توقيت القاهرة المحلي 11:50:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان يعود إلى الانعقاد دون مناقشة التعويم وزيادة الأسعار

جلستان فقط خلال أسبوع للموافقة على قروض واتفاقيات ومعاهدات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جلستان فقط خلال أسبوع للموافقة على قروض واتفاقيات ومعاهدات

مجلس النواب المصري
القاهرة- أحمد عبدالله

مفاجأة كبرى كشف عنها تقرير صادر عن الأمانة العامة لمجلس النواب، والمتضمن جدول أعمال الجلسات العامة للأسبوع المقبل، والتي خلت من مناقشة أكثر المواضيع شغلا للرأي العام وإثارة للجدل، الخاصة بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، وما ترتب عليه من زيادات في الأسعار لا سيما المواد البترولية.

وبخلاف التوقعات، لم يشر جدول الأعمال إلى حالة تكثيف نشاط عقب إجازة برلمانية قاربت الأسبوعين، حيث أعلن البرلمان عن عقد جلسته ليوم واحد فقط، بواقع جلسة صباحية وأخرى مسائية، يتحدث في أغلبهما عن اتفاقيات ومعاهدات وقروض.

وفقا لتقرير الأمانة العامة تتضمن الجلسة العامة صباح الإثنين مناقشة "6" تقارير للجان النوعية، حيث يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشؤون العربية بشأن الاتفاقية الموقعة بين مصر والبحرين لمنع التهرب الضريبي، وأيضا تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة بشأن التعاون المالي الموقع مع جمهورية ألمانيا الاتحادية.

كما تناقش الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية بشأن اتفاقية الحصول على قروض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية بين مصر وكوريا، وأيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية بشأن تقديم وكالة اليابان "جايكا" قرضا للحكومة المصرية لتنفيذ مشروع توسعة مطار برج العرب الدولي.

وتتضمن الجلسة الصباحية أيضا مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني ومكاتب لجان العلاقات الخارجية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي بشأن اتفاق الخدمات الجوية الموقع في أثينا بين مصر واليونان، وأخيرا مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي بشأن إنشاء 5 محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

وتناقش الجلسة العامة المسائية الإثنين المقبل تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي ولجنة الشؤون الدستورية عن مشروع القانون المقدم من الدكتور عبدالهادي القصبي و203 نواب آخرين بشأن تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهيى، وتناقش أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 في شأن سجل المستوردين، إضافة إلى نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جداول أعمال الجلسات السابقة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلستان فقط خلال أسبوع للموافقة على قروض واتفاقيات ومعاهدات جلستان فقط خلال أسبوع للموافقة على قروض واتفاقيات ومعاهدات



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon