توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعرّفت على أهداف وتفاصيل "عاداه" الذي يقع على مساحة 568 فدانًا

"محلية النواب المصري" تتفقد مشاريع الثروة الحيوانية والنباتية في البحيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلية النواب المصري تتفقد مشاريع الثروة الحيوانية والنباتية في البحيرة

مجلس النواب المصري
القاهرة - مصر اليوم

تفقدت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب المصري، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مشروع الثروة الحيوانية والنباتية "عاداه" في كفر الدوار في محافظة البحيرة.

 يأتي ذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة اليوم الاربعاء، برفقة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع الوفد البرلماني للمحافظ والقائمين علي المشروع، والذين قاموت بشرح واستعراض أهداف وتفاصيل المشروع الذي يقع على مساحة 568 فدانا، منها 500 فدان لزراعة عددا من المحاصيل الزراعية، بينما يتم استغلال باقي المساحة في تربية الثروة الحيوانية، حيث وصل عدد الرؤوس مطلع العام الحالي 2019 ما يزيد عن 3 آلاف رأس متنوعة ما بين الذكور والإناث.

 وأشار مسؤولو المشروع، إلى أن هناك تنسيق مع وزارة الزراعة لزيادة الأعداد وتحسين السلالات لتعظيم الاستفادة من هذا المشروع.

 ورصد نواب لجنة الإدارة المحلية، بعض الملاحظات والتي تمثلت في تهالك البنية التحتية، وهو الأمر الذي يحتاج لتطوير من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحقيق أعلى عائد.

 من جهته أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه تم تغيير الكيان الإداري للمشروع من أجل تحقيق نهضة كبيرة لما فيه الصالح العام، مشيرا إلى أن المشروع نجح في تخفيض سعر اللحوم البلدية في الفترة الأخيرة وتحديدا في شهر رمضان، فوصل السعر إلي 100 جنيه بدلا من 150جنيها، قائلا: "نجحنا في تثبيت أسعار اللحوم بشكل كبير"، وأشار إلى أن هناك تعاون مع وزارة الزراعة بشكل دائم لتعظيم الاستفادة من مشروع الإنتاج الحيواني وكذلك المحاصيل الزراعية، مطالبا بتفعيل دور مراكز البحوث.

 وأكد المحافظ، حرص المشروع على زراعة محاصيل ذات عائد اقتصادي، قائلا: "تم زراعة حوالي 7 أفدنة من نبات البونيكام"، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه المحافظين بتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

 ولفت هشام آمنة، إلى أن المحافظة تسعى لاستنهاض الريف المصري في البحيرة وعودة الإنتاج الحيواني لتحقيق الاكتفاء الذاتي داخل البيوت، مؤكدا أن المحافظة تساند من أجل نجاح مشروعات الأسر المنتجة، قائلا: "لو استنهض الريف المصري مرة أخرى ستقوم مصر".

 من جهته، أشاد المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بالمشروع، لاسيما وأنه يأتي في إطار اتجاه الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية المتاحة.

 وثمّن السجيني، الدور الذي قامت به الإدارة المحلية في إعادة تشغيل مشروع كان متوقفا لفترة طويلة، مشيرا إلى أن غياب الحوكمة (التنسيق بين السلطة التنفيذية والتشريعية والرقابة البرلمانية علي أداء الأجهزة ) أحد الأسباب التي تؤدي لضياع الموارد على مصر.

 وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية: "الحوكمة أمر لابد منه في الإدارة لأن الجهاز التنفيذي لا يستطيع أن يخطو خطوة بدون الجهاز التشريعي والعكس، مشددا على أهمية حسن اختيار العضو المحلي ليكون له دور في مساندة السلطة التنفيذية لتحقيق النجاح.

 وفي نهاية الجولة بالمشروع، أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بلجنة الإدارة المحلية والدور الذي تقوم به تحت رئاسة المهندس أحمد السجيني، واصفا إياها بأنها لجنة واعية وتضم عقول وقامات تسعى لتحقيق أهداف الدولة المصرية في الوصول إلى أفضل مستوى من التنمية، فضلا عن حل المشكلات التي تواجه القطاعات المختلفة. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
نواب مصر يصوتون نهائيًا على الموازنة العامة والعلاوة الدورية
نواب مصر يصوتون نهائيًا على الموازنة العامة والعلاوة الدورية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلية النواب المصري تتفقد مشاريع الثروة الحيوانية والنباتية في البحيرة محلية النواب المصري تتفقد مشاريع الثروة الحيوانية والنباتية في البحيرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon