة إحدى وحدات المنظومة العلاجية في القوات المسلحة واختيارها ضمن منظومة علاج شباب التجنيد، حيث أكد مدير مستشفى حميات القوات المسلحة أن مرض فيروس سي كان أحد المشاكل الكبيرة في مصر وليس له أعراض مبكرة وتظهر أعراضه ومضاعفاته في مرحلة متأخرة.

وأضاف اللواء مصطفى أبو حطب، أن مستشفى حميات القوات المسلحة مخصصة لاستقبال المجندين الجدد المصابين بمنطقتي تجنيد القاهرة والجيزة، موضحاً أن الإجراءات تبدأ باستقبال الشاب وتوقيع الكشف الطبي وخضوعه للتحاليل والفحوصات اللازمة، والتأكد من أن الشاب المصاب ليس لديه اشتراك في التأمين الصحي حتى لايحدث إزدواج في صرف العلاج، ويتم عرض المصاب على لجنة من الاستشاريين لمراجعة التحاليل والأشعات وتفحص المريض وتقرر البروتوكول العلاجى له، ثم تأتي مرحلة صرف العلاج والمتابعة الشهرية للتأكد من تمام شفاء الحالة أو تطور الحالة.
 
وتابع  أن المنظومة العلاجية مجانية للمصاب وكل ما يقوم بدفعه رسم رمزى يقدر بـ (8) جنية فقط لاغير تخصص كعائد لتنمية الخدمة الطبية بوزارة الصحة على مستوى الدولة، علماً بأن سعر الجرعة الواحدة من البروتوكول العلاجي يصل إلى (1200) جنية خارج هذه المنظومة. من جانبه أوضح قائد مستشفى بني سويف العسكري، أن المستشفى يستقبل الشباب غير اللائقين طبياً للتجنيد بسبب إصابتهم بفيروس سي، وبرغم عدم تبعيتهم إلى المؤسسة العسكرية إلا أن القيادة العامة للقوات المسلحة صدقت على استقبالهم في المستشفى والكشف عليهم وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة وتشكيل لجنة ثلاثية لإتخاذ قرار العلاج بناء على نتائج التحاليل ومتابعة حالاتهم في جميع مراحلها حتى يتم شفائهم بالمجان.

وتخدم مستشفى سوهاج العسكري (7) محافظات بوسط وجنوب الصعيد لحل مشكلة السفر إلى القاهرة حيث تنفذ مبادرة علاج الشباب المتقدمين للخدمة العسكرية وتم اكتشاف إصابتهم بفيروس "C" مجاناً داخل هذا الصرح الطبي المشهود له بالانضباط وتوافر الأجهزة الطبية الحديثة . وأوضح مدير المستشفى أن خدمات العلاج المقدمة إلى الشباب المتقدم للخدمة العسكرية وتم اكتشاف إصابته بفيروس "C" يتم بالتنسيق مع وزارة الصحة و يبدأ بوصول الشاب بخطاب من منطقة تجنيده، ثم يتم عمل تحليل (PCR) ونقوم بإجراء التحاليل الشاملة بالمستشفى والعرض على لجنة ثلاثية تقرّر العلاج على حسب كل حالة والمتابعة المستمرة حتى الشفاء .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء سبعة مراكز مُتخصصة لعلاج شباب التجنيد المصابين بفيروس سي إنشاء سبعة مراكز مُتخصصة لعلاج شباب التجنيد المصابين بفيروس سي



GMT 12:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
  مصر اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 12:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
  مصر اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 02:55 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيللي كريم تتحدث عن ظهورها في فيلم "كازابلانكا"

GMT 20:58 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

دي ليخت بين مطرقة عمالقة أوروبا وسندان برشلونة

GMT 18:43 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

خبير أرصاد يُحذّر من استخدام الكمامات في العاصفة

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

خطرٌ يُهدد حياتك بسبب النوم أكثر أو أقل من 8 ساعات يوميًا

GMT 02:16 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

بدران يؤكد أن الموز يُخفّف حموضة المعدة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مباراة توتنهام ضد تشيلسي تخطف الأضواء في الدوري الإنكليزي

GMT 03:34 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات استخدام ديكور الجدران الخرسانية في غرف النوم

GMT 21:44 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديدة مثيرة في واقعة "مذبحة الشروق"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon