توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ريجيني ومحمد محسوب مفاتيح ملفات حيوية بين البلدين

الإعلان عن لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي و وزير الخارجية الإيطالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإعلان عن لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي و وزير الخارجية الإيطالي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أحمد عبد الله

أعلنت وسائل إعلام مصرية، عن  لقاء مرتقب بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الإيطالي في القاهرة، بشأن طلب القاهرة تسليم وزير سابق في حكومة محمد مرسي.

ستكون الزيارة الرسمية الأولى للوزير الألماني إينزو مويفيرو ميلانيزي للقاهرة، منذ توليه مهام منصبة، وذكرت تقارير صحافيه أن ميلانيزي يستهل زيارته  بزيارة القسم الجديد في المستشفي الإيطالي، كما يلتقي شيخ الأزهر ،الدكتور احمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، مشيرة الي أن حرصًا من البلدين على تطوير العلاقات في كافة المجالات، ولا سيما الاقتصادية سواء في المجالين الاستثماري والتجاري.

وأكدت أن العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع مزيد من الاستثمارات الإيطالية لمصر، وزيادة التبادل التجاري، والتغلب علي أية صعوبات تقف حائلًا أمام نمو العلاقات تأتي في أولوية المباحثات التي ستعقد في القاهرة مع المسؤولين المصريين بالإضافة إلى التطرق لتطورات قضية مقتل الطالب ريجيني والمصريين الذين اكتشاف جثثهم في إيطاليا، وضرورة سرعة الكشف عن ملابسات تلك الحوادث والكشف عن مرتكبيها عبر السلطات الإيطالية والمصرية منوهًا أن مثل هذه الحوادث لم تؤثر علي العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقالت وكيل لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري، سوزي رفلة، إن تلك الزيارة هامة على مستوى الدلالات والتبعات، وأوضحت أن اللقاءات المماثلة تشير إلى تحسن واضح في العلاقات المشتركة، وأن القاهرة وروما بينهما الكثير من الملفات التي تنتظر دفعة إيجابية.

وتوقعت رفلة أن يكون اللقاء بين الرئيس المصري، ووزير الخارجية الإيطالي مثمر للغاية، وأن يتم فيه تقريب وجهات النظر حول أية تطورات شابت العلاقة سواء بعد مسألة الطالب ريجينين أو الوزير الإخواني محمد محسوب، مشددة على أن البرلمان يتابع الزيارة عن اهتمام، ولجنة الخارجية والدفاع وحقوق الإنسان على استعداد لإصدار أية توصيات وعقد إجتماعات لتثمين مخرجات الزيارة..

وجاءت زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الايطالي"ماتيو سالفيني"للقاهرة، خلال يوليو/تموز الماضي، والتي التقي خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين وأجري مباحثات مكثفة مع قيادات أجهزة أمنية مصرية، تركزت علي التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية  لتمثل بداية الانفراج الرسمي في العلاقات في ظل الحكومة الإيطالية الجديدة.

 وعكست تصريحات وزيرة الدفاع الإيطالية "إليزابيتا ترينتا "،أن مصر تعد شريكًا مهمًا لا غنى عنه في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار ، وتحرير هذه المنطقة من الإرهاب، خلال لقائها بالسفير هشام بدر سفير مصر في روما هذا الأسبوع اتجاه الحكومة الإيطالية لتحسين العلاقات مع القاهرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي و وزير الخارجية الإيطالي الإعلان عن لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي و وزير الخارجية الإيطالي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon