توقيت القاهرة المحلي 20:37:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان يرسل وفودًا إلى بريطانيا والمجر وألمانيا وسويسرا

نشاط خارجي واسع لأعضاء مجلس النواب ممثلين عن المجتمع المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نشاط خارجي واسع لأعضاء مجلس النواب ممثلين عن المجتمع المصري

مجلس النواب
القاهرة - أحمد عبدالله

طغت حالة من النشاط المكثَّف لأعضاء مجلس النواب خارج البلاد، حيث انطلقوا في عدد كبير من المهام التي تجاوز عددها 6 جولات كبرى، امتدت طوال شهر نوفمبر الجاري، وركَّز أغلبها على دول أوروبا، وتناول النواب خلالها طرح موضوعات متعلقة بالتحديات الاقتصادية الداخلية، وطرق دعم السياحة، والرد على انتقادات متعلقة بجماعة الإخوان.

ويأتي في مقدمة الجولات الخارجية تلك التي ترأسها علي عبدالعال رئيس مجلس النواب إلى دولة المجر، ولقاءه نظيره المجري، وطرح عبدالعال خلال الزيارة ضرورة دعم مصر في مختلف المحافل والمؤسسات الأوروبية، جاء بعدها زيارة وفد تقدمه زعيم الأغلبية البرلمانية محمد السويدي إلى الهند، طرح خلاله رؤية مصر بشأن دعم المشروعات الصغيرة. وسافر بعدها وفد من لجنة حقوق الإنسان علي رأسه علاء عابد رئيس اللجنة، لحضور مؤتمر نظمته الأمم المتحدة بـ"جنيف" بشأن دور الشباب في صنع القرار العام، ثم أنطلق وفد رفيع من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان يتقدمه النائب أحمد سعيد رئيس اللجنة إلى العاصمة الألمانية برلين، واشتملت على عدة لقاءات هامة مع نائب مستشار الأمن القومي الألماني، واجتماعات أخري مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني.

وجاء في وقت سابق زيارة قادها الوكيل الأول للبرلمان السيد محمود الشريف إلى دولة المغرب، للمشاركة في الدورة الـ ٦٩ للاتحاد البرلماني الأفريقي ركز خلالها نواب مصر علي مجهودات الحد من التطرف والتطرف، لتأتي آخر الزيارات الهامة تلك المتعلقة بسفر وفد مصري إلى مجلس العموم البريطاني، والتي تبدأ اليوم الأحد. وقالت النائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوفد البرلماني المصري المكون من 11 نائبًا سيتجه اليوم الأحد لزيارة مجلس العموم البريطاني بناء علي دعوته لجمعية الصداقة المصرية البريطانية، وردًا لزيارة أعضاء مجلس العموم البريطاني التي كانت في شهر يوليو الماضي داخل مجلس النواب المصري.

وأكدت النائبة، لـ"مصر اليوم"، أن الهدف من الزيارة هو فتح مجالات التواصل مع الدوائر السياسية البريطانية المختلفة، وكذلك توطيد العلاقة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني، مشيرة إلى أن التوصل مع المجتمع الدولي من الأشياء الهامة للغاية في تلك المرحلة. وأشارت إلى لا نريد أن نترك الفرصة والمساحة لاستماع وجهة نظر واحده وهي "الإخوان"، والتواصل غير المباشر لا يكفي في ذلك الوقت، ونحن ممثلين عن المجتمع المصري غير المؤسسات الرسمية، وليسوا ذاهبين لرد علي أكاذيب الاخوان فقط وانما هم جزء من أجندة الزيارة، وسيتم الرد علي التقرير الأخير الذي اخرجته لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني، بشان الإخوان والمطالبة بدمجهم في الحياة السياسية، لافتة إلى لن نطيل في ذلك الموضوع وسنركز علي خارطة الطريق، واعتبار أن الإخوان جزء من التاريخ المصري وفشلوا في الحكم.

وتابعت، سنتحدث إيجاد فرص للاستثمار، وعن مجال السياحة، وضرورة رفع الحظر عن مدينة شرم الشيخ، بجانب الحديث عن التحديات الإقصادية والأمنية والسياسية في مصر، ونستمع لأرائهم، بعد خروجهم من الاتحاد الاوروبي، بالاضافة إلى كيفية الاستفادة من المنظومات التعليمية والصحية.

وحول تصريح وزير النقل بالحكومة البريطانية بتأجيل عودة السياحة لشرم الشيخ، قائلة:" هذا يؤكد أنه قرار سياسي وليس أمنى، وليس له علاقة بالمطارات المصرية، مضيفة أننا سنتحاور مع الأعضاء البريطانين لمعرفة الاسباب الحقيقة بوضوح.

وتحدَّث ﺭﺋﻴﺲ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ، ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺃﺣﻤﺪ ﺳﻌﻴﺪ، عن ﺯﻳﺎﺭة وفد البرلمان المصرى ﺇﻟﻰﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ، ووصفها بـ"المثمره"، مشيرًا إلى أن ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻴﺔﺟﻴﺪﺓ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ. ﻭأوضح سعيد فى بيان له، أﻥ ﺍﻟﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﻣﻄﻠﻮﺑﺔﻓﻰ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺤﺎﻟﻰ، مشيرًا إلى أن الوفد المصرى استطاع توضيح ﻭﺟﻬﻪ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ، ﻟﻠﺠﺎﻧﺐ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻰ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻠﻒ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔﻭﻣﻠﻒ ﺍﻟﻼﺟﺌﻴن، مؤكدا ﺃﻫﻤﻴﻪ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻰ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﻝ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاط خارجي واسع لأعضاء مجلس النواب ممثلين عن المجتمع المصري نشاط خارجي واسع لأعضاء مجلس النواب ممثلين عن المجتمع المصري



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 07:32 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية اليوم 11 نوفمبر

GMT 09:48 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أفضل أماكن التسوق في جزيرة "سنتوسا"

GMT 05:29 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت بشأن تجديد عقد بن شرقي مع الزمالك

GMT 05:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك

GMT 22:35 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

إيطاليا تسقط ويلز وسويسرا بقائمة الانتظار

GMT 06:55 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعود لترتفع المعنويات هذا الشهر بعد معاناة صعبة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon