توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد قرب اللجوء إلى سحب الثقة بسبب عدم استجابة الوزراء للبرلمان

أحمد السجيني يعترف بعدم تفعيل التشريعات لحل الأزمات المجتمعية ويهدّد الحكومة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد السجيني يعترف بعدم تفعيل التشريعات لحل الأزمات المجتمعية ويهدّد الحكومة

أحمد السجيني
القاهرة-أحمد عبدالله

شنّ رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المصري، أحمد السجيني، عاصفة من الهجوم الحاد بحق مسؤولي الحكومية، مجدّدًا تهديده باستجواب الحكومة وسحب الثقة منها، إذا لم تلتزم بما تعهدت به بشأن ملف التطوير المؤسسي لأزمة القمامة قائلا "نرجأ استخدام هذه الأداة الرقابية..وإذا لم نجد أي استجابة على أرض الواقع بشأن هذا الملف وما تعهّدت به الحكومة يبقى كلنا ملناش لازمة و لم يحدث أي تطوير وسنلجأ للاستجواب".

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن انتشار القمامة بمختلف أنحاء الجمهورية، وأيضا الروائح الكريهة التي تتسبب من ورائها، وردا على ما أثارته النائبة نادية هنري، بأن أحد القيادات بوزارة البيئة تحدثت عبر الإعلام بأن الحكومة متأخرة في حسم التطوير المؤسسي لملف القمامة بسبب انشغالها طوال الفترة الماضية بتعليم نواب البرلمان وتدريبهم.

وأكّد السجيني على أن اللجنة والحكومة ممثلة في وزارتي البيئة والتنمية المحلية وغيرها من الوزارات، تعاونوا على مدار الفترة الماضية والتي تقارب العامان والنصف، في طرح الأفكار والتوافق على رؤى موحده من أجل التطوير المؤسسي لملف القمامة والعمل على التغلب على إشكالياته التي يعاني منها المواطنين، مشدّدًا على أنه لا أحد فوق التدريب والتعلم، ولكن - إذا كان ذلك حقا- مشيرا إلى أن الحقيقة متمثلة في أن لجنة الإدارة المحلية في البرلمان هي من تعلم الحكومة في هذا الملف والدليل على ذلك المضابط واللقاءات الإعلامية ومناقشات الجلسات العامة واللجنة.

ولفت رئيس اللجنة إلى أنه طوال الفترة الماضية أعضاء اللجنة ملتزمين بعدم التغوّل على سلطات أي سلطة، وملتزمين باختصاصاتهم التي قدّرها وأقرها الدستور، ومن ثم لا يتدخلوا في أي أعمال تنفيذية بالرغم من قدرتهم على أدائها، مشيرا إلى أن مقتضيات الاستقرار والحكمة من جانبنا هو تأجيل استخدام الاستجواب وسحب الثقة لإعطاء الفرصة كاملة للحكومة للقيام بعملها، وإذا لم نرى أي تطور وتحسن في هذا الملف سنلجأ إليه قائلا:" مفيش شغل اتعمل بين الحكومة والبرلمان بوعي ودراسة زي اللي اتعمل في ملف القمامة".

وفيما يتعلق بعدم تحرك الجهات نحو تنفيذ القانون القائم لمواجهة تلال القمامة في المحافظات قال السجيني "يوجد تشريعات على أرض الواقع ولكن لا يتم تنفيذها باحترافية حيث قانون البيئة والنظافة وأيضا شرطة البيئة، وبالتالي الفكرة في التنفيذ فقط"، كما طالب الحكومة بعمل خطة ورؤية تعرض على اللجنة خلال اجتماعها المقبل في 6يونيو/حزيران، بشأن إعادة تطوير وتأهيل هيئتي النظافة والتجميل بمحافظتي القاهرة والجيزة، خاصة أننا في حاجة لدورهم في المنظومة الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد السجيني يعترف بعدم تفعيل التشريعات لحل الأزمات المجتمعية ويهدّد الحكومة أحمد السجيني يعترف بعدم تفعيل التشريعات لحل الأزمات المجتمعية ويهدّد الحكومة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon