توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدت سحر نصر أنها تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات

"خارجية البرلمان" تُشيد بجهود وزارة الاستثمار المصرية في تحسين مناخ الأعمال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خارجية البرلمان تُشيد بجهود وزارة الاستثمار المصرية في تحسين مناخ الأعمال

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب
القاهرة - أحمد عبدالله

عقّدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعًا لها، الأحد 2 ديسمبر/كانون الأول، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضح النائب كريم درويش، رئيس اللجنة، أنه خلال لقاءات اللجنة مع الوفود الأجنبية، يتحدثون معهم عن الاستثمار واتفاقيات التعاون الدولي، مشيدًا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في تحسين مناخ الأعمال والاستثمار في مصر، وهو ما أشادت به تقارير المؤسسات الدولية، خلال الفترة الأخيرة.

وأكّد النائب طارق الخولى، عضو اللجنة، أن اللجنة تعمل خلال لقاءاتها وزياراتها الخارجية على الترويج لمناخ الاستثمار خارج مصر، وذكرت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة حريصة على التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في ظل وجود الكثير من اتفاقيات التعاون الدولي، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة دورها الرئيسي تحسين مناخ الاستثمار، موضحة أن كل وزارة مسؤولة عن الولاية على الأراضي التابعة إليها، وفق ما حدده قانون الاستثمار والذي أقره مجلس النواب.

وأكدت، على وجود تنسيق كامل بين الوزارة وجميع الوزارات، خاصة المجموعة الاقتصادية التي تعمل كفريق عمل واحد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موضحة أن هناك تعاون مع وزارة الإسكان في مشاريع الصرف الصحي والإسكان الاجتماعي، وتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دعم المدارس اليابانية، وتعاون مع وزارة الصحة في دعم الوحدات الصحية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المؤسسات الدولية، أشادت من خلال تقاريرها بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، فمثلا التقرير الذي أصدره مجلس التجارة والتنمية التابع إلى الأمم المتحدة "اونكتاد"، أن مصر تظل الوجهة الأولى في أفريقيا في النصف الأول من عام 2018م، حيث ارتفعت إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي بها إلى 24 % مقارنة مع النصف الأول من عام 2017، وفى تقرير التنافسية العالمية الذي أعلنه المنتدى الاقتصادي العالمي، ارتفع ترتيب مصر بزيادة 6 مراكز عن العام الماضي، وفى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، تقدمت مصر 8 مراكز.

وأوضحت أن الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية استطاعت تفعيل التوقيع الالكتروني بمركز خدمات المستثمرين، والقيام بتسهيل إجراءات تأسيس الشركات لتنتهي في ساعات قليلة بالمركز، مشيرة إلى أن ممثلين عن جميع الوزارات والجهات متواجدين في مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمر.

وذكرت الوزيرة، أن المؤسسات الدولية تساهم في دعم القطاع الخاص من خلال الاستثمار في مشاريع، مثل مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان في أسوان.

وتابعت أن موقع وصفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، يتم تحديثها بجميع المعلومات لوسائل الإعلام بشكل مستمر، وتتضمن الأرقام كافة، المتعلقة بتأسيس الشركات في مختلف القطاعات، وأن هناك حوافز ضريبية تصل إلى 50 % للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجًا، موضحة أن الوزارة تعمل على دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاستثمار في العنصر البشرى، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

وأشارت الوزيرة، إلى أن نصيب مصر في الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى العالمي، زاد عن العام الماضي، رغم انخفاضه عالميًا، مؤكدة أن الأمم المتحدة تقييم الاستثمار حاليًا على حسب نوعيته وعدد المستفيدين منه.

ودعت أعضاء اللجنة إلى الترويج لمناخ الاستثمار في مصر، خلال زياراتهم الخارجية ولقاءاتهم المستمرة مع الوفود البرلمانية من مختلف دول العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجية البرلمان تُشيد بجهود وزارة الاستثمار المصرية في تحسين مناخ الأعمال خارجية البرلمان تُشيد بجهود وزارة الاستثمار المصرية في تحسين مناخ الأعمال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon